spot_img
المزيد

    الوسط الفني السوري يودع الفنانة ثناء دبسي عن عمر 83 عاما

    spot_img

    بعد صراع مع المرض رحلت الفنانة السورية ثناء دبسي عن عمر يناهز ٨٣ عاماً، ومشوار فني حافل بالأعمال ابتدأ منذ منتصف خمسينيات القرن الماضي.

    ونعت نقابة الفنانين السوريين عبر حسابها على فيسبوك الفنانة القديرة، وجاء في بيان النعي: “فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعي إليكم وفاة الزميلة الفنانة القديرة ثناء دبسي ونوافيكم لاحقاً بموعد التشييع والدفن وموعد التعزية إنا لله و إنا إليه راجعون”، كما تناقلت وسائل الإعلام وصفحات السوشال ميديا خبر وفاتها.

    وسارع العديد من الفنانين والإعلاميين لنعي دبسي التي تركت في قلوبهم حزن ترجمته كلمات وداعهم عبر حساباتهم على السوشال ميديا.

    المخرجة السورية رشا شربتجي كتبت: “الإنسان أثر، وأثرها كبير وما بينمحي، على الصعيد الإنساني والفني، بكل الأمكنة والأيام، كانت وجه بشوش، صبور، بتعطي كل المحبة، ملتزمة بمهنتها، أم حقيقية ألنا”، وأضافت:” خبر رحيلك فاجعة كبيرة، وصعب كتير، خبر حزين مؤسف وبيترك بقلبي دمعة”.

    من جهتها نعت الفنانة أمل عرفة عبر حسابها على فيسبوك وقالت في منشورها:” لا عزاء يكفي عندما تغيب هذه السيدة.. لم أرَ فيها خلال كل مرحلة التقائي بها إلا النبل والأخلاق الرفيعة والحنية الحقيقية”.

    واستذكرت الفنانة نادين خوري محطات لا تنساها جمعتها بالراحلة، وقالت:” كم من الحزن الكبير الذي يقبض على القلب في هذا الخبر المؤلم…مع بداية طريقي الفني…كانت توجهني بمحبة وعناية..لم تبخل عليّ بالنصائح … أستاذتي…الرحمة لروحك..”.

    كما كتب نجوم وإعلاميون عن الحدث المؤسف معزّين أنفسهم وعائلة الراحلة والوسط الفتي، ومتوقفين عند أجمل سمات الإنسانية لدبسي وأعز لحظات جمعتهم بها، ومنهم الفنان فراس ابراهيم، والفنانة مها المصري، كارمن لبس، رابعة الزيات، وعدد كبير آخر.

    من الجدير بالذكر أنّ الفنانة ثناء دبسي هي زوجة الفنان السوري سليم صبري الذي دعمها خلال فترة مرضها، وفي لقاء له قبل فترة وجيزة قال أن قلبه يبكي عليها بسبب تعبها ويتمنى لو يستطيع أن يمنحها عينيه بعد أن تضرر نظرها نتيجة المرض.

    تزخر مسيرة الفنانة الراحلة بالعديد من الأعمال الدرامية والمسرحية والسينمائية، التي تركت بصمتها من خلالها، منها: مسلسلات غزلان في غابة الذئاب- سيرة آل الجلالي- الفصول الأربعة- رسائل الحب والحرب- ترجمان الأشواق، وغيرها الكثير. كما كان لها حضور في السينما من خلال أفلام المخدوعون- حدوتة مطر- قيامة مدينة، وغيرها. إلى جانب العديد من الأعمال المسرحية ومنها شيترا- الأخوة كارامازوف- التنين- البخيل- عرس الدم، والعديد غيرها.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا