spot_img
المزيد

    قبل العيد..6 اجراءات تجميلية تعزز جمالك

    spot_img

    هنّ – خاص

    استعدادا ً للعيد، ترغب كل امرأة في أن تظهر ببشرة صحية ومتألقة. ويكون السؤال دائما إن كان هناك إجراءات سريعة يمكنها أن تمنحك الإشراق الذي ترغبين به وتكون بنفس الوقت آمنة وخالية من الآثار الجانبية.

    تؤكد الدكتورة همسة سعيد أخصائية التجميل والليزر في عيادات EMC أن الاجراءات المتاحة قبل العيد تختلف باختلاف الأشخاص، وعادة ما يقرر الطبيب ما هو مناسب منها لكل حالة على حدة، لذلك يمكنك مناقشة الأنسب لك مع طبيبك قبل اختيار أي منها.

    1 ـ النانو ديرما جلو

    هذا العلاج يساعد على تجديد خلايا الجلد وإصلاحها عن طريق دفع مزيج مركز من الفيتامينات. المعادن ومضادات الأكسدة وأحياناً المفتحات بالإستعانة بالديرما بن أو بالحقن المباشر.

    2ـ معززات البشرة القابلة للحقن

    وهي إجراء ثوري أصبح في السنوات الأخيرة من أشهر العلاجات التي تجرى في العيادات التجميلية لما لها من تأثير فعال في تألق البشرة ولمعانها مع شد للجلد وتخفيف الخطوط الدقيقة والمسامات المتوسعة، المميز في هذا العلاج أنه لا يحتاج إلى فترة نقاهة ويمكن تطبيقه في الأيام القليلة ما قبل العيد وهناك العديد من الخيارات مثل: البروفايلو، بروفايلو بلس، الفيلر، الإبرة الماسية، الإبرة الاسبانية، إبر السالمون، إبر العنبر، و خيارات أخرى.

    3ـ إبرة البلازما

    تعتمد على حقن محفز النمو من خلال استخلاص الصفيحات الموجودة في البلازما وحقنها في كامل الوجه أو الشعر عند الحاجة وهو إجراء ممكن أن يترافق مع بعض الكدمات ولذلك أنصح بإجرائه قبل العيد بعشرة أيام على الأقل.

    4ـ شفاه أجمل

    بالنسبة للشفاه في حال عدم الرغبة في تغيير الحجم ينصح بالـ بالنسبة للشفاه في حال عدم الرغبة في تغيير الحجم ينصح بـ ليزر بيكوفور للتفتيح، أو حقن محفزات الجلد سكين بوستر وآب جريد الشفاه للتخفيف من الجفاف وإعطاء رونق وتوهج للون الشفاه.

     5ـ الفيلرز

    لا أحد يستطيع التشكيك بقدرة وفوائد الفيلر في استعادة الحجم المفقود وشد الجلد المترهل على الفور، فهو يعتبر أحد الإجراءات السريعة والمذهلة التي يمكنها أن تمنحك جمالًا فوريًا وعمقاً وتحديدًا لملامح الوجه.

    6ـ البوتكس

     وهو إجراء لا غنى عنه في حال وجود تجاعيد حول العين، الجبهة، أو التقطيبة، كما أنه طريقة سهلة وفعالة في حال الرغبة برفع الحواجب وتكبير فتحة العين وله أيضاً استخدامات أخرى مثل تصحيح الابتسامة اللثوية أو رفع زوايا الفم وعلاج التجاعيد الطولية في العنق. ينصح بهذا الإجراء قبل أسبوع من يوم العيد على أقل تقدير حتى يعطي النتيجة المطلوبة.

    نصائح تعزز جمالك

    لا تقتصر نضارة البشرة على الإجراءات التجميلية الخارجية التي يمكنك الاستعانة بها للحصول على نتيجة سريعة، فهناك العديد من الخطوات التي يمكنك القيام بها لإنقاذ بشرتك المجهدة وتعزيز صحتها. ومن هنا تنصح الدكتورة همسة سعيد مراجعاتها في العيادة باتباع روتين صحي للعناية بجلد الوجه على مدار السنة وليس قبل المناسبات فقط، وهذا الروتين يعتمد على عوامل داخلية وخارجية.

    العوامل الداخلية

    هي التي تؤدي إلى ارتفاع هرمون النمو وتخفيض الكورتيزول بالجسم وبالتالي زيادة كمية الكولاجين بالجلد وتحسين نوعيته مثل:

    ـ ممارسة الرياضة لنصف ساعة على الأقل ٣ مرات بالأسبوع.

    ـ النوم الكافي لمدة لا تقل عن ٧-٨ ساعات في اليوم.

    ـ الابتعاد عن التوتر

    ـ الابتعاد عن السكريات والكاربوهيدرات وخاصة السكريات والمخبوزات.

    العوامل الخارجية

    ـ الحرص على تطبيق الواقي الشمسي المناسب

    ـ تطبيق كريم أو سيروم يحتوي على مضادات أكسدة مثل فيتامين C والـ نياسيناميد

    – تطبيق كريمات ليلية تحتوي على مشتقات الفيتامين A مثل الريتينول والتريتينوين

    -دهن المرطب المناسب للبشرة مع التأكيد على مرطبات خالية من الدهون للبشرة الدهنية.

    د ٠ همسة سعيد

    أخصائية في امراض الجلد والتجميل والليزر _ عيادات EMC

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا