spot_img
المزيد

    هذه البلدان الـ 5 هي أكثر الوجهات السياحية بحثاً على جوجل لعام 2023

    spot_img

    تمثّل السياحة شغفاً يسعى إليه كثير من الناس حول العالم، وتتنوع اختياراتهم لوجهات سفرهم، لاستكشاف أماكن جديدة والتحول في مناطق غامضة، والاستمتاع بتجربة فريدة.   فيمايلي 5 من أكثر وجهات السفر بحثاً على جوجل لعام 2023 نلقي عليها الضوء من traveloffpath استكشفيها معنا.

    كرواتيا:

    تعد كرواتيا وجهة جميلة ميسورة التكلفة وتتضمن كل جمال البحر الأبيض المتوسط، وقد ازدادت شعبية كرواتيا في السنوات الأخيرة بعد أن تصوير العديد من مشاهد Game of Thrones في دوبروفنيك.

    وتتميز دوبرزفنيك بمتعة الاستكشاف ومشاهدة جدرانها القديمة، والتجول في البلدة القديمة، أو ركوب تلفريك عالٍ فوق المدينة للحصول على إطلالة رائعة.

    يوجد في كرواتيا ثمانية منتزهات وطنية رائعة، وأشهرها هو منتزه بليتفيتش الوطني المدرج على قائمة اليونسكو. الشلالات والبحيرات الرائعة في هذا المنتزه تأسر الألباب بجمالها.

    وتقدم كرواتيا تجربة ممتعة لعشاق الإبحار،حيث يمكن استئجار قارب لاستكشاف المياه النقية المتلألئة.

    Croatia GETTY IMAGES

    البرتغال

    كانت البرتغال ضمن أكثر الوجهات بحثاً على جوجل في عام 2023 بفضل سواحلها الوعرة والمثيرة ومدنها التاريخية الغنية ثقافياً.

    وتتميز بأشعة الشمس طوال العام وطقس ممتع وحيوي.

    تعد أكبر وأكثر مدن البرتغال شهرة هي لشبونة وبورتو. وبعد أثينا، لشبونة هي ثاني أقدم مدينة في أوروبا ومكان ساحر لاستكشاف الهندسة المعمارية الرائعة والتاريخ الغني، حيث يمكن الاستمتاع بمشاهدة جدراناً مليئة ببلاط السيراميك الملونة والتي تعتبر صوراً فوتوغرافية لا تصدق.

    لعشاق الوجهات البحرية يمكنهم التوجه إلى إقليم الغارف الذي يحتوي على أفضل الشواطئ الرملية للاسترخاء والمياه المثالية للسباحة.

    Colourful boat (barcos moliceiros) on canal in Aveiro, Portugal GETTY IMAGES

    ★ إيطاليا

    تعد إيطاليا من الوجهات الأكثر إقبالاً والأجمل لاستكشاف الثقافة الأوروبية. وتتمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة، والهندسة المعمارية المذهلة، وتمتلك أطول ساحل في أوروبا.

    وتعد إيطاليا غنية جداً بالتاريخ والثقافة حتى أنه من الصعب تقريباً إعطاء قائمة بأفضل المدن للزيارة. لذلك يمكنك البدء في روما، المعروفة باسم “المدينة الأبدية” والتي تضم آثاراً قديمة، ومعالماً رمزية، ونافورة تريفي، وهي واحدة من أشهر النوافير في العالم.

    للحصول على أوقات ساحرة يمكن التنزه على الشواطئ الجميلة، وزيارة “تشينكو تيري”. وهذا هو الاسم الذي يطلق على سلسلة من القرى البحرية التي تعود إلى قرون مضت تقع جنباً إلى جنب على الريفيرا الإيطالية.

    GETTY IMAGES

    ★ إسبانيا

    هي الوجهة الأوروبية الأكثر شعبية لعام 2023، وكذلك ثاني أكثر وجهات البحث في هذا العام. ويعود أحد الأسباب الرئيسية التي يختارها السياح لزيارة إسبانيا شواطئها الرائعة. لكنها أيضاً مركز ثقافي غني ومثير يعد مكاناً مثالياً لعشاق التاريخ لاستكشافه.

    تشمل بعض المعالم الثقافية المحفوظة بشكل جيد والتي تستحق الاستكشاف في إسبانيا، ساجرادا فاميليا في برشلونة والحمراء في الأندلس.

    تجمع إسبانيا ملامح رومانية وفينيقية ويونانية وعربية في هندسة البلاد، بسبب تأثرها بالعديد من الثقافات المختلفة، وتوفّر متعة كبيرة لعشاق المغامرات الذين يرغبون في تجربة أنشطة متنوعة مثل التزلج على الجليد والغوص والطيران المظلي.

    Spain, Catalonia, Barcelona, Sagrada Familia by Architect Antonio Gaudi listed as World Heritage by UNESCo GETTY IMAGES

    ★ اليونان

    تمثِّل اليونان أكثر وجهة بحث لعام 2023 هي اليونان. واليونان عبارة عن دولة تحتوي على حوالي 6000 جزيرة، وعلى الرغم من ذلك، فإن ما يقرب من 227 فقط منها هي مأهولة. ومع ذلك، إنها دولة ذات ثقافة فريدة وتراث وهوية غنية.

    وتتمتع اليونان بالشواطئ الرملية الرائعة والمياه ذات اللون الأزرق الساحر.إنها أيضًا وجهة رائعة لعشاق التاريخ فهي تمتلك العديد من المواقع القديمة الشهيرة بما في ذلك أكروبوليس أثينا، وقصر نوسوس، والبارثينون، وميكينا القديمة. وتحتوي أيضاً على 850 ينبوعاً حرارياً في جميع أنحاء اليونان تعود لعهد الإغريق القدماء.

    سواء كنت تبحثين عن رحلات يوم تاريخية بين الأثار الرائعة، أو الاستجمام على شواطئ جميلة، أو شعب ودود ومضياف، تقدم اليونان كل هذه الأشياء وأكثر.

    GETTY IMAGES : A view of Palaiokastritsa, Corfu
    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا