spot_img
المزيد

    كيف تستخدمين الريتينول للحصول على بشرة متجددة

    spot_img

    يوجد الريتينول في العديد من الكريمات والسيروم ، ولكن غالبًا ما يشعر الناس بالقلق من تجربته خوفا من حدوث تهيج. ومع ذلك ، عند استخدامه بشكل صحيح ، يمكن أن يحول الجلد ويجدد لونه وملمسه.

    والريتنول مشتق من فيتامين أ ، والريتينويدات – الريتينول أشهرها – من أكثر مكونات العناية بالبشرة فعالية. وتساعد المادة على تنعيم البشرة وتقليل ظهور الخطوط والتجاعيد وتسريع تجديد الخلايا وتعزيز  إنتاج الكولاجين ، وتوحيد لون البشرة.

    وتوضح خبيرة العناية بالبشرة، الدكتورة صوفي شوتر، وفقا لصحيفة “ديلى اكسبرس” البريطانية: “تنتج الخلايا الليفية في بشرتنا الكولاجين والإيلاستين ، مما يمنحها النضارة . بعد سن 25 ، تنطفئ خلايا الجلد هذه وتنتج كمية أقل من الكولاجين.”

    وتضيف: “تعمل مادة الريتينويد على زيادة عدد الخلايا الليفية في الجلد وزيادة مستويات الكولاجين وحمض الهيالورونيك. وهذا يعني بشرة ممتلئة وخطوط وتجاعيد أقل ومسام دقيقة غير ظاهرة.”

    قواعد وضع الريتينول

    ابدأي ببطء …

    يمكن أن يسبب الريتينول تهيجًا للجلد ، لذا ادمجيه تدريجيًا في نظام العناية ببشرتك.

    تقول الدكتورة شوتر: “أوصي بالبدء مرتين في الأسبوع ، ثم الزيادة بعد أسبوعين إلى وضع المادة ليلة ثم التوقف الليلة التالية وهكذا(حوالي 4 مرات فى الأسبوع) أو أكثر.”

    وقد يجد بعض الأشخاص أصحاب أنواع البشرة الأكثر تفاعلية مع المادة أنه لا يمكنهم استخدام الريتينويد إلا مرة واحدة في الأسبوع.

    التركيز

    يوجد الريتينول بشكل شائع بتركيزات 0.3 و 0.5 و 1 في المائة. من حين لآخر ستجد 2 في المائة وما فوق ، لكن قوة التركيز ليست أفضل دائمًا – فالأهم هو كيفية تحمُّل بشرتك لها. ابدأي بتركيز أقل وزيدي تدريجيا لتقليل الآثار الجانبية والتهيج.

    وقت الليل

    يجعل الريتينول بشرتك أكثر حساسية للشمس ، لذلك ينصح أطباء الجلد باستخدامه ليلاً واستخدام عامل حماية من الشمس كل يوم.

    ويوصي الخبراء بالصبر فى استخدام المادة حيث ستلاحظين تحسنا في ملمس الجلد في غضون أسابيع قليلة. ستبدو البشرة أكثر إشراقًا مع إزالة الجلد الجاف ونضرة البشرة.

    ليس فقط للوجه

    في حين أن معظم الناس يطبقون الريتينويد على وجوههم ، يمكن استخدامه في أي مكان من الرقبة وأعلى الصدر إلى اليدين. هناك العديد من كريمات العين الرائعة في السوق أيضًا.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا