spot_img
المزيد

    حيل مكياج لجعل العيون الصغيرة تبدو أكبر!

    spot_img

    تحظى العيون الكبيرة بالإعجاب وتضفي جاذبية خاصة على الجمال، ولكن ليست عيون الجميع كبيرة، لكن يمكنك جعل العيون الصغيرة تبدو أكبر من خلال خطوات يمكنك اتباعها وفقا لموقع style craze .

    ١- اهتمي بمظهر حواجبك:

    واظبي على تقليم حواجبك والعناية بمظهرهما، وانتبهي إلى أنّ المساحة بين عيونك وحاجبيك تخلق انطباعاً بأنّ العيون تبدو أكبر.

    الحواجب الجريئة والكثيفة والجميلة تجذب الانتباه إلى العيون، الفارق بين الحواجب الطبيعية والتي تم التخلص منها بشكل زائد هو أنّ الحواجب الطبيعية تجعلك تبدين أكثر براءة، بينما الحواجب الأخيرة تجعلك تبدين أكبر سناً. تشكيل الحواجب بشكل صحيح يمكن أن يمنح عيونك مظهراً محسَّناً.

    خذي وقتك لتقييم المظهر أثناء التشكيل للالتزام بالخط الطبيعي للحاجب.

    للحصول على حواجب كاملة وتعبيرية، قومي بتمشيطها لأعلى باستخدام ماسكارا حواجب شفافة.

    ٢- قولي وداعا للانتفاخ:

    يمكن أن يجعل الجلد المنتفخ حول العيون تبدو صغيرة. إليك كيف يمكنك تقليل الانتفاخ حول العيون.. إليك نصائح:

    -احصلي على قسط كافٍ من النوم.

    -اغسلي وجهك بالماء البارد بشكل متكرر.

    -ضعي أكياس الشاي الباردة على العيون.

    -قللي من تناول الملح.

    – ممارسي تمارين للعيون.

    ٣-قولي لا للهالات السوداء:

    إنّ ستخدام كونسيلر مشرق لتغطية الهالات السوداء لن يجعل عيونك تبدو أكبر، ولكن على الأقل، لن تجذب الهالات السوداء الانتباه إليها عندما ينظر شخص ما إلى عيونك.

    قومي بتصحيح لون العيوب والهالات السوداء باستخدام كونسيلر مضيء، وتأكدي من استخدام درجة أفتح قليلاً من لون كريم الأساس.

    ٤- استخدمي ظلال العيون بألوان فاتحة ومحايدة:

    استخدمي ظلال العيون بألوان محايدة وفاتحة. اتبعي قاعدة التظليل، استخدمي الألوان الفاتحة للمناطق التي تريدين أن تعكس الضوء عليها والدرجات الداكنة للمناطق التي تريدين دفعها للخلف. استخدام الألوان الفاتحة في منتصف الجفون يجلبها للأمام. اختاري كمية من المنتج على فرشاة، وانقرض الزائدة وقومي بتطبيقها بلطف في منتصف الجفون.

    ٥- تكبير خط الجفن العلوي:

    استخدمي قلم تحديد أسود لتكبير خط الجفن العلوي. هذا يمنح انطباع رموش أكثر امتلاءً ويساعد في فتح العيون

    ٦- تأنّي مع الكحل:

    عند استخدام الكحل على الجفن السفلي، تأكدي من تطبيقه فقط على الثُلُث الخارجي. استخدمي ممحاة أو فرشاة لتلطيف الخط. أما بالنسبة للجفن، قومي برسم خط قرب الرموش تماماً.

    وتجنّبي رسم خطوط كحل فائقة السُمك خاصة حول الزوايا الداخلية، حيث ستبرز الشكل الأصلي لعينيك وتجعلها تبدو وكأنها تغمق داخل الجفن. اتركي الزاوية الداخلية لتسليط الضوء عليها، وابدئي برسم خطوط كحلية على الجفون من منتصفها لإنشاء انطباع ممدود. لا تنسي دمج الظل اللامع على الزوايا الداخلية مع الجزء الداكن من الكحل لإنشاء مظهراً متدرجاً ويفتح العين.

    ٧- تأثير اللون الطبيعي:

    تجنبي الكحل الأسود الداكن لأنه يجعل العيون تبدو أصغر ومحاصرة، بالنظر إلى لون البشرة الغامق، قد لا يكون القلم الأبيض هو الأكثر إبرازاً للاستخدام. الخدعة هنا هي استخدام اللون الطبيعي على خط الرموش السفلي.

    ٨- استخدمي ماسكارا جيدة:

    يمكن  للماسكارا الجيدة أن تجعل عيونك تبدو أكبر وأكثر سمكاً في وقت قصير. جربي وضع ثلاثة إلى أربع طبقات على الزوايا الخارجية للعين لإنشاء عيون بشكل الغزال.

    ٩- استخدمي ظلال لامع:

    استخدمي منتج تسليط الضوء أو ظلال العيون اللامعة في الزاوية الداخلية. يضيف هذا لمسة إضافية صغيرة إلى مظهر مكياجك.

    يمكنك دمجها بشكل جيد لمنحها مظهر لامع يجعلك تبدين منتعشة بشكل طبيعي جداً.

    ١٠- زيدي التأثير بطريقة السموكي:

    تبدو العيون السموكيّة رائعة ودرامية، ولكن معظم الناس يعتقدون أنها تجعل العيون الصغيرة تبدو أصغر حتى أكثر. الحقيقة هي أن هذا النمط متعدد الاستخدامات للغاية ويمكن أن يجعل عيونك الصغيرة تبدو أكثر وضوحاً وأوسع. مفتاح النجاح في تحقيق تأثير العيون السموكيّة للعيون الصغيرة هو اختيار درجات البني الغامقة أو الرمادي بدلاً من اللون الأسود العادي. تأكدي من الاحتفاظ بأكثر جزء ملوّن من الظل على الجفن السفلي ودمجه بشكل جيد لجعل عيونك تبدو طبيعية.

    ١١- امزجي الظل حتى الحاجب:

    إذا كانت لديك عيون صغيرة ومغطاة بجلد الجفن، فقومي بدمج ظل العيون الأساسي مروراً عبر الكسرة وصولاً إلى عظمة الحاجب. تلك التقنية تخلق انطباعاً بمساحة جفن أكبر، مما يفتح عيونك أكثر. تأكدي من استخدام درجة أخف لهذه التقنية.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا