spot_img
المزيد

    تعرفي على أنواع ملاعق الطهي المناسبة للأواني ومتى تستخدمينها؟

    spot_img

    تأتي الملاعق الطهي بأشكال وأحجام ومواد مختلفة، ومن المهم معرفة أي نوع يجب استخدامه لكيلا تتلف أدوات الطهي الخاصة بك. فإليك تفصيلًا للأنواع المختلفة من ملاعق الطهي والتقليب، وكيفية استخدامها وأنواع الأواني المناسبة لاستخدامها وذلك وفقا لموقع  greatest.

    ملاعق الخشب:

    تعتبر ملاعق الخشب واحدة من أكثر أنواع الملاعق شيوعاً وتنوعاً في المطبخ، وهي لا تسخن عند مثل الملاعق المعدنية حتى عندما تقومين بالطهي على درجات حرارة عالية. بالإضافة إلى ذلك، فإن الخشب هو مادة ناعمة بما فيه الكفاية حتى تتمكني

    يمكنك استخدامها للتحريك أو الخفق على الأواني ذات التشطيبات غير اللاصقة والزجاجية والخزفية بفضل نعومتها. كما أن ملاعق الخشب لا تتفاعل مع المكونات الحمضية كما تفعل المواد المصنوعة من الألومنيوم.

    العيب الواضح لملاعق الخشب هو أنها لا ينبغي وضعها في غسالة الصحون، حيث يمكن أن تتصدع من الحرارة العالية.

    ملاعق معدنية:

    يمكن استخدامها مع أواني الطهي المعدنية غير المغلفة وأواني الطهي المصنوعة من الحديد. وهي قوية وسهلة التنظيف ومتينة. كما أنها تقوم بعمل أفضل في إزالة الطعام القديم المتكتل على أدوات الطهي.

    عيبها في أنها يمكن أن تسبب بخدش الأسطح الحساسة، لذا لا تستخدميها على المقالي غير اللاصقة أو الزجاجية. بدلاً من ذلك استخدميها عند الطهي على المقالي المعدنية غير المغلفة أو المصنوعة من الحديد.

    ملاعق السيليكون:

    يتميز السيليكون الغذائي بأنه مقاوم للحرارة والبقع، غير قابل للتآكل ولا يتفاعل مع المواد الغذائية، بالإضافة إلى أنه لطيف على الأسطح الحساسة. وهذا يجعل ملاعق السيليكون آمنة للاستخدام على جميع أنواع أدوات الطهي، وعادةً ما يمكن غسل هذه الأدوات في غسالة الصحون أيضًا.

    المشكلة مع السيليكون هي أن الخيارات ذات جودة منخفضة يتم صنعها بإضافة مواد مالئة قد تؤثر على أداء المادة وطول عمرها.

    ملاعق مثقوبة:

    استخدامها مع: أي شيء، بما في ذلك أواني الطهي غير اللاصقة والزجاجية والخزفية، تحتوي على فتحات أو ثقوب، ويتم استخدام هذه الملاعق عادة لإزالة الطعام الصلب من السوائل، حيث تتيح الثقوب تصريف السائل. على سبيل المثال، يمكنك استخدام ملعقة مثقوبة لإزالة حلقات البصل من زيت القلي أو الخضروات من الصلصة.

    ملاعق التقليب المعدنية:

    تعتبر هذه الأدوات الأفضل لتقليب ورفع الأشياء الكبيرة والمسطحة مثل البرجر والفطائر وحتى الكوكيز بالسكر، ومعظمها يأتي مع مقابض خشبية أو مطاطية لتقليل انتقال الحرارة.

    ملاعق تقليب بلاستيكية:

    استخدامها مع: أواني الطهي غير اللاصقة

    الملاعق البلاستيكية ذات الفائدة الفعلية فقط عندما تطهي على سطح غير قابل للالتصاق، ولكن يمكن أن تذوب أو تنحني إذا تعرضت للحرارة العالية، لذا من الأفضل الاستمرار في استخدام الملاعق المعدنية.

    ملاعق تقليب سيليكون:

    يمكن استخدامها مع أي شيء، بما في ذلك أواني الطهي غير اللاصقة والزجاجية والخزفية، للن تكون مفيدة عندما يتعلق الأمر بتقليب البرجر، ولكنها مثاليةعند قلب خليط البراونيز من الوعاء.

    رأس الملاعق المطاطي يشكل طوقاً محكماً مع جانب الوعاء أو المقلاة الخاصة بك، مما يساعد في التأكد من خروج كل الطعام. كما أنها مفيدة لطي المكونات المخبوزة معاً.

    ملاعق تجميلية:

    هذه الملاعق ضرورية فقط للمخبوزات وتزيين الكعك، وتتوفر في نسخ معدنية وسيليكون وبلاستيك.

    ملاعق مصنوعة من النحاس:

    على الرغم من جمالها اللافت، تتمتع أدوات المطبخ المصنوعة من النحاس بنفس الإيجابيات والسلبيات كما في حالة الفولاذ المقاوم للصدأ. الاختلاف الوحيد الحقيقي هو أنه يجب عدم وضعها في غسالة الصحون، حيث يمكن أن يتأكسد النحاس.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا