spot_img
المزيد

    أغرب انواع الأطعمة في العالم.. هل لديك الجرأة لتجربتها؟

    spot_img

    تُعتبر الأطباق الغريبة أصنافا غير مألوفة للأجانب الذين يستنكرون تذوقها، لكن بالنسبة لمجتمعاتها تبدو عادية وتمثّل وجبة شهية تحمل أهمية ثقافية وتاريخية لديهم. ويُعد استكشاف هذه الأطعمة مغامرة تمنحنا نظرة واسعة على الثقافة الغذائية للشعوب، وتقديرنا لتنوّع تجارب الإنسان. إليك وفقاً لموقع Travel Food Atlas بعض اغرب هذه الأطباق من بلدان مختلفة حول العالم.

    استعدي وانطلقي معنا في رحلة الاستكشاف!.

    * طبق الفقمة المحشوة بطيور الأوك (غرينلاند):

    كيفياك هو طبق من جرينلاند يتكون من طيور الأوك الميتة المحشورة في جسد فقمة ميتة، يتم بعد ذلك إغلاق الفقمة بشكل محكم وتغطيتها بالزيت لصد الذباب والديدان، ثم يتم تخميره لمدة ثلاثة أشهر. ويتم تناول هذا الطبق غالباً في احتفالات ومناسبات خاصة كأعياد الميلاد.

    يُقال أنّ نكهة الطيور ذات الرائحة النفاذة والسامة تشبه إلى حد ما الجبن الناضج جدًا أو عرق السوس. 

    * الجبن المتحلل باليرقات (إيطاليا):

    يدعى الطبق كاسو مارزو، وهو عبارة عن جبن البيكورينو الذي تم تحلله تماماً وملأته اليرقات. إنّ تناوله خطير ويمكن أن يكون قاتلاً، ولهذا السبب يُحظر في معظم البلدان.

    تعود نشأته إلى إيطاليا حيث كان يتناوله أشخاص في حالة فقر يائسة ثم أصبح الآن من الأطباق الشهية المطلوبة في السوق السوداء لأولئك الذين يرغبون في تجربة هذا الجبن الغير قانوني.

    * شوربة الثعبان (الصين):

    شوربة الثعبان هي من الأطباق الشهية التي يرجع تاريخها إلى ما يقرب من 2000 عام وتتناول في الغالب في جميع أنحاء الصين وبعض مناطق أخرى في آسيا أيضاً. يمكن استخدام أنواع مختلفة من الثعابين، وغالباً ما يقوم الزبون بتحديد الثعابين التي يرغب في استخدامها.

    ويُعد البايثون والثعبان المائي من أشهر أنواع الثعابين المطلوبة  للحساء. ويتم طهيها على مدى ست ساعات وتعتبر صحية ومليئة بالفوائد الطبية.

    * النمل البدين (كولومبيا):

    النمل البدين المعروف باسم هورميغا كولونا هو لذيذ شهير في كولومبيا حيث يتم إما شويه أو قليه، ويتم تناوله مثل الفول السوداني!

    هناك العديد من الفوائد الصحية لهورميغا كولونا، حيث يعتبر مصدراً رائعاً للبروتين. يقول معظم الناس أنّ لها طعم مدخّن وهي مقرمشة جداً.

    * الدود الخشبي (الفلبين):

    يعتبر الدود الخشبي (تاميلوك)  من الأطباق الشهية الفلبينية الشهيرة، يتم العثور عليه في جذوع الأشجار الفاسدة المتحللة في أشجار المانغروف الشبيهة بالمستنقعات.  يتم بعد ذلك فتح الخشب لاستخراج الديدان من الداخل. و على غرار المحار، يتميز هذا الدود بقوام لزج تكمله رائحة كريهة للغاية.

    * أمعاء الماعز (البرازيل):

    أمعاء الماعز أو بوشادا دي بودي هو عبارة عن أمعاء جدي صغير يتم طهيها وتقديمها داخل المعدة. هذا الطبق الذي يبدو مثير للاشمئزاز يعد وجبة شهية في البرازيل!.

    وهي تبدو مشابهة لوجبة أمعاء الماعز أو الخروف أو البقر التي يتم طهوها بكثرة في الدول العربية.

    * قلب الموظ المحشو (كندا):

    تمثّل كندا موطناً لحيوان الموظ، وهو من عائلة الأيائل.  على غرار الأطباق التي تستخدم جميع الأعضاء المتاحة من حيوان بدلاً من تناول اللحم فقط، فهذا الطبق يتكون من قلب الموظ، يتم تنظيفه، ثم يتم حشوه بالثوم والكرفس والبصل والزعتر والأعشاب قبل طهيه.

    * شوربة الخفاش بالفواكه (بالاو):

    شوربة الخفاش بالفواكه هو طبق من جزيرة بالاو في المحيط الهادئ، حيث كان يُعتبر في وقت ما من أساسيات النظام الغذائي المحلي. الآن يُعتبر طعاماً فاخراً ومصدراً رائعاً للبروتين.

    * أرجل الضفدع (فرنسا):

    أرجل الضفدع هي طبق فرنسي مشهور يتكون من أرجل الضفدع، والمعروف أيضًا باسم كويس دو جرينويل. ويُطهى بطرق متنوعة سواء بالشواء، أو الطهي في شوربة، أو القلي في مقلاة، أو الخبز، أو الغلي.

    تُعرف أرجل الضفدع بأنها مليئة بالمغذيات، بما في ذلك البروتين وأحماض أوميغا-3 وفيتامين A والبوتاسيوم. وفيما يتعلق بالطعم والقوام، يُعتقد أن لحم الضفدع يتشابه مع لحم الدجاج والسمك.

    * أنف الموظ المثلج (كندا):

    يُعتبر أنف الموظ المثلج من الأطباق الشهية في كندا وألاسكا، حيث يتم طهي أنف الموظ في الثوم والملح والتوابل  والخل، ثم يتم تبريده في مرقة لتكوين مادة هلامية.

    * عيون التونة (اليابان):

    تُعتبر عيون التونة من الأطباق الشهية في بعض أنحاء العالم، لاسيما في اليابان حيث يُعرف باسم “ماجورو نو ميداما ياكي”، والذي يترجم إلى “عيون التونة المشوية”. يتم إعدادها عن طريق غلي عيون التونة الطازجة وتقديمها كطبق جانبي أو وجبة خفيفة. كما يستمتع بعض الناس أيضاً بتناولها نيئة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا