spot_img
المزيد

    فواكه وخضروات منخفضة السكر مناسبة لمرضى السكري

    spot_img

    على الرغم من أنّ الفواكه تحتوي على مجموعة وفيرة من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، إلا أنّ سكرها الطبيعي يمكن أن يؤثر على مستويات السكر في الدم، وقد لا يناسب تناولنا الأشخاص الذين يعانون من السكري، أو أولئك الذين يراقبون استهلاك الكربوهيدرات. إليك من دليل stylecraze أنواع الفواكه والخضروات منخفضة السكر والمناسبة لنظام غذائي قليل الكربوهيدرات.

    – التفاح:

    التفاح غني بالعناصر الغذائية. يحتوي التفاح ذو الحجم المتوسط على 19 غراماً من السكر، و 25 غراماً من الكربوهيدرات، و 5 غرامات من الألياف.

    وهي فاكهة تناسب إدارة الوزن ومفيدة لمرضى السكري، وتساعد في تحسين الصحة العظمية والرئوية والهضمية.

    – الفراولة:

    يحتوي كوب واحد من الفراولة الطازجة على 7 غرامات فقط من السكر، و 3 غرامات من الألياف. الفراولة غنية بفيتامين C (مضاد للأكسدة) والمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم.

    – البرتقال:

    تحتوي حبة البرتقال الكبيرة على 17 غراماً من السكر، و 4.42 غراماً من الألياف الغذائية. كما أنه غني بمضادات الأكسدة نظراً لاحتوائه على فيتامين C بكميات كبيرة. وهو غني أيضاً بفيتامين A والبيتا كاروتين واللوتين والزياكسانثين، والكالسيوم، والفولات، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم.

    – التوت الأسود:

    التوت الأسود لديه أقل محتوى سكر بين جميع أنواع التوت. حجم الحصة من 100 غرام من التوت الأسود يحتوي فقط على 5 غرامات من السكر، و 5 غرامات من الألياف، و 10 غرامات من إجمالي الكربوهيدرات.

    يزيد التوت الأسود من أكسدة الدهون ويحسّن حساسية الأنسولين لدى الرجال البدناء والسمينين. كما أنّ له تأثير مضاد لمرض السكري.

    – الجريب فروت:

    يحتوي الجريب فروت فقط على 7 غرامات من السكر. كما أنه يحتوي مضاد أكسدة فعّال لاحتوائه على فيتامين C.

    – الأفوكادو:

    يُطلق على الأفوكادو “طعاماً كاملاً” من قبل خبراء التغذية في جميع أنحاء العالم، بسبب ارتفاع محتواه من الألياف ومضادات الأكسدة والدهون الصحية. بالإضافة إلى أنه فاكهة قليلة السكر ومنخفضة الكربوهيدرات.  حيث يحتوي 100 غرام من الأفوكادو على 0.66 غرام من السكر، إلى جانب 6.7 غرام من الألياف، وفقط 8.53 غرام من الكربوهيدرات. يحتوي الافوكادو أيضاً على فيتامينات C و E و A. بالإضافة لاحتوائه على كميات قليلة من الفوليت والنحاس والبروتين.

    – الخيار:

    يحتوي الخيار على نسبة منخفضة من السكر تقدّر بـ 2 غرام من السكر، مع 95 غرام من الماء.

    – الهليون:

     يحتوي الهليون على كمية ضئيلة جداً من الدهون وفقط 2 غرام من السكر. كما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأخرى المهمة مثل الألياف.

    – الخس:

    يشتهر الخس بانخفاض السعرات الحرارية ونسبة قليلة من السكر. تحتوي حصة من 100 غرام من الخس 2 غرام من السكر، و 1 غرام من الألياف.

    – البروكلي:

    يحتوي البروكلي على كمية قليلة من السكر وهو مثالي لأي نوع من الحميات، بما في ذلك الحميات قليلة الكربوهيدرات. حجم الحصة من 100 غرام من البروكلي تحتوي على 3 غرامات من الألياف و 2 غرام من السكر. كما أنه غني بالفيتامينات، بما في ذلك A و C و D و E و K، والألياف الغذائية، والكالسيوم، والحديد، والفوسفور، والزنك، والبوتاسيوم.

    – الملفوف:

    املفوف قليل الدهون وقليل السكر، حيث تحتوي الحصة بحجم 100 غرام على 6 غرامات من الكربوهيدرات، و 3 غرامات من الألياف، و 3 غرامات من السكر التي هي بشكل رئيسي غلوكوز وفركتوز.

    كما انّ الملفوف غني بفيتامينات A و C و D و E و K. ويحتوي على معادن مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والزنك والصوديوم.

    – السبانخ:

    تحتوي حصة السبانخ بحجم 100 غرام على نسبة منخفضة جداً من السكر،  و91 غراماً من الماء.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا