spot_img
المزيد

    في اليوم العالمي للبيتزا.. تعرفوا على أغرب النكهات حول العالم!

    spot_img

    يوم 9 فبراير هو اليوم العالمي للبيتزا، وهو اليوم الذي يكرم فيه الناس هذه الوجبة الشهيرة التي تتنوع في أشكالها ونكهاتها في جميع أنحاء العالم.

    وتمثل البيتزا إحدى عجائب النكهات التي يعشقها الكثير من الناس حول العالم، من العجينة الهشة إلى الصلصة والجبن الذي يذوب بالفم في متعة خالصة للحواس. ليس هذا فقط فالبيتزا باتت جزءا من الطقوس الاجتماعية وترافق الاحتفالات والمناسبات الخاصة، وسهرات المنزل الممتعة أثناء مشاهدة الأفلام، وهي غداء سريع في العمل أو على الشاطىء.. إنها صديقة كل مكان وكل الظروف والأجواء.

    لكن هل فكرت يوماً متى ظهرت البيتزا وكيف تم إعدادها؟ دعونا نستكشف معاً كيف بدأت رحلة البيتزا.

    نشأة البيتزا

    تعود أصول البيتزا إلى الحضارات القديمة مثل الإغريق والرومان والمصريين، الذين كانوا يصنعون أنواعاً مختلفة من الخبز المسطح ويضيفون إليه حشوات متنوعة. إلا أنّ البيتزا الحديثة التي نعرفها اليوم نشأت في مدينة نابولي الإيطالية في أواخر القرن الثامن عشر أو بداية القرن التاسع عشر. كانت في الأساس طعاماً للفقراء يباع من قبل بائعي الشوارع.

    تقول القصة أنّ البيتزا كما نعرفها اليوم تم اختراعها في نابولي عندما كلّفت الملكة السابقة لإيطاليا، مارغريتا من سافوي، صانع بيتزا من نابولي يدعى ” رافايلي إسبوزيتو” بإنشاء بيتزا تكريماً لألوان العلم الإيطالي: الأحمر (الطماطم)، والأبيض (الموزاريلا)، والأخضر (الريحان).

    صنع إسبوزيتو بيتزا بهذه المكونات، وأصبحت معروفة باسم بيتزا مارغريتا، واكتسبت شهرة في إيطاليا ودول العالم. ومنذ ذلك الحين، تطورت البيتزا وانتشرت في جميع أنحاء العالم، لتصبح واحدة من أشهر وأكثر الأطعمة المحبوبة عالمياً.

    تصنيف البيتزا النابولية في التراث العالمي لليونسكو:

    في عام 2017، أدرجت اليونسكو “فن الصناعة التقليدية لبيتزا نابولي” في قائمة التراث الثقافي غير المادي. يهدف تصنيف البيتزا كتراث ثقافي إلى حماية والحفاظ على هذا النوع من الأطعمة الفريدة والمميزة لضمان استمراريتها وعدم اندثارها مع مرور الوقت، من خلال الحفاظ على تقاليد صناعة البيتزا النابولية والحفاظ على تراثها الثقافي.

    يساهم تصنيفها أيضاً في زيادة الوعي بقيمتها الثقافية والتاريخية وتعزيز فهم الناس لها، حيث أنّ تقاليدها وتاريخها الطويل يمثلان جزءاً لا يتجزأ من التجارب البشرية وثقافتها، بالإضافة إلى الحفاظ على تقاليد وممارسات إعداد البيتزا والتقنيات الفنية التي تمت ممارستها لعدة قرون.

    ★ أغرب أصناف البيتزا حول العالم

    أغرب أصناف البيتزا

    لا تقتصر البيتزا على الأصناف والنكهات التقليدية التي نعشقها، حديثاً تم إدخال إضافات غير عادية على هذه الوجبة التقليدية.. فيما يلي نشاركك وفقا لـ Love to Know أغرب حشوات البيتزا:

    • بيتزا الموز بالكاري:

    ربما تكونوا قد جربتم الموز في وصفات عديدة مثل السينابون و الكريب، لكن هل تتصورين تناوله محشو في عجينة البيتزا؟ استعدوا لتناول بيتزا الموز والكاري. نكهة غريبة قد تحبونها!.

    • بيتزا بالبازلاء الخضراء:

    تشتهر بيتزا البازلاء الخضراء بين عشاق البيتزا في البرازيل. قد تكون هذه الوصفة رائعة لمن يفضلون الخضروات، يمكن استبدال الفطر بحبات البازلاء الخضراء، هل تحبون تجربتها؟.

    • بيتزا جوز الهند:

    تمنح البيتزا المغطاة بجوز الهند نكهة رائعة ستأخذ تذوقك في رحلة إلى الجنة. فبيتزا جوز الهند المحلى والمقرمشة هي الطعم المثالي المالح والحلو، إنها وصفة غريبة ولذيذة.

    • بيتزا موكبا الباردة بالسمك:

    هل تحبون الأطعمة البحرية؟ جربوا بيتزا موكبا الروسية بالسمك البارد. تحتوي بيتزا موكبا على العجين المعتاد، والصلصة، وربما قليل من الجبن، ويتم تغطيتهم بالسلمون، والسردين، والتونة، والماكريل، والبصل، وتقدَّم باردة.

    • بيتزا الكيوي:

    يمكن إعطاء السويديين الفضل لهذه الحشوة الملونة والمثيرة للاهتمام. هل ترغبون بتذوقها؟ يمكنكم البدء بقطعة صغيرة للتعرف على نكهتها.

    • بيتزا مخلل الخيار:

    تخيلوا بيتزا الخيار الأخضر فوق صلصة بيضاء ومع كمية كبيرة من البقدونس والثوم. هل يثير ذلك شهيتك؟.

    في الختام، البيتزا ليست مجرد وجبة شهيرة، بل هي قطعة من التاريخ والثقافة تربط بين الناس في جميع أنحاء العالم. فلنحتفل معاً باليوم العالمي للبيتزا، ولنستمتع بطعمها اللذيذ ونتذكر الرحلة الطويلة التي قطعتها لتصبح جزءاً من تراثنا العالمي.

    شاركونا آرائكم، ما نوع البيتزا التي تفضّلونها عادة؟

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا