spot_img
المزيد

    8 أطعمة ستعزز صحة وجمال بشرتك وشعرك وأظافرك

    spot_img

    نرغب جميعاً في أن نتمتع بشعر وبشرة وأظافر صحية وجميل. وعلى الرغم من توفّر الكثير من منتجات العناية بالجمال كالشامبو والسيرومات والكريمات

    إلا أنّ هناك العديد من الأطعمة اللذيذة التي تعتبر مذهلة لشعرك وبشرتك وأظافرك. ويمكن أن تساعد إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي في الحصول على أقصى استفادة من جهود العناية بالبشرة والجمال الخاصة بك. إليك وفقا لـ the skinny confidential أفضل الأطعمة لشعرك، بشرتك، وأظافرك.

    السلمون

    تُعد الأسماك الدهنية مثل السلمون جيدة جداً لصحتك، فهي واحدة من أفضل مصادر الأحماض الدهنية أوميغا-3، التي يمكن أن تساعد في حماية شعرك وبشرتك وأظافرك من تلف الشمس، وتعزيز الترطيب، وتقليل احمرار البشرة، ومحاربة حب الشباب.

    السلمون أيضا غني بالبيوتين (فيتامين B7) والبروتين، اللذين يمكن أن يساعدا في تقليل علامات الشيخوخة وتقوية شعرك وأظافرك. بالإضافة لاحتوائه على فيتامين E وهو مضاد أكسدة يحارب الجذور الحرة.

    البيض

    البيض هو طعام غني بالبروتين، والدهون الصحية ومضادات الأكسدة والبيوتين. هذه العناصر الغذائية تمنحك شعراً حريرياً ولامعاً بشكل خاص، وتعزيز بشرتك وأظافرك.

    يحتوي البيض أيضاً على الكثير من حمض الفوليك، وهو العنصر الغذائي المسؤول عن نمو الخلايا الصحي، ويساعد ذلك في تقوية بشرتك وأظافرك وشعرك وجعلها تبدو متألقة جداً.

    بذور دوار الشمس

    تُعد بذور دوار الشمس رائعة للعناية بالبشرة والجمال بفضل احتوائها على البيوتين والبروتين ومضادات الأكسدة.

    ويمكن أن تساعد في امتصاص الجسم للضوء فوق البنفسجي بطريقة صحية مع حماية البشرة من آثار موجات الفوق بنفسجية. وهذا يعني بشرة، وشعر، وأظافر صحية.

    إنه أيضًا خيار غذائي جيد لتصريف السموم والسوائل الزائدة، مما يساعد في التخلص من الانتفاخ والهالات السوداء حول العيون، مع تعزيز إنتاج الكولاجين الطبيعي للبشرة.

    الخضراوات الورقية الداكنة

    تُعتبر الخضراوات الورقية الداكنة مصادراً رائعاً للزنك والحديد وفيتامينات A وB وC وK.

    يمكن أن تساعد المواد الغذائية في الخضراوات الورقية الداكنة على دعم بصيلات الشعر الصحية، وتعزيز نمو الشعر، وإصلاح الشعر والأظافر التالفة، وترطيب جسمك بأكمله. كما أنها خيار رائع آخر في قائمتنا للأطعمة التي تعزز تصريف السموم.

    الفواكه والخضروات الغنية بالماء

    يشكّل الترطيب عاملاً أساسياً لصحة البشرة والشعر والأظافر، فالرطوبة هي كل شيء. وعلى الرغم من الحصول على الرطوبة من شرب الماء، إلا أنّ تناول الأطعمة الغنية بالماء هو وسيلة رائعة أخرى للحصول على ترطيب إضافي.

    هناك الكثير من الفواكه والخضروات التي تعتبر جيدة لصحة شعرك وبشرتك وأظافرك مثل الخيار والبطيخ والكرفس والتفاح والخوخ والطماطم والخس والشمام والفراولة.

    البطاطس الحلوة

    تحتوي البطاطس الحلوة على الكثير من المكونات الجمالية الأساسية مثل فيتامين A وB وC وE، كما أنها تحتوي أيضاً على بيتا كاروتين، وهو مفيد للغاية لصحتك.

    تساعد البطاطس الحلوة أيضاً في حمايتك من الأشعة فوق البنفسجية، وتنعيم بشرتك، وتقليل فرط التصبغ، وترطيب جسمك.

    الشوفان

    يمكن إضافة الشوفان إلى وصفات غذائية مثل الشوفان بجوز الهند والتوت الأزرق، وشوفان التفاح المخبوز، وشوفان الخوخ والكريمة، وهي جميعها رائعة وصحية للغاية.

    يمكن لمكونات فيتامين بي، والمنغنيز، والحديد، والزنك، والألياف تعزيز فوائد جمالية لك، مثل تقليل فرط التصبغ، والجفاف، وحب الشباب، وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. بالإضافة إلى ذلك، ويمكن أن تساعد في نمو الشعر، وإنتاج الكولاجين، والترطيب.

    الأفوكادو

    يُعد الأفوكادو مصدراً ممتازاً لحمض أوميغا-3 وفيتامينات A وB وC وE. التي يمكن أن تساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين، وتقليل علامات التقدم في السن، وتعزيز تصريف السموم، وزيادة الترطيب، وتقوية وإصلاح الشعر.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا