spot_img
المزيد

    5 أشياء لا تحتفظي بها في الحمّام!

    spot_img

    الحمام، هو مكان الراحة والاسترخاء، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يكون مكاناً للعدوى التي قد تؤثر سلبًا على صحة المرأة ونظافتها الشخصية. فيما يلي، سنلقي نظرة على خمسة أشياء يجب على المرأة عدم الاحتفاظ بها في الحمام للحفاظ على صحتها وسلامتها:

    المكياج :

    تميل العديد من النساء إلى الاحتفاظ بالمكياج في الحمام لسهولة الوصول إليه. ومع ذلك، فإن الاحتفاظ بها في هذا المكان يعرضها للبكتريا ما قد  يؤدي إلى تهيج الجلد أو الإصابة بالعدوى.

    الفرشاة الخاصة بالشعر:

    من المهم تنظيف فرشاة الشعر بانتظام، ولكن يفضل الابتعاد عن تخزينها في الحمام. فالرطوبة المتواجدة في الحمام قد تؤدي إلى تكون البكتيريا والعفن على الفرشاة، مما يزيد من احتمالية نقلها إلى الشعر مرة أخرى.

    الأقمشة الرطبة:

    بعد الاستحمام، يجفف الناس جسمهم باستخدام مناشف ثم تترك رطبة مع الملابس المتسخة. قد تكون هذه الأقمشة مثالية لنمو البكتيريا والعفن إذا لم يتم تعقيمها وتجفيفها بشكل جيد، لذا من الأفضل ألا تتركها في الحمام لفترات طويلة والأفضل تجفيفها في مكان آخر.

    العلب والزجاجات المفتوحة:

    يفضل عدم تخزين العلب والزجاجات المفتوحة في الحمام، خاصة إذا كانت تحتوي على منتجات تستخدم للعناية بالبشرة أو الشعر. فالرطوبة والحرارة الموجودة في الحمام قد تؤدي إلى تدهور جودة هذه المنتجات وتسريع عملية فسادها.

    أدوات العناية الشخصية:

    من الأفضل تخزين الأدوات الشخصية الخاصة مثل المشط والمقص وغيرها بعيدًا عن الرطوبة والحرارة في الحمام، حيث يمكن أن تتأثر جودتها ونظافتها بشكل سلبي إذا تعرضت لظروف غير ملائمة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا