spot_img
المزيد

    لديك عيون مبطنة .. اتبعي هذه الخطوات لمكياج أسهل وعيون أكبر

    spot_img

    تمتلك العديدات شكل العيون المبطنة حيث يكون الجفن العلوي مطوي بواسطة جلد الحاجب مما يجعله أقل وضوحاً، ويمكن أن تؤثر على كيفية وضع الماكياج والتسبب بتلطيخ أو جعل العين تبدو أصغر.

    إذا كانت عيناك مبطنة فإليك نصائح نقدمها لك من دليل مجلة وومن لطريقة مكياج العيون المبطنة وجعلها أوسع وأكثر انفتاحاً.

    * اختاري برايمر ومنتجات جيدة:

    إذا كانت لديكي عيون مبطنة تأكدي من استخدام برايمر ظل العيون ذو نوعية جيدة. برايمر ظل العيون مصمم لمنع ثنيات ظل العيون، وهو مناسب للعيون المبكنة لأنه يساعد في منع انزلاق المكياج وتلطيخ الجفون.

    طبّقي دائماً برايمر ظل العيون القائم على الماء أو المقاوم للماء أو الظل أولاً.

    استخدمي منتجات تدوم طويلاً لتجنب الكثير من التجاعيد والتلطيخ حول العين. إذا كنتِ تضعين الكحل اختاري منتج جل وسائل الكحل التي ستبقى ثابتة، بينما يمكن أن تساعد الماسكارا المقاومة للماء وبخاخ تثبيت المكياج أيضاً في الحفاظ على مكياجك في مكانه.

    * أنشئي خط كاذب باستخدام ظل العيون:

    إحدى الطرق الكبيرة التي يمكن أن تؤثر بها العيون المبطنة على مظهر ظل العيون هي انخفاض الجفن وتغطيته لشق العين، الذي يجعل من الصعب إضافة ظل إلى الشق للحصول على بعض التحديد.

    للتغلب على ذلك، قومي باستخدام ظل العيون لإنشاء خط كاذب بدلاً من ذلك، اختاري لون ظل عيون متوسط ​​مثل البني الداكن فوق قاعدة الجفن. سيساعد ذلك في جعل عينيك تبدوان واسعتين ومفتوحتان.

    ثم استخدمي ظل لامع أفتح على الجفن السفلي لجذب الضوء وجعله يبدو أكبر. يمكنك أيضًا استخدام نفس اللون في زاوية العين لتفتيح وفتح العين بأكملها، وكذلك أسفل عظمة الحاجب.

    * حافظي على عينيكِ مفتوحتين عند تطبيق مكياجك:

    على الرغم من أنّ العديد منا قد اعتادوا على وضع مكياج العيون بعيون مغلقة، حتى نتمكن من الحصول على أفضل رؤية للجفن، إلا أنه إذا كانت لديكِ عيون مغطاة عليك تجنّب إغماض عينك حتى تتمكني من رؤية الشكل الذي تقومين بإنشائه.

    إذا قمت بتطبيق ودمج المكياج وعينيك مغلقتين قد لا ترين لون الشق عندما تفتحين عينك، مما ينتج عنه شكل أكثر إغلاقاً.

    * قومي بتحديد شكل وجهك لإعطاء مظهر عيون أطول:

    يمكن أن يؤثر تحديد شكل وجهك على مظهر العيون وجعلها تبدو أطول، وستساعد العيون التي تبدو أطول في تحقيق توازن في مظهر الجفن المبطن. طبّقي لون غامق على عظمة الخد لزيادة مظهر طول العين.

    ولكن على الرغم من أنها تظهر بشكل جذاب على الكثيرين، إلا أنها ليست مناسبة للجميع. إذا كنتِ قد وُلدتِ بوجه نحيف مع تجويف طبيعي عند عظمة الخد، قد يجعل التحديد الزائد يظهر بشكل أكثر تجويفاً.

    * جذب الانتباه إلى الخط السفلي لجعل العين تبدو أكبر:

    لتحسين مظهر العيون المبطنة قومي بالتركيز على الخط السفلي للرموش. أو جزء منه، يمكن أن يساعد تطبيق الكحل فقط على الجزء الخارجي من الخط السفلي للرموش في تحسين مظهر العيون المبطنة، ويمكن أن يجعل العيون الصغيرة تبدو أكبر.

    حددي الثلث الأخير من خط الرموش السفلي ولكن احتفظي بالثلثين الآخرين بدرجة فاتحة لجذب الانتباه إلى الزاوية الخارجية. وعند إنشاء خط الكحل، جربي أن تجعليه رفيعاً قليلاً وطبقي بالكحل بأقرب مكان ممكن من عينيك. فالكحل الأكثر سمكاً يجعل العيون تبدو صغيرة جداً.

    * قومي بتمويه الكحل:

    إذا كنت تواجهين صعوبة في إنشاء خط الجفن باستخدام الكحل قومي برسم الكحل وامزجيه باستخدام فرشاة القلم لتمويه وتشتيت الكحل قليلاً حتى يكون خطاً ناعماً متجانساً.

    ستجعل هذه التقنية العيون تبدو أكبر ورموشك تبدو أكثر امتلاءً.

    ولكن هناك طرق للحصول على تأثير التمويه دون أن تبدو كعيون الباندا، ابدئي بإنشاء خط رفيع بقلم الرصاص أولاً حتى لا يمتد الكحل أكثر من اللازم على العين.

    يمكنك أيضاً محاولة استخدام عود قطني للحصول على خط متوهج دقيق أكثر.

    * قد يكون الـ Tightlining هو الطريقة المناسبة (بشكل مؤقت) للعيون المبطنة:

    تقوم تقنية Tightlining على وضع قلم الكحل على خط الماء للعيون. يمكن أن يكون ذلك إما على الجزء العلوي من الرموش أو الجزء السفلي، أو على كليهما. تساعد هذه التقنية العيون المبطنة في الظهور بمظهر أكثر اتساعاً.

    * استخدمي الآيلاينر المشدود:

    يمكن أن يبدو الآيلاينر المشدود وكأنه ليس من الأسهل تحقيقه عندما تكون لديكِ عيون مبطنة بسبب تموضع جلد الجفن فوق الخط. ومع ذلك، يمكنكِ بالتأكيد الحصول على تأثير الآيلاينر المشدود حتى إذا كانت عيونكِ مبطنة جداً. يمكنكِ إنشاء خط صغير جداً وربط طرف هذا الخط بأعلى رموشكِ، أنشئي خطاً يمتد عبر الجفن المبطن بحيث يبدو الآيلاينر كأنه هوكي أو علامة صح.

    * تجعيد رموشك يمكن أن يجعل عيونك المبطنة تبدو أكبر:

    يعدّ جعل العيون تبدو أكبر إحدى أفضل الطرق للتعامل مع العيون المبطنة من خلال تجعيد رموشك بملقط رموش.

    استخدام ملقط الرموش يساعد في تطويل الرموش ويوجهها لأعلى بدلاً من أن تكون مستقيمة للخارج، مما يجعلها تبدو أطول بكثير ويمنحك مظهراً أكثر انفتاحاً للعين ورموشاً كاملة وطويلة.

    * لا تنسي تحديد الحواجب:

    إذا كانت لديك عيون مبطنة فمن الجيد التأكد من ملء حواجبك فهي تلعب دوراً حاسماً في تحقيق توازن وجهك. لكن تحديد الحواجب لا يعني أن يكون لديك تستخدمي محدد الحواجب بشكل كثيف أو داكن، فالأشخاص الذين يمتلكون عيون مبطنة يجب عليهم أن يحاولوا استخدام القليل من المنتج عند ملء الحواجب.

    حاولي ألا تمدي حواجبك كثيراً عند التحديد، حيث يمنح هذا مظهراً أثقل ويغلق العين. بدلاً من ذلك، قومي بتحديد الحواجب بلطف بلونين أفتح من لونك المعتاد، وفرّشي شعر الحاجب لأعلى لفتح ورفع شكل العين.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا