spot_img
المزيد

    وصفات منزلية بسيطة وتقليدية لعلاج انسداد الأنف

    spot_img

    مع هذا الموسم وتقلّب الطقس تتكرر حالات نزلات البرد، وتتمثل الأعراض الأولية والمزعجة للغاية لنزلات البرد في سيلان الأنف، يتبع الهجمات المتكررة من العطاس سيلان الأنف، الذي في كثير من الأحيان يتحول إلى احتقان الأنف ويجعل التنفس صعباً. إليك وصفات منزلية من دليل Articles Vally تساعد على تهدئة الأعراض وتخفيفها، وتدعم عملية الشفاء السريعة.

    * استنشاق البخار:

    أحد الوصفات المنزلية الكلاسيكية للاحتقان الأنفي هو استنشاق البخار الساخن، يساعد على سيولة الإفرازات وترطيب أغشية الأنف. كما أنه ينظف أغشية الأنف مما يخفف الاحتقان ويسهّل التنفس.

    * تناول المشروبات كثيراً:

    يُعد تناول الماء والشاي غير المحلى أو شوربة الخضار مثالي لنزلات البرد. حيث يفقد جسمك المزيد من السوائل عند الإصابة بنزلة برد. كما أن السوائل تدعم تنشيط أغشية الأنف، وتسييل المخاط. يمتلك مشروب الشاي بالزنجبيل تأثير مضاد للالتهاب يسهّل من عملية الشفاء.

    * البصل:

    يُعتبر البصل علاج منزلي رخيص وفعّال لتخفيف احتقان الأنف. كل ما عليك فعله هو قطع بصلة إلى نصفين ووضعها على طبق بجانب السرير. الزيوت العطرية التي تطلق تساعد في تخفيف المخاط في الأنف المسدود.

    او يمكنك استخدام الثوم لنفس النتائج، حيث يُعتبر البصل والثوم من العلاجات المنزلية التقليدية التي تثبت فعاليتها في تخفيف الأعراض المزعجة للاحتقان الأنفي.

    * الشوربات الساخنة والشاي:

    يبعث تناول الشوربة الساخنة أو شرب الشاي الدافئ على الراحة أثناء نزلات البرد. فهي تساعد على تخفيف الاحتقان عند استنشاق بخارهما. بالإضافة إلى ذلك، يعتمد الجسم على توفير السوائل بحيث يمكن تسييل المخاط. بشكل خاص، الشوربات المحضّرة في المنزل مع الكثير من الخضروات تقوّي الجهاز المناعي بسبب احتوائها على الفيتامينات والمعادن.

    * الغسيل الأنفي:

    يمكن للغسيل الأنفي أن يساعد في ترطيب أغشية الأنف ومكافحة الجراثيم التي تسبب النزلات الباردة. قومي بإضافة ملعقة صغيرة من الملح في نصف لتر من الماء الفاتر، اسحبي المحلول بأنفك (يمكنك استخدام عبوة بخاخ)، يجب استخدام ماء مقطّر أو مصفى أو مغلي(بالطبع تبريده قبل الغسيل) .

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا