spot_img
المزيد

    آداب السفر .. متى يمكنك طلب استبدال مقعدك فى الطائرة

    spot_img

    غمرت وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا قصص المسافرين الذين طُلب منهم تبديل المقاعد مع زملائهم الركاب الذين يرغبون في الجلوس مع صديق أو أحد أفراد الأسرة ، أو ببساطة لأنهم يفضلون أفضل مقعد.

    ومع ذلك ، وكما تشير الردود على مقاطع الفيديو سريعة الانتشار ، فإن معظم المسافرين ليسوا منفتحين على اقتراحات تبديل المقاعد. ووفقًا لآداب السفر ، لا يجب أن يكونوا كذلك.

    لمعرفة ما إذا كان هناك وقت مناسب أو مقبول لطلب تبديل المقاعد مع زميل مسافر على متن طائرة أو قطار ، أو أي شكل من أشكال النقل حيث يتم حجز المقاعد مسبقًا ، أخذت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية نصيحة ديان جودسمان ، خبيرة آداب السلوك ومؤسسة مدرسة البروتوكول في تكساس.

    في حديثها إلى الإندبندنت ، قالت جوتسمان إن هناك سيناريو واحدًا مقبولًا حتى يطلب المسافر من زميله الراكب تبديل المقاعد ، وأنه حتى ذلك الحين ، يكون ذلك مبررًا فقط إذا حاول الراكب أولاً طرقًا أخرى لمعالجة الموقف.

    وفقًا لجوتسمان ، يشير السيناريو المقبول إلى أحد الوالدين أو الوصي الذي وجد أنه “لا توجد طريقة ممكنة” من خلال التخطيط المسبق أنه كان من الممكن أن يجلسوا بجوار طفلهم الصغير ، وعند هذه النقطة “بالطبع يكون من المفهوم” أن يطلبوا من الركاب تبديل المقاعد.

    ومع ذلك ، أشارت جوتسمان إلى أنه ، حتى في حالة وجود طفل صغير ، “من الأفضل دائمًا سؤال وكيل التذاكر أو شخص من شركة السفر عما إذا كانت هناك إمكانية لتغيير المقاعد أو تبديلها قبل ركوب الطائرة أو القطار ،” “سؤال أحد الركاب الآخرين يضع الشخص الذي تسأله في موقف حرج” ويعتمد على “حسن نيته”.

    إذا كنت تأمل في تغيير مقعدك لأي سبب آخر ، فليس من المستحسن أن تسأل أحد الركاب الآخرين عما إذا كان مستعدًا للتبديل ، على الرغم من مقاطع الفيديو العديدة للمسافرين الذين يفعلون ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي.

    وقالت جوتسمان: “إن الرغبة في الجلوس بجانب صديق ، أو تفضيل مقعد بجوار النافذة بدلاً من الممر ، ليس سببًا جيدًا كافيًا” للسؤال ، مضيفة: “إذا كنت ومن يسافر معك منفصلين ، فهذا يعني ببساطة أنك حجزت متأخرًا أو لم تخطط مسبقًا لحجز المقاعد معًا “.

    ومع ذلك ، يقترح خبراء السفر أنه يمكن استبدال المقعد عندما تريد تقديم  “مقعدًا مشابهًا” أو مقعد أفضل لزملائك الركاب فهنا “يُنظر إلي الموضوع عمومًا على أنه مقبول”.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا