spot_img
المزيد

    ٣ قواعد للحفاظ على تنظيم المطبخ.. تأكدي أنك تتبعينها!

    spot_img

    يُعد تنظيم المنزل خطوة ضرورية نحو أناقته وترتيب أثاثه، وليس هناك أفضل من المطبخ للبداية منه، فالطهي في مكان مرتب ونظيف يجعلك تشعرين بالاسترخاء وتبتهجين لقضاء الوقت فيه أثناء تحضير الوجبات، نشاركك من دليل wit& delight القوانين الثلاث للحفاظ على نظام تنظيم مطبخك.

    ١- كل شيء له مكان مخصص:

    اجعلي كل مكون وأداة طهي في المطبخ لديه مكان مخصص، يشمل ذلك الأجهزة الصغيرة، والمقالي والأواني، والأغطية، وحاويات تخزين الطعام، وأشياء أخرى. لا تركزي على الكمال أو التأكد من أن كل خزانة ودرج مرتبة بشكل مثالي، بل تأكدي من أنّ كل شيء يناسب ويعود إلى مكانه بمجرد الانتهاء من استخدامه.

    ٢- كل شيء سهل العثور عليه:

    تلاحظ هذه القاعدة بشكل أكبر في خزانة المواد الغذائية الكبيرة في مطبخنا. قومي بتنظيم كل مكوّن حسب طريقة الطهي، اجعلي العناصر المماثلة معاً مثل الفاصوليا والأرز، والمكرونة، وزيوت الطهي، ومكونات الخبز. قومي أيضاً بتخزين معظم الأشياء في حاويات شفافة تسمح لك برؤية ما تحتويه بسهولة.

    ٣- حافظي على نظافة المطبخ وترتيبه:

    حافظي على نظافة المطبخ وترتيبه بشكل دائم حتى إذا أصبح فوضوي قليلاً، فإنّ إعادته إلى حالة نظيفة ومنظّمة في نهاية كل يوم سيكون أمر سهل جداً. وضعي الأطباق في غسالة الصحون، وضعي أي أغراض ليس لها مكان مناسب في وعاء مخصص ليتم فرزها في اليوم التالي.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا