spot_img
المزيد

    سماح ورجوه.. وقصة مجوهرات صممت بكل حب

    spot_img

    خاص – هنّ

    أطلقت الشقيقتان سماح ورجوه، علامة “روشان” للمجوهرات في العام 2022، والبداية كانت مع “الأقراط” التي عملتا على تصميمها بكل حب وشغف. و رغم أن عمر هذه العلامة لم يتجاوز العام الواحد، إلا أنها وبفضل فرادة تصاميمها وذكاء مؤسستيها نجحت في جذب الأنظار إليها سريعا هذا النجاح قررت الشقيقتان مشاركته مع النساء من خلال تخصيص جزء من أرباحهما لدعم مبادرات تعليم النساء في جميع أنحاء العالم. إليكم القصة كاملة كما ترويها الشقيقتان.

    امرأة متفردة

    تخصصت سماح بنت عيسى الرواحية، في الإعلام والاتصالات من جامعة بوردو في أمريكا وحصلت على درجة الماجستير في الإعلام الرقمي من جامعة جنوب كاليفورنيا، وهي تدير الأنشطة التسويقية للعلامة التجارية بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي.

    أما رجوه بنت عيسى الرواحية فهي حاصلة على درجة البكالوريوس في العلوم المالية وفي الاقتصاد والأعمال الدولية من جامعة نبراسكا – لينكولن بأمريكا، وتركز جهودها على المالية وإعداد الميزانية وتطوير المنتجات. وتعمل الشقيقتان جنبا إلى جنب على تطوير المفهوم وتصميم المجوهرات.

    تقول الشقيقتان: “صُنعت روشان لتلك المرأة التي تحتفل بتفردها ولا تخشى احتضان نفسها الحقيقية. لتلك التي تقدر الحرفية والأحجار الكريمة”. و”روشان” هو اسم فارسي يعني مُشرق أو مضيئ. والكلمة مشتقة من الكلمة الفارسية “روشان” التي تعني “النور”. وغالبًا ما تستخدم كصفة لوصف شيء ساطع جدًا أو مضيء”.

    من هنا كانت البداية

    تتابعان: “غالبًا ما يُسألوننا كيف بدأنا في صنع المجوهرات، وكيف وجدنا شغفنا هذا؛ وحين نفكر في الأمر ونرجع بذكرياتنا إلى الوراء نتذكر شغف أمنا وحبها للمجوهرات، فحين كنا نقضي إجازتنا في الخارج اعتادت والدتنا زيارة متاجر المجوهرات الفريدة بحثًا عن قطع مجوهرات نادرة، فسرتُ وأختي على خطاها وبدأنا في فعل الشيء ذاته في رحلاتنا.

    بدأ الناس يسألوننا عن المكان الذي اشترينا منه أقراطنا وأخذوا يمتدحون جمالها. لذلك فكرنا لماذا لا نؤسس علامتنا التجارية الخاصة؛ خاصةً وأننا مولعون بالفن والجمال. عندما اجتاح كوفيد19 العالم أدركنا أن الحياة قصيرة جدًا وعلينا أن نتبع شغفنا ونحقق أحلامنا فبدأنا حينها.

    النساء تعشق الأحجار الكريمة

    تشعر النساء بالضعف أمام الأحجار الكريمة بأنواعها الواسعة وألوانها الرائعة فبينهما قصة عشق لا تنتهي. هذا ما تعرفه الشقيقتان جيدا وهو ما عملتا على توفيره. تقولان: ” صنعت جميع مجوهراتنا باستخدام أجود أنواع الفضة الإسترليني، وبعضها من الفضة الإسترليني المطلية بالذهب مع الأحجار الكريمة مثل لآلئ المياه العذبة والكوارتز الأحمر والمورجانيت والعقيق الأخضر والعقيق الأسود. سنعمل هذا العام على التركيز على القطع والألوان المميزة، فهناك زيادة في الطلب على الأحجار الكريمة الملونة، وخاصة الأحجار الملونة الحيوية والمفعمة بالحياة. وتشمل الأحجار الكريمة الشائعة الياقوت والزمرد والتوباز والزبرجد والجمشت. وعادة ما توجد هذه الأحجار الكريمة بألوان مختلفة مثل اللون الأزرق، والأحمر، والأخضر والوردي.

    تضيفان: “إن أبرز ما يميز تصاميمنا هو أشكالها الهندسية المذهلة وملمسها وألونها لبراقة، نسعى إلى البحث عن مجموعات فريدة من الأحجار الكريمة والأشكال والألوان لتصميم قطع فريدة تسرُّ الناظر إليها. ونستلهم أفكارنا من عدة مصادر مثل الطبيعة والهندسة المعمارية وخيالنا، كما نستمد الإلهام من مختلف الثقافات والحركات الفنية. فالإرث الثقافي مهم جداً في تصميم مجوهراتنا، وغالبًا ما نستلهم الجمال من تراثنا ومن الثقافات الأخرى لتصميم قطع فريدة ذات معنى.

    لماذا الأقراط؟

    تركز الشقيقتان على تصميم الأقراط التي تعد قطعة أساسية لا تستغني المرأة عنها. وحول ذلك تقولان: وجدنا شغفنا في تصميم الأقراط – هذا ما نحب تصميمه – وهو سيكون التركيز الرئيسي لعلامتنا التجارية. تعتمد استراتيجيتنا بشكل أساسي على تركيز جهودنا على تصميم قطع فريدة من الأقراط المتميزة جودةً وتصميمًا. ونركز بشكل كبير على ضمان جودة مجوهراتنا وجودة المواد المصنوعة منها؛ فكل قطعة منها تحمل معان أكثر من كونها مجرد قطعة مجوهرات.

    الأقراط هي واحدة من أكثر قطع المجوهرات شعبية ومن الآمن القول أن الأقراط ستكون دائمًا على الموضة. فكل قطعةٍ منها تحمل معانٍ كثيرة أكثر من كونها مجرد قطعة مجوهرات. ومع ذلك، سنقوم بإنشاء قطع أخرى للمناسبات الخاصة مع استمرارنا في توسيع خط مجوهراتنا في المستقبل.

    مجموعات جديدة وأفكار متنوعة

    أطلقت “علامة روشان” عدة مجموعات مميزة منها مجموعة “مجان” الفريدة، وهي عبارة عن قطع رائعة مصممة بلمسة عصرية مستوحاة من بلدنا الحبيب عمان. تضم المجموعة أقراط لبان المستوحاة من أرض اللبان وخاتم الخنجر، فخرُ عمان وتاريخها. أما أحدث ابداعات العلامة فهي مجموعة “فيرليس” التي تأتي كاحتفال بتمكين المرأة حيث تجسد القطع القوة والشجاعة، وتتميز هذه المجموعة بألوان جريئة وقطع مميزة مرصعة بالأحجار الكريمة مثل اللازورد وحجر ماركاسيت وحجر العقيق الأخضر واللؤلؤ.

    خطط مستقبلية

    إنها البداية فقط.. وأمامنا الكثير من العمل هكذا تنظر كل من سماح ورجوه لما تحقق حتى الآن. تقولان: مرت سبعة أشهر فقط منذ أن أطلقنا مجوهرات روشان وقد غمرنا الحب والدعم الذي تلقيناه حتى الآن. سنركز في المرحلة التالية على زيادة مستوى التسويق الإلكتروني، وتوسيع خط الانتاج، ونتطلع إلى كسب المزيد من العملاء على مستوى العالم واستكشاف فرص الشراكة.

    ونأمل أن تتولى علامتنا التجارية الريادة بمجوهراتها المتفردة والمنافسة دوليًا. وأن نكون قادرين على إحداث تأثير ملموس في مبادرات تعليم الفتيات والنساء في جميع أنحاء العالم ومواصلة رحلتنا لكسب ثقة عملاء يؤمنون بهدفنا ورسالتنا.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا