spot_img
المزيد

    11 قاعدة لتستفيدي من العلاجات بعد جلسة السبا وفقاً للخبراء

    spot_img

    زيارة المركز الصحي للحصول على جلسة سبا هي متعة للشعور بنعيم الاسترخاء والخفّة وصفاء العقل. ولكن بمجرد أن تخرجي من السبا، يمكن أن يتسلل الواقع بضغوطه اليومية وتوتره إليك مجدداً. فيما يلي نقدم لك بعض النصائح لما يجب القيام به لتمديد مدة بعض ذلك السلام الذي حصلت عليه في السبا وفقاُ لوقع نيو بيوتي.

    1- انسحبي إلى منطقة هادئة فور الانتهاء من خدمة السبا وتابعي الاسترخاء حتى تتمكني من جني كامل فوائد تجربتك.

    2- قومي باستغلال التسهيلات التي يقدمها المركز، فهذه القاعدة الرقم واحد عندما يتعلق الأمر بما يجب فعله في السبا، حيث تقدم المراكز خدمات تتميز بخيارات متنوعة تتناسب مع تفضيل كل ضيف بما في ذلك العلاجات التقليدية، مثل الحمام ، وجلسات مقشرات الجسم وملح الحمام والأعشاب العطرية، والطين، والزيوت الأساسية. وغيرها من الخدمات.

    3- لا تستعجلي في العودة فوراً إلى نمط حياتك المشغولة باللجوء إلى هاتفك، بل استمتعي بالسكينة والهدوء.

    4- تأمّلي عن طريق تكرار التوكيدات والأفكار الإيجابية، وحاولي تصفية ذهنك  بصمت وباستمرار حتى تغلقي جميع الأفكار المزعجة الأخرى.

    5- إذا لم تكوني محترفة في التأمل، فقط كوني ساكنة بعد علاج السبا، خذي بعض الوقت للاسترخاء والاستمتاع بتأثيرات ما بعد العلاج. اجلسي في غرفة هادئة، وتنفّسي بعمق، واسمحي لجسمك بامتصاص فوائد العلاج تماماً.

    6- ضعي منشفة مثلّجة على جبينك وعينيك وتخيلي ساحل بعيد أو قمة جبل خضراء وفيرة من خلال التصوير البصري. قدمي وعداً لنفسك بأنك ستحققين هذا التصوير البصري قريباً من خلال أخذ عطلة طويلة مستحقة.

    7- لا تستعجلي للذهاب إلى الدش، حيث ستستمر المنتجات المستخدمة خلال العلاجات في توفير الفوائد لك لساعات بعد الخدمة، لذا لا تغسلي كل تلك الكريمات أو الزيت الرائع.

    8- اشربي كثيراً من الماء فمن المهم أن تعطي الأولوية للترطيب بعد العلاج لاستعادة مستويات الترطيب، وتطهير السموم التي تمّ إطلاقها خلال العلاج، وتعزيز الرفاهية العامة من خلال دعم عملية الشفاء الطبيعية للجسم.

    9- تمتعي ببعض المرطبات الخفيفة ولا تتناولي الطعام الذي يصعب هضمه. حتى تمنحي جسمك قسطاً من الراحة. يوصي المختصين في السبا بتجنّب الوجبات الثقيلة والكافيين وممارسة التمارين الرياضية الشاقة والأنشطة المكثفة والتعرض لأشعة الشمس.

    10- فكّري في علاج السبا قبل أن تذهبي إلى الفراش، وقومي بممارسة الوعي والتأمل، وشاركي في تقنيات الوعي أو التأمل قبل النوم للاسترخاء الإضافي لعقلك وجسمك. حيث يمكن أن يساعدك ذلك في تحقيق نوم أعمق وأكثر استرخاء، وتمديد الشعور بالهدوء من علاج السبا.

    11- عاهدي بنفسك أنك لن تكوني غريبة وبعيدة عن الروتين الصحي، وتعهدي بالعناية بنفسك بشكل أفضل اعتباراً من هذا اليوم وصاعداً.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا