spot_img
المزيد

    أبرز نقوش الحناء مع عواطف البلوشية

    spot_img

    هنّ – خاص

    تعتبر نقوش الحناء فناً عريقاً يمتد عبر العصور، وهي تعبر عن ثقافة وتراث الشعوب، وتشكل تعبيراً فريداً عن الجمال والأنوثة. تتميز نقوش الحناء لدى النساء الخليجيات بأنها تحتوي على تصاميم جميلة ومعقدة ومتداخلة، وتستخدم العديد من الرموز والأشكال الهندسية والنباتية فيها. وتعتبر هذه التصاميم مرتبطة بالثقافة والتقاليد الخليجية، وتعبر عن الحنان والدفء والحب الذي يشعر به الناس تجاه بعضهم البعض.

    خبيرة فن الحناء عواطف البلوشية قالت إن الحناء مرتبطة ارتباطا وثيقا بالعمانيات، حيث تشتهر النساء العمانيات برسم نقوش الحناء في المناسبات الخاصة مثل الأعراس والمناسبات الدينية والاجتماعية، وتعتبر هذه النقوش من أساسيات تزيين العرائس وتعطي لهن لمسة جمالية مميزة وأنوثة فريدة.

    علاوة على ذلك، تستخدم النساء العمانيات الحناء بصورة عامة للعناية بالجسم، حيث تعتبر هذه المادة مفيدة للصحة والجمال، وتساعد على ترطيب البشرة.

    بداية مبكرة

    بدأت عواطف نقش الحناء في سن مبكرة منذ أن كانت في الثالثة عشر من عمرها وقد قادتها موهبتها في فن الرسم إلى هذا المجال فكانت تنقش الحناء لأفراد عائلتها ولصديقاتها في المناسبات، ومن هنا بدأت نقوشها المميزة والمتقنة تلفت الأنظار فانتقل عملها إلى مستوى آخر وبدأت تستقبل الزبونات واليوم تقصدها الشابات العمانيات من مختلف الولايات إضافة إلى عدد كبير من الزبونات الخليجيات.

    سألنا عواطف إن كانت الحناء التي تستخدمها آمنة على البشرة فقالت: بالطبع هي آمنة، فالحناء نبتة مفيدة للبشرة وأمهاتنا وجداتنا كن ولازلن يستخدمنها حتى اليوم والحناء الذي أستخدمه لتزيين عرائسي وزبوناتي طبيعي تماما من الأعشاب ولا يوجد فيه أي إضافات كيميائية.

    وحول ألوان الحناء وتفاوت الدرجات اللونية تقول: الحناء نبتة لونها أخضر وعند تحضيرها ومزجها واستخدامها على اليد يصبح اللون أغمق وعندما تجف الحناء وتتقشر يظهر لونها الأحمر ومع مرور الوقت يتغير للعنابي.

    الورود وأوراق الشجر

    تستلهم عواطف نقوشها الجميلة من الطبيعة حولها وتضيف عليها أفكارها الخاصة فتتفنن وتغير دائما من رسوماتها وهو ما يجذب الزبونات لها تقول: الطبيعة حولي مليئة بالمفردات الرائعة فهي تلهمني ومن ثم أضيف عليها أفكاري الخاصة ولمساتي الناعمة.. أوراق الشجر والزهور الجميلة والأشكال الهندسية المختلفة هي النقوش المرغوبة دائما. أما فكرة النقش وحجمه فتعتمد على حسب طلب الزبونة ونوع المناسبة ومن هنا أحيانا تكون النقوش تقليدية وأحيانا أخرى تكون نقوش عصرية تقبل عليها الشابات في الأيام العادية.

    طموح كبير

    عواطف زوجة وأن لأربعة أطفال وهي تعمل من المنزل وتروج لموهبتها عبر حسابها على الانستغرام وهي تستقبل الزبونات من كل مناطق عمان ومن الخليج تقول: نصيحتي للشابات أن يتمسكن بموهبتهن مهما كانت بسيطة وأن يعملن على تطويرها فمع مرور الوقت تكبر الأحلام وتتحقق الطموحات”

    أما عن أحلامها التي لم تتحقق بعد فتقول: طموحي أن أستمر في تطوير نقوشي وأن أتوج نجاحي بافتتاح صالوني الخاص، وأن أعمل طبعاتي الخاصة للحناء.

    لمتابعة نقوش عواطف henna_by_awatif

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا