spot_img
المزيد

    شهد أحمد..عارضة على طريق النجومية

    spot_img

    هنّ – خاص

    الأضواء والشهرة وممشى عروض الأزياء حلم تلحق به شابات كثيرات وعيونهن على عارضات عالميات شهيرات مثل الشقيقتين جيجي وبيلا حديد وأيقونات كنعومي كامبل وسيندي كروفورد وغيرهن ممن أصبحن محط أنظار العالم كله.

    قد تبدو مدارج عروض الأزياء العالمية حلم يصعب تحقيقه، لكن هنا في مسقط تبدو الفرص متنوعة وعديدة للمواهب الشابة مع ازدهار مجال تصميم الأزياء العمانية وكثرة المصممات اللواتي تبحثن عن وجوه مناسبة لعرض تصاميمهن.

    العارضة العمانية الجميلة “شهد أحمد” انطلقت تبني لنفسها الشهرة من خلال الانستغرام الذي أصبح بالنسبة لها بمثابة ممشى الأضواء ومنه انطلقت إلى عالم الشهرة، وعروض الأزياء، والتسويق، والإعلانات. إنها نجمة قادمة بدأت تسطع من أروقة السوشال ميديا فتعالوا نتعرف عليها.

    بدأ الأمر صدفة

    إلى جانب عملها كعارضة أزياء ووجه إعلاني تدرس شهد أحمد الصحافة والإعلام. وحول دخولها مجال العمل كعارضة تقول: “الأمر كله بدأ من غير تخطيط، فأنا لم أكن شغوفة بالعمل في مجال الموضة وعروض الأزياء إلى حد كبير، ولكنني أهتم بشكل عام بإطلالاتي كثيرا وأشارك اختياراتي للملابس مع المتابعين عبر حسابي على الإنستغرام فنجحت بلفت انتباههم، و من خلال تشجيع الناس وحبهم لي بدأ الشغف يكبر واهتمامي يزداد وهنا رأيت إقبالًا كبيرا من شركات التسويق والمصورين و المصممين وأصبح الشغف عمل وربما مهنة لي.

    مشاركات لا تهدأ

    شاركت شهد في الكثير من عروض الأزياء من أهمها وأكبرها مشاركتها في عرض الأزياء الضخم “شيك” الذي ضم الكثير من المصممين العمانيين والعرب تقول: ” أعتبر مشاركتي في عرض “شيك” تجربة مهمة جدا لي كون التنظيم والتقديم كان احترافيا والأزياء كانت في غاية الأناقة والروعة والحضور ضم كبار الشخصيات، وأنا سعيدة جدا بهذه التجربة التي تعلمت منها الكثير. أيضا كانت ولازالت لي مشاركات عديدة في عروض خاصة بالترويج لتصاميم المصممات العمانيات من خلال حسابي على الانستغرام ولدي مشاركات كثيرة جدا في إعلانات تجارية لشركات في مجالات مختلفة.  

    كاريزما وثقة

    تؤمن شهد أن الكاريزما والثقة بالنفس هما مفتاحا النجاح في هذا المجال إلى جانب الجمال طبعا. تقول: “الصفات الشخصية للعارضة مهمة جدا وبغض النظر عن المعايير الجمالية المطلوبة في مجال عروض الأزياء مثل الطول المثالي والقوام المتناسق والنحافة، إلا أن الثقة بالنفس تلعب دورا كبيرا لنجاح هذه العارضة أو تلك وأيضا الكاريزما التي أعتقد أنها السحر الذي ينطلق بالعارضة في هذا العالم ويلفت الأنظار لها. أعتقد أنني محظوظة كونني أتمتع بهذه الصفات وأنصح كل الشابات الشغوفات بالموضة وعروض الأزياء أن يلتفن لهذه الجوانب ويعززن من ثقتهن بأنفسهن.

    متابعة صيحات الموضة

    تعشق شهد الموضة بكل تفاصيلها وهي تراعي عند الشراء التنوع واللحاق بالموضة من حيث القصات والألوان. تقول: “عندما أشتري ملابسي أبحث عما يوفر لي الأناقة والراحة في آن واحد وسواء كان ما أريده فستان أم سروال.. ملابس كاجوال أو سبور شيك أو ملابس أنيقة لفترة المساء فإن الإطلالة الانيقة هي ما أضعه في الحسبان. أما الألوان فأنا أتابع عروض الأزياء العالمية وأشتري بعض القطع من ملابسي وفقا لألوان الموسم فالآن على سبيل المثال تبرز تدرجات الأزرق والأحمر والأصفر كألوان الموضة لهذا الصيف وقد أصبحت في خزانتي بالفعل.

    ولكن من أين تشتري شهد ملابسها وما هي العلامات التجارية التي تعجبها؟ تقول: “الزمن تغير، ومعظم الشابات اليوم يتسوقن الملابس والعطور والأحذية من خلال الشراء عبر الانترنت وأنا منهم طبعا فمنذ مدة طويلة توقفت عن الشراء من المتاجر بشكل شخصي فكل ما يعجبني أحصل عليه بكبسة زر واحدة ويأتيني من حول العالم إلى منزلي مباشرة واليوم تتوفر الكثير من مواقع التسوق الموثوقة والتي توفر آخر صيحات الموضة وبأسعار متفاوتة وبعضها مغر جدا مثل موقع “شي إن” على سبيل المثال. إن تجربة التسوق عبر العالم من خلال الهاتف أو الكومبيوتر رائعة للغاية.

    انطلاقة نحو الأضواء

    تخطو شهد بثبات وتأن في عملها كعارضة، وهي لا تستعجل النجاح لأنها تعلم أن بناء النجاح الدائم يكون بدراسة كل خطوة تأتي والتخطيط للأخرى القادمة، وأيضا من خلال تجاوز الصعوبات وما أكثرها. تقول: بالرغم من أن هذا العمل ممتع جدا إلا أنه لا يخلو من الصعوبات فالجمع بين الدراسة والعمل وتنظيم الوقت بينهما كان تحديا لي نجحت في تجاوزه ، أيضا أجد بعض الصعوبات التي تتعلق بقلة احترام مواعيد العمل والالتزام بجلسات التصوير عند البعض وهذا أمر مزعج للغاية ويؤخر العمل، أتمنى أن يفهم الجميع أن الالتزام هو أساس النجاح .

    لا زالت شهد في بداية الطريق وأمامها الكثير لتنجزه تقول: “سعيدة جدا بما حققته في هذا المجال الممتع، أعلم أنها البداية، ولكن يوما ما سأصل إلى عروض الأزياء الكبيرة وربما العالمية، كما أتمنى أن أصبح وجها إعلانيا للشركات الكبرى التي تهتم بالأزياء والجمال. أريد أن أنطلق نحو الأضواء.

    لمتابعة شهد أحمد على الانستغرام @xshdddz__

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا