spot_img
المزيد

    إذا كنت من عشاق الماس.. إذا تعرفي على الأرجواني المذهل

    spot_img

    بينما يشتهر الماس بندرته وجماله، إلا أنّ الماس الأرجواني يأخذ الأمر إلى مستوى آخر. هذه الأحجار الكريمة نادرة جداً لدرجة أنها تمثل نسبة ضئيلة جدًا من إجمالي الماس في العالم. إليك أهم المعلومات عنه وفقا لموقع Jewlery .

    ما هو الماس الأرجواني؟

    الماس الأرجواني واحدة من أندر أنواع الماس الملونة وأكثرها قيمة. يتم استخراج عدد قليل جداً من الماسات الأرجوانية الطبيعية حول العالم كل عام.

    وهي أكثر ندرة من الماسات الخضراء والبنية والرمادية والبرتقالية والصفراء والعديمة اللون.

    كيف يتكون الماس الأرجواني؟

    الماس الأرجواني هو القريب الغامض والخيالي لعائلة الألماس.. تتكون هذه الأحجار الثمينة الساحرة من تركيبة فريدة تجمع بين البورون والهيدروجين، مما ينتج مجموعة من الدرجات الزرقاء. ولون ضارب إلى الحمرة، والذي ينشأ عن تشوهات الشبكة البلورية المشابهة لتلك الموجودة في الألماس الأحمر.. النتيجة هي تشكيلة من الألوان، تتراوح بين اللون البنفسجي الوردي الهش إلى اللون الأزرق العميق الغامض.

    هل هو باهظ الثمن:

    الألماس الأرجواني الطبيعي نادر ومكلف جداً لدرجة أنه يتجاوز ميزانية معظم الأشخاص بكثير.حتى إذا توفر المال، فمن المرجح أن يواجه الطلب منافسة شديدة حيث لا يوجد الكثير من الألماس الأرجواني الطبيعي المتاح.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا