spot_img
المزيد

    صبغة شعرك لا تناسبك؟ إليك كيف تحددين لون بشرتك وتختارين الصبغة المناسبة لها؟

    spot_img

    تقع إحدانا أحياناً في فخ ألوان الموضة ويكون اختيارها غير ملائم. وفي عالم الشعر فإنّ التشكيلة اللانهائية من الألوان والدرجات المتاحة تجعل من اختيار لون الشعر خطأ بسبب عدم ملائمته للبشرة، حيث يمكن أن يؤثر لون شعرك بشكل كبير على مظهرك ويجعل لون بشرتك يبدو حيوياً أو باهتاً.

    كيف تعرفين لون بشرتك الأساسي؟

    لاختيار لون شعرك عليك أن تتأكدي من لون بشرتك الأساسي في الضوء الطبيعي، لفحص سريع، توصي the list بقلب يدكِ لتكون الجهة الداخلية للكف مواجهة لأعلى والنظر إلى الأوردة في يدك ومعصمك.

    إذا كانت الأوردة لديكِ ذات لون أزرق أو أرجواني، فإنّ لديكِ لون بارد.

    إذا كان للأوردة تأثير زيتوني، فلديكِ لون دافئ.

    أية درجات الشعر تناسبك وفقاً للون بشرتك؟

    •الأشقر الرمادي

    اللون الأشقر الرمادي، بما في ذلك الظلال مثل البلاتين، والثلج، والفضي، والشامبين، تظهر بشكل رائع على الأشخاص الذين يمتلكون بشرة باردة ذات درجات حمراء.

    الطابع الأزرق الطفيف في هذه الدرجات من اللون الأشقر سيقوم بمقاومة الاحمرار في البشرة. إذا قررتِ استخدام أحد هذه الظلال، تأكدي من استخدام شامبو وبلسم بلون بنفسجي للحفاظ على عدم اصفرار اللون.

    GETTY IMAGES

    •الأشقر الدافئ:

    إذا كانت بشرتكِ فاتحة وباردة بدرجات زرقاء، فجربي لون الشعر الأشقر الدافئ باختيار ظلال مثل الذهب، والكراميل، والعنبر، والعسل، أو الكراميل الخفيف، تعتبر هذه الدرجات خياراً جيداً لأصحاب البشرة الزيتونية ولديهم لون أساسي محايد أو بشرة داكنة، واستخدمي البلسم بشكل متكرر لتجنب أن يتحول لون شعرك إلى اللون النحاسي.

    تجنبي الأشعر الدافئ إذا كانت لديكِ درجات حمراء دافئة جداً، حيث يمكن أن يجعل وجهكِ يبدو باهتاً.

    GETTY IMAGES

    •ظلال البني البارد:

    تظهر الدرجات الباردة من اللون البني مثل الكستناء، والموكا، والشوكولاتة الداكنة، والبني المحمر الداكن بشكل رائع على الأشخاص الذين يمتلكون بشرة ذات درجات حمراء، بدءاً من البشرة الفاتحة وصولاً إلى البشرة الداكنة، إذا كانت لديكِ درجات حمراء فهي لون أساسي دافئ يناسبها أن تستخدمي لون شعر بني بارد لتفتيح مظهر بشرتك.

    GETTY IMAGES

    •بني دافئ:

    اختاري درجة لون بني دافئة مثل البني الذهبي، والعسل، والعنبر، والخشبي الماهوجني، أو القرفة إذا كانت لديكِ بشرة متوسطة مع درجات حمراء.

    GETTY IMAGES

    •أحمر بارد:

    يظهر اللون الأحمر البارد، بما في ذلك البني المحمر، والبرغندي، والأحمر الحقيقي بشكل رائع على الأشخاص الذين يمتلكون بشرة فاتحة بدرجات باردة ذات درجات حمراء. سيجعل لون شعرك الأحمر المزرق بشرتك تظهر بشكل جذاب بدلاً من أن تبدو خجولة أو مُحمرة.

    إذا كانت لديكِ بشرة داكنة، فاختاري البني المحمر البارد على الأحمر الدافئ، لأنّ درجات الأحمر الدافئة قد تجعل بشرتك تبدو زرقاء ومريضة.

    •أحمر دافئ:

    إذا كانت لديكِ درجات حمراء محايدة أو درجات زرقاء في البشرة الفاتحة، فإنّ الأحمر الدافئ هو الخيار المناسب لكِ. يمكنك الاختيار بين اللون البني الفاتح المشرب بالأحمر، والعنبر، والنحاس، أو درجات الصدأ.

    تأكدي من الحصول على شامبو مخصص للشعر المصبوغ وتجنّبي الغسل المتكرر للحفاظ على قوة اللون قدر الإمكان بين جلسات تجديد اللون.

    GETTY IMAGES

    •أسود بارد:

    ألوان الشعر السوداء الباردة مثل الإسبرسو، والسوس، والأسود الزرقاوي أو الأسود الحقيقي ستبدو رائعة على الأشخاص الذين يمتلكون درجات حمراء. إذا كنتِ ذات بشرة فاتحة أو بشرة زيتونية، سيعزز التباين درجات الحمرة الصفراوية لديكِ ويمنح بشرتكِ مظهراً خزفياً كالدمى.

    إذا كانت لديكِ بشرة داكنة، يمكنكِ اختيار درجات الأسود الباردة بغض النظر عن لون الحمرة لديكِ.

    GETTY IMAGES

    •أسود دافئ:

    تعد درجات الأسود الدافئة مثل الداكن الموكا، والكاكاو، أو الأسود باللون البني، مناسبة للدرجات الحمراء الباردة في بشرتكِ الفاتحة أو المتوسطة.

    إذا كانت لديكِ بشرة داكنة، فيمكنكِ أيضاً استخدام لون الموكا أو الكاكاو لتدفئة اللون، بغض النظر عن درجات الحمرة التي تمتلكينها.

    •ألوان غير تقليدية

    يمكنك تجريب تلوان غير تقليدية إذا كنت تحبين الجرأة والخروج عن المألوف، ولكن عليك أن تتأكدي أن اللون مناسب لك.

    الألوان الدافئة مثل الزهري، والبرتقالي، والأصفر ستظهر بشكل أفضل مع البشرة ذات اللون البارد.

    الألوان الباردة مثل الأزرق والبنفسجي ستكون جميلة إذا كانت لديكِ درجات حمراء دافئة وصفراء في بشرتكِ.

    إذا كانت لديكِ بشرة داكنة اختاري الألوان الداكنة بدلاً من الألوان الفاتحة.

    GETTY IMAGES
    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا