spot_img
المزيد

    “فاتم لاين”: رحلة الأناقة والفخامة لمصممة المجوهرات فاطمة فهد

    spot_img

    هنّ _ خاص

    فاطمة فهد، مهندسة في مجال البيئة ومصممة موهوبة في عالم المجوهرات. قررت الانطلاق في رحلة الأناقة والفخامة من خلال إطلاق ماركتها الراقية “فاتم لاين” في عام ٢٠١٩ عندما كانت في عقدها الثاني من العمر، وكانت ترجمة الإلهام من خلال المجموعة الأولى باسم “Modern Royal” في عام 2020، التي تعبر عن الفخامة العصرية، حيث تتحدى تصاميمها كل ما هو عادي وتسعى للتفرد بأسلوب مختلف يترك أثرًا دائمًا على مرور الزمن.

    تصاميم لكل المناسبات

    تتميز تصاميم فاطمة بتنوع مذهل حيث تستخدم مزيجًا رائعًا من الذهب الأبيض عيار ١٨ والفضة، و تزدان القطع بأحجار فاخرة من بينها الزركون، الزمرد، الياقوت، والتوباز، ويضفي اللؤلؤ الطبيعي لمسة من الفخامة الكلاسيكية على قطع أخرى.

    تجمع تلك التركيبات المتنوعة بين الأناقة والجمال، مما يخلق مجموعة فريدة تتناسب مع مختلف الأذواق والمناسبات.

    وتسعى فاطمة لتحويل التصميمات الثقيلة المخصصة للمناسبات إلى تصاميم خفيفة تناسب الاستخدام اليومي، حيث نستخدم بشكل خاص حجر الزركون الأبيض الذي يبرز بجماله في مختلف التصاميم.

    بداية الرحلة والإلهام

    شغف فاطمة بعالم المجوهرات برز لديها منذ الصغر، حيث انجذبت إليها بشكل خاص بفضل والدتها التي كانت تشاركها حب المجوهرات الدقيقة وتفاصيلها الفريدة.

    بدأت رحلتها في عالم المجوهرات من خلال التعلم الذاتي، و قامت والدتها بدور محوري في توجيهها وتعليمها أساسيات هذا الفن الفريد، وعلى الرغم من الإنجازات التي حققتها حتى الآن، إلا أنها تدرك أن هناك عالمًا واسعًا من المعلومات يمتد أمامها، ولا يتوقف عند أي نمط محدد.

    تصاميم مذهلة

    تتحدث فاطمة عن التصاميم المفضلة لديها والتي تركت أثراً خاصاً منذ البدايات فتقول: “إحدى قطعنا المميزة هي “Lariat Necklace with Emerald Stone”، حيث قمنا باستخدام الزمرد كإحدى الأحجار المفضلة لدينا و تم دمجه بشكل رائع مع حجر الزركون الأبيض، مما أضفى على القطعة سحرًا خاصًا. اخترت هذه القطعة من قصة الـ Lariat الكلاسيكية للعنق، وقمت بتحديثها بأسلوب عصري، حيث تم دمج لونين بطريقة متقنة. كما تتميز القطعة بقصة Pear cut على نهاية العقد، مما يضفي لمسة فريدة وأنيقة إلى التصميم”.

    تحديات تعلمت منها

    تقول فاطمة: “كوني مبتدئة في عالم المجوهرات، واجهت العديد من التحديات التي كانت من بينها صعوبة الوصول إلى المعلومات الصحيحة والبحث عن مصادر موثوقة. كما كانت من بين أبرز التحديات التي واجهتها مسألة اختيار القطع والتصاميم التي تلبي المعايير العالية من حيث جودة المواد الخام والتصميم الفريد، حيث سعت جاهدة لابتكار تصاميم مميزة وعصرية بلمسة كلاسيكية.

    علاوة على ذلك، واجهت صعوبات أخرى في البحث عن حرفيين ماهرين في هذا الميدان، خاصةً لأنهم كانوا خارج حدود السلطنة”. لكن بصمتها وتحليها بالإصرار، تجاوزت فاطمة هذه الصعاب بعد تكرار التجارب والاستفادة من الأخطاء، محققة نجاحات لافتة في مجالها.

    الذوق الملكي

    تستمد فاطمة إلهام تصميم مجوهراتها من توازن متناغم بين النمط الراقي والعصري، ما يضفي على القطع لمسة فريدة ومتميزة. تقول: “تكمن جاذبية مجوهراتي في تجسيد الذوق الملكي، الذي يتألق بفخامة تجمع بين الأسلوب الشرقي والغربي. تعكس قطعي روح التفرد والابتكار، حيث تتغير اتجاهات الماركة لتستجيب لمتطلبات المرأة المعاصرة”.

    وتتجسد تصميماتي في مجموعة متنوعة من الألوان التي تتناسب مع ذوق المرأة العربية، الغربية، والعمانية، مما يعكس تنوعاً وتفاعلاً ثقافياً، حيث تسعى مجوهراتي إلى إلهام النساء بتجربة فريدة تعبق بالأناقة والجمال، محققة توازناً مثالياً بين التقاليد والحداثة في عالم المجوهرات.

    وتضيف: “أيضا أستمد إلهامي من الذوق الملكي الذي يتجلى أولاً في عُمان، وتحديداً من ذوق السيدة الجليلة، سيدة عُمان الأولى، التي تتسم بالأناقة في اختياراتها. كما أجد إلهامي في جمال الأحجار الكريمة ذاتها، حيث تظهر جمالياتها الطبيعية، وفي كل ما ينطلق جمالاً في هذا الكون، الذي يتحول في رؤيتي إلى تحفة فنية أصيلة”.

    يمكنكم زيارة حساب العلامة الرسمي على الانستغرام “Fatumeline” للاطلاع على آخر التصاميم ومعرفة المزيد من التفاصيل.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا