spot_img
المزيد

    هل تساعد ممارسة التمارين ليومين أسبوعياً في إنقاص الوزن؟ إليك ما تقوله دراسة جديدة

    spot_img

    كشفت دراسة جديدة أنه سواء كنت تمارسين التمارين بانتظام أو مرة أو مرتين في الأسبوع، فإنّ كل الخيارات تؤدي إلى فقدان الوزن.

    ووجدت الدراسة أنّ الذين يضمون نظامهم الرياضي إلى جلستين أو جلسة واحدة في الأسبوع يمكن أن يحققوا فقدان الوزن مشابه لأولئك الذين يمارسون التمارين بانتظام أكثر.

    ووفقاً لدكتورة الطب السريري “بيفرلي تشانغ” تؤكد هذه الدراسة المقولة القديمة حول النشاط البدني والصحة أنّ أي نشاط أفضل من عدم وجود نشاط، وأنّ الناس يجب أن يكونوا نشطين بأي طريقة تناسب نمط حياتهم.

    على الرغم من عدم وجود دليل على أنّ ممارسة التمارين مرة أو مرتين في الأسبوع فعّالة بنفس القدر مثل ممارسة التمارين بانتظام، إلا أنّ النتائج ما زالت واعدة. بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من الأسباب التي تجعل ممارسة التمارين مرة أو مرتين في الأسبوع تساعد في فقدان الوزن، منها أنّ التمارين تحرق السعرات الحرارية ويمكن أن تسهم في تطوير العضلات، وكليهما يمكن أن يؤديا إلى فقدان الدهون.

    والأهم من ذلك، قد تعطي ممارسة الرياضة مرتين في الأسبوع الأجساد المزيد من الوقت للراحة، مما قد يعني القدرة على التدريب بشكل أكثر شدة عند ممارسة التمارين. حيث أنّ الذين يمارسون التمارين بانتظام ربما بعد العمل أو قبله على حساب وقت النوم الإضافي، لا يستطيعون التفاعل بنفس الشدة التي يمارسون بها التمارين مرتين في الأسبوع والذين قد يكونون أكثر استرخاءً. بحسب مدربة اللياقة تيجال باتل، فحتى لو كانت التمارين أكثر تكراراً، فإن شدتها تعد عنصراً مهماً يؤثر على استخدام الطاقة، وبالتالي فقدان الدهون. وفقاً لمجلة healthline.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا