spot_img
المزيد

    ما هو مكياج اللاتيه.. وكيف يمكنك تطبيقه بسهولة؟

    spot_img

    أصبح اتجاه مكياج اللاتيه “الخفيف” اتجاهاً مشهوراً في عالم المكياج، ويعتمد على تطبيقات خفيفة من الظلال ولمسات تعزز لون البشرة من تدرجات اللون، كما أنه يناسب جميع ألوان البشرة، ويتلائم مع كل ألوان الملابس.

    ويستحدم مصطلح مكياج لاتيه” للإشارة إلى تقنية مكياج تستوحي من ألوان ومظهر اللاتيه القهوة. عادةً ما يشمل مكياج اللاتيه تدرجات البني والبيج والكريمي، مع تمييز خاص على العيون والشفاه بألوان ناعمة وطبيعية. يمكن أن يكون مكياج اللاتيه مثاليًا لإطلالة يومية بسيطة وجذابة، حيث يهدف إلى إبراز جمال الوجه الطبيعي بأسلوب ناعم.

    لتحقيق مكياج اللاتيه، يمكنك استخدام ظلال عيون بألوان بيج وبني، وتطبيقها بشكل ناعم على الجفون. ثم يمكنك استخدام ألوان البيج أو الوردي الفاتح على الشفاه، واختيار أحمر شفاه بلون طبيعي وناعم. الهدف الرئيسي هو الحصول على مكياج يظهر بأنه طبيعي وناعم، ويمكن ارتداؤه بسهولة في الأوقات اليومية أو المناسبات البسيطة.

    إليك خطوات ونصائح لتطبيق مكياج لاتيه مثالي.

    ١- تحضير البشرة للحصول على قاعدة مثالية:

    مكياج اللاتيه خفيف وبسيط، لذلك يجب تحضير البشرة للحصول على النضارة والإشراق.

    تطبيق كونسيلر حول منطقة العين، يمنح بعض التوهج المشرق قبل وضع المكياج، واستخدام برايمر يمنح البشرة تألقاً في تحضير القاعدة الصحيحة.

    يوصي الخبراء باستبدال كريم الأساس بشيء أخف مثل كريم السي سي (CC)، أو مصحح العيوب الموضعي أو مرطب ملون.

    ٢- انتبهي للون بشرتك:

     من المهم اختيار لوحة منتجات تستند إلى لون بشرتك الخاص. يمكن اختيار منتجات تكون أغمق باثنين إلى ثلاث درجات من لون البشرة الطبيعي للبرونزر، وظلال العيون، وظلال التحديد.

    يتكون مكياج اللاتيه من درجات البني الدافئة والبرونزية الفاتحة مثل لون القهوة اللاتيه، لتشبه لون الكافيه اللاتيه على عينيك وخديك وشفتيك.

    بالنسبة لمصحح العيوب، اختاري لون أفتح بدرجة واحدة من اللون العادي. ثم وضع المصحح الأفتح على الخدين وعظمة حاجبيك. ثم قومي بتثبيته باستخدام هايلات كريمي أو مسحوق للتحديد.

    ٣- اهتمي بفرشاة الماكياج:

    استخدمي إسفنجات بمقاسات مناسبة، تعتبر الإسفنجة الصغيرة أفضل لمزج مناطق مثل منطقة تحت العيون، والإسفنجة التقليدية رائعة للمناطق الكبيرة على الوجه.

    ترطيب الإسفنجة أمر أساسي للحصول على لمسة نهائية خالية من العيوب تماماً. لترطيبها قومي بتشغيلها تحت الماء البارد واضغطي عليها عدة مرات، ثم قزمي بعصرها قبل استخدام المنتج.

    تأكدي من دخول مسحوق الكونتور داخل الفرشاة بحيث لا يبقى في الأعلى، لأنك إذا وضعت المسحوق مباشرة على وجهك، ستبدين وكأنك مغطاة بالكريم.

    ٤- تجنّبي الرموش الثقيلة:

    تجنبّي الرموش الاصطناعية أو تطبيق ماسكارا ثقيلة على رموشك، لأنّ اللاتيه يعتمد على الشكل الخفيف والبسيط.

    قومي بوضع الماسكارا، وإذا احتجتِ إلى تحديد إضافي حول العيون، يمكنك التحديد بقلم بني فاتح إلى متوسط على طول خط الرموش قبل وضع الماسكارا.

    ويفضّل استخدام ماسكارا باللون البني.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا