spot_img
المزيد

    كيف تقضين 24 ساعة ممتعة في مدينة هلسنكي

    spot_img

    تبرز مدينة هلسنكي الفنلندية كجوهرة لافتة على مفترق الطريق بين الإسكندنافية وروسيا، وتتميز بطابع مميز يجمع بين التقاليد والابتكار فهي مليئة بالتصاميم الجذابة والأطعمة اللذيذة، ومزيج ساحر من عجائب الهندسة المعمارية. يمكن أن تحظي بجولة ممتعة لمدة 24  ساعة معنا لتتعرفي على أبرز الأنشطة في هلسنكي وفقا لموقع ذا ترافل ماجازين.

    * الاستمتاع بأشهى المأكولات الفنلندية:

    تتميز فنلندا بالمطبخ المتنوع اللذيذ لأشهى المأكولات التقليدية المتوارثة عبر أجيال، كما أنه يعتمد على اللحوم والأسماك بشكل كبير إلى جانب الطحين والحليب والخضروات.

    ابدئي رحلتك اللذيذة بتناول فطور شهي مكون من فطيرة كاريلية او عصيدة الأرز التي تعد من المأكولات التقليدية على طاولة الإفطار، واستمتعي بمذاق خبز الجاودار مع الجبن وكوب من القهوة الفنلندية الغنية.

    ولقسط من الراحة بعد ساعات من التجول يمكنك تناول الغداء وتجريب أطباق الهيرينغ الشهيرة لديهم وهي عبارة عن سمك مدخّن ونكهات المخلل والبصل. أو الاستمتاع بوجبة الينجونبيري من كرات اللحم المفروم والبطاطس المهروسة والمربى.

    وفي المساء أنهي جولتك الشهية مع فطيرة  ليهابيركا او فطيرة اللحم الفنلندية لتتعرفي على واحدة من الأكلات المفضلة لدى الفنلنديين، وهي من أطعمة الشوارع وتتواجد بأكشاك صغيرة.

    *حضور مهرجان الهيرين في أكتوبر:

    يمكنك الوصول لحضور مهرجان الهيرين (الرنجة) حيث يبيع صيادو البلطيق أسماك الرنجة. بدأت فعالياتها منذ عام 1743 وتقام في ساحة السو،ق ويمكنك تذوق سمك الرنجة مع أصوات موسيقى الأكورديون التي تعزف بأذنيك.

    * استمتعي بلحظات هدوء الساونا:

    جرّبي أسلوب الحياة الفنلندي من خلال زيارة لا بد منها إلى Löyly Sauna الذي يقع بجوار الواجهة البحرية الهادئة، وهو بمثابة مؤسسة محلية. توفر لك التجربة الاستمتاع بالهدوء وتأمُّل بحر البلطيق وشجاعة الغوص فيه.

    يكم علاج الحرارة والبرودة في قلب العافية الفنلندية وسيتركك منتعشة لمغامراتك المستمرة.

    وتقدم الساونا أيضاً علاجات مثل الطقوس القديمة المتمثلة في تدليك البتولا اللطيف، بالإضافة إلى تقديم المشروبات مباشرة على الأسطح، ويتوفّر مطعم جميل على الواجهة البحرية لإعادة شحن طاقتك بعد الاسترخاء في الصباح الطويل.

    GETTY IMAGES

    *  التجوّل في حي التصميم  Design District:

    تجوّلي في منطقة التصميم النابضة بالحياة في هلسنكي، وهي ملاذ إبداعي يقدم كنزاً من المحلات والمعارض والاستوديوهات.

    ابدئي في متحف التصميم، وهو المركز الروحي للمنطقة، بما في ذلك لعبة الهاتف المحمول Angry Birds، والتصميم الكلاسيكي لمقص الخياط.  بعد استيعاب نفسك في النظرية، توجه إلى المتاجر للتصميم عملياً.

    تتميز الملابس والإكسسوارات المستدامة بيئياً بالأناقة والمستقبلية، واكتشاف قطع تصميم فنلندية فريدة من نوعها، بدءاً من الأثاث الأنيق وحتى المنسوجات غير التقليدية.

    يمكنك أيضًا الحصول على مقعد ألفار آلتو المخصص 60. وأخيرًا، لا تفوت متجر Marimekko الشهير، وهو مشهد من الألوان والأنماط.

    تقدم متجر Costo x Pure Waste Concept ملابس وإكسسوارات صديقة بأناقة وتفكير مستقبلي، بينما يتيح لك متجر Artek ذو الطابقين اكتشاف قطع التصميم الفنلندية الفريدة، بدءًا من الأثاث الأنيق إلى النسيج الغريب.

    حتى يمكنك الحصول على “كرسي 60” الخاص بألفار آلتو المُخصص. وأخيرًا، لا تفوت زيارة متجر Marimekko الرمزي، مشهد ملون ومليء بالأنماط.

    * استكشاف هلسنكي:

    تضم هلسنكي سجل مهم للحركة المعمارية من طراز فن الآرت نوفو.  يمكنك مشاهدة هذا التاريخ في منطقة كاتاجانوكا الساحرة بجانب الميناء، وهي موطن مباني جوجيندستيل  المذهلة التي تجسد روح أوائل القرن العشرين. 

    يعد التجول في حي كاليو سيراً على الأقدام أو بركوب الترام متعة كبيرة، ويعج الحي بالتلال والمتاجر العتيقة والحانات المحلية. والحي رائع طوال الأسبوع للاستمتاع بالمقاهي والمتاجر والحدائق المرتفعة الجميلة.

    اختتم استكشافك في منطقة كامبي الأنيقة والحديثة، حيث يمتلئ مركز وسط المدينة هذا بأفضل المتاحف والمباني العامة في فنلندا، بما في ذلك متحف فنلندا، بالإضافة إلى مبنى البرلمان ومكتبة هلسنكي المذهلة.  إنّ التجول في طوابقها المتعددة يعيد تصور ما يمكن أن تكون عليه المكتبة في العصر الرقمي، مع غرف الألعاب واستوديوهات الموسيقى والمقاهي وحتى محطات الطباعة ثلاثية الأبعاد إلى جانب مساحات العمل والكتب التقليدية

    * الاستمتاع بالحداثة الرائعة:

    يمكنك الاستمتاع بمشاهدة معالم الحداثة في التصاميم المعمارية، كالاستمتاع بتأمل كنيسة تيمبليوكيو المذهلة المنحوتة مباشرة في الصخور الصلبة، مما يخلق مساحة أثيرية تمزج بين الطبيعة والتصميم، وكنيسة كامبي ذات المشهد الفريد للتأمل. ثم القيام بزيارة متحف كياسما الآسر للفن المعاصر، وهو تحفة فنية طليعية تقع في قلب المدينة، وكنيسة كامبي المذهلة، وهي عبارة عن رحم يشبه القبة يمثل مساحة فريدة للتأمل وسط صخب الحياة في أماكن أخرى.

    * استرخاء في أجواء البرية:

    يمكن الابتعاد عن صخب مدينة هلسنكي والشعور والهروب نحو الطبيعة للاسترخاء في أجواء الهدوء والجمال.

    تتضمن هلسنكي عدة حدائق محاطة بالبحيرات النقية والغابات الكثيفة، منها حديقة إسبلاناد المثالية لجولة هادئة في وسط المدينة. أو حديقة نوكسيو الوطنية، التي تبعد بمسافة قصيرة بوسائل النقل العامة حيث متعة الانغماس في الحياة البرية.

    * زيارة بينالي هلسنكي على جزيرة فاليساري:

    تقع جزيرة فاليساري (جزيرة الجسر) الخلابة قبالة ساحل العاصمة الفنلدنية، ويشير الاسم إلى الحصون العسكرية التي تعود إلى القرن التاسع عشر. وتتميز الجزيرة بشهرة كبيرة من خلال “بينالي هلسنكي” وهو حدث فني عالمي يستقبل الفن المعاصر المتميز في جزيرة فاليساري ومتحف هام هلسنكي للفنون والمواقع المحيطة بهلسنكي. ويقع عدد من معارض البينالي في غرف واسعة تشبه الأنفاق داخل  أسوار الحصون، وتجمع البينالي بين أعمال فنية من فنانين وجماعات فنية فنلنديين وعالميين في جولة سير عبر الطبيعة. يمكن الوصول إلي الجزيرة بوساطة العبارة.

    * معالم ينبغي مشاهدتها وصور تذكارية:

    يمكنك الاحتفاظ باللحظات الجميلة في صور تذكارية أثناء التمتع بمشاهدة أهم المعالم في هلسكني، مثل كاتدرائية هلسنكي الرمزية، التي تمثّل تحفة بيضاء أنيقة تطل على ساحة البرلمان، ويمكن مشاهدتها بشكل أفضل من على متن قارب في الماء. ثم القيام بجولة على طول ساحة السوق الجميلة، لالتقاط صور تذكارية لأكشاك سوقها النابضة بالحياة، حيث يبيع الصيادون الأصليون للوجبات الشمالية مثل قطع الهارينغ الطازجة، إلى جانب المحال الخاصة بالهدايا التذكارية والحلويات وجميع أنواع المتع والتي تحاول طيور النورس مشاركتك بتناولها.

    GETTY IMAGES

    * مشاهدة سحر الشمس في منتصف الليل:

    إذا كانت زيارتك خلال أشهر الصيف، فتذوقي سحر ظاهرة شمس منتصف الليل. اختبري المدينة وهي تتغمّد في ضوء غير واقعي، ضوء نهار دائم، يلقي توهجاً ذهبياً على المشاهد الساحرة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا