spot_img
المزيد

    أجمل الأماكن لزيارتها في تايوان.. تعرفي عليها

    spot_img

    تُشكّل جزيرة تايوان ملاذاً لمحبي المشي للمسافات الطويلة مع روعة غابات جميلة وصخور وجداول تغطي الجبال، ومتعة لمحبي الطبيعة الخضراء الرائعة، استمتعي في قضاء أوقات جميلة في تايوان، ولمزيد من الاستكشاف تعرفي معنا على أفضل الأماكن لزيارتها وفقاً لـ مجلة تراڤل.

    * تايبيه 101، شيني:

    ابدئي رحلتك في العاصمة تايبيه، بزيارة برج تايبيه 101. واحصلي على إطلالة عالية للمدينة ثم اركبي المصعد فائق السرعة، والأسرع في العالم وفقاً لموسوعة غينيس، الذي ينقلك إلى الطابق 89 في 37 ثانية.

    يوجد خمسة طوابق تحت الأرض و 101 طابقاً فوق الأرض تقدم لك جولة تسوق فاخرة وتجربة مطاعم رائعة، بالإضافة إلى مناظر خلابة من مرصد البرج.

    * قاعة تشيانغ كاي-شيك التذكارية، تشونجينغ:

    تُعد قاعة تشيانغ كاي-شيك التذكارية في ساحة الحرية نصب تذكاري وطني للجنرال تشيانغ كاي-شيك، الرئيس السابق لجمهورية الصين. يتكون المبنى من طابقين مع سقف ملكي أزرق وجدران من الرخام الأبيض المشرق، في وسط حدائق معتنى بها تماما. هناك 89 درجة تمثّل عمر الرئيس السابق عند وفاته، للوصول إلى أبواب البرونز للقاعة التي تبلغ 15,000 متر مربع حيث ينتصب تمثال ضخم من البرونز للجنرال تشيانغ نفسه.

    وعلى كل جانب يقف حارس يرتدي اللون الأبيض، يتماسك ولا يتحرك. ثم عند كل ساعة – بين الساعة 9 صباحاً والساعة 5 مساءً – يتم تغيير الحراس في عرض مرتب بشكل جميل وممتع للمشاهدة.

    يحيط بجانبي النصب مبنيين، على اليمين دار الأوبرا وعلى اليسار هو مسرح بارز. قد تتاح لك الفرصة لمشاهدة فريق رقص يتدرب في الهواء الطلق استعداداً لعرض تمثيلي.

    * متحف القصر الوطني:

    يقع متحف القصر الوطني في حي شيلين في تايبيه، وهو معرض فني عالمي الطابع يضم 700,000 قطعة من التماثيل المذهلة، والسيراميك، والأعمال المعدنية، وقطع ملفتة تم جلبها من بكين.

    يعكس المتحف تاريخاً يمتد لـ 8000 عام بما في ذلك الكنوز الإمبراطورية التي احتفظت بها أجيال من الأباطرة. استمتعي بمشاهدة مقتنيات المتحف ومنها ملفوف تشينغ الجاديت الذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، وهي على شكل رأس ملفوف صيني، مع الجراد والحشرات المموهة في أوراقه، والتي تمثّل الخصوبة.

    المتحف الوطني في تايوان

    * معبد بانكا لونغشان، وانهوا:

    استكشفي معبد بانكا لونغشان حيث يأتي السكان المحليون للصلاة إلى غوانشيين بودا وآلهة أخرى، لتلاوة الصلاة بتناغم وروحانية.

    تم بناء المعبد في عام 1738 وكان مكاناً للعبادة حيث يمكن للمستوطنين الصينيين الأوائل أن يتجمعوا. في الوقت الحاضر يدمج بين البوذية والطاوية والمعتقدات الكونفوشية.

    * الأسواق الليلية:

    يُعد سوق شيلين الليلي الموجود في منطقة شيلين هو الأكبر بين الأسواق حيث يمكن تجربة تناول طعام الشارع من المعكرونة، والتوفو المتعفن، إلى الأطعمة الشهية المحبوبة لدى التايوانيين، والزلابية، وكعك البوا المحشو العميق، وأقدام الدجاج، والحبّار، وأجزاء الحيوانات الغريبة الأخرى. إنها تجربة مذاق فريدة للأطعمة التقليدية في المنطقة.

    * منطقة داداوتشينغ:

    تعد هذه المدينة البحرية أقدم منطقة في تايبيه، استمتعي باستكشاف المنطقة ابتداءً من المرفأ ومن ثم السير عبر أكثر الطرق الرئيسية المثيرة فيها، وهي شارع ديهاو. إنها فرصة للحصول على لمحة عن الحياة اليومية في تايوان وزيارة المحلات التي تبيع مجموعة من الأعشاب، والهدايا التذكارية المحلية، ومحلات الخياطة، ومحلات القهوة، والمطاعم في مبان مرممة.

    وتشمل الجولة مشاهدة معبد شياهاي سيتي جود حيث يتم دعاء الزوار بالرخاء والسلام. يوجد في الخارج حامل كبير للبخور، يقف أمامه العديد من الناس ويصلون لإله السماء طلباً للصحة الجيدة أو العثور على رفيق الروح أو غيرها من الأمنيات والأدعية.

    واستمتعي بتذوق الشاي التايواني بنكهة خشبية خفيفة مع القرفة ومربى البرتقال المعسل والنعناع.

    * ممر نهر شاكادانغ في محمية تاروكو جورج:

    تشتهر تايوان بغناها بالمعالم الطبيعية مع تسعة من الحدائق الوطنية. إحداها هي محمية تاروكو الوطنية تعد الأفضل بين الحدائق الوطنية. حيث تتكون من مساحة ضخمة تمتد عبر مدينة تايتشونغ ومقاطعة نانتو ومقاطعة هواليان. يمكنك التجول فيها والاسترخاء على مسار نهر شاكادان السهل للمشي.

    تلك الأنهار الزرقاء السريعة المحاطة بالصخور والغابات الخضراء تمثّل لوحات طبيعية جميلة غنية بالحياة البرية والطيور الرائعة.

    * حديقة ياهيليو الجيولوجية:

    . إنها مزيج من أشكال الصخور بألوان بنية وبيج شكّلتها آلاف السنين من الحركات الجيولوجية.

    تقع حديقة ياهيليو  على امتداد 1700 متراً من بلدة وانلي إلى البحر، وهي تحفة جيولوجية مشهورة عالمياً. تحتوي على العديد من الصخور الفريدة والمنحوتة بفعل عوامل الطبيعة وتتكون من الحجر الرملي والصخر الزيتي. هناك صخور تشبه الشموع في البحر، وتمثال الأميرة بالإضافة إلى صخرة الفيل، وغيرها من المنحوتات الرائعة والمدهشة.

    * يانغ مينغ شان الينابيع الكبريتية:

    توفّر زيارة الينابيع الكبريتية في مجموعة براكن داتون البركانية العديد من مسارات التسلق. وتجربة حمامات الكبريت الساخنة التي يقصدها السياح للاستفادة من خواصها الصحية.

    * شارع جيوفين القديم:

    تُعد بلدة جيوفين القديمة لتعدين الذهب منطقة ساحلية في رويفانج، وغالباً ما تكون مزدحمة بالسياح، وتتضمن شارع جيوفين القديم ملون وحيوي وجميل للغاية.

    حيث يمكن صعود الدرج الحاد إلى الأعلى مزين بفوانيس برتقالية، وفي القمة، يمكنك الاستمتاع بزيارة متاجر التذكارات والفخار الملونة، وتذوق الطعام الشارع الطازج، وزيارة دور الشاي، والمطاعم، بالإضافة إلى التجول في العديد من الأزقة المتعرجة لاستكشاف وتذوق الأطباق الشهيرة المحلية.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا