spot_img
المزيد

    أصعب 5 مراحل فى العلاقات العاطفية وكيفية التغلب عليها

    spot_img

    إذا كان الوقوع في الحب هو الجزء المثير ، فإن البقاء في الحب هو الجزء الصعب. وعلى الرغم مما ستخبرك به الأفلام، تتطلب العلاقات الكثير من العمل. والطريق إلى تكوين علاقة طويلة الأمد وعميقة وذات مغزى مع شخص ما ليس دائمًا ساحرًا أو سهلا.

    وهناك بعض الصعوبات الشائعة التي يواجهها معظم الأشخاص في العلاقات في مرحلة أو أخرى.

    وتحدثت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية مع خبراء المواعدة للتعرف عليهم ، والأهم من ذلك ، شرح كيف يمكن التغلب عليهم.

    1. الاحترام المتبادل

    قد يبدو الأمر واضحًا ، ولكن بينما تمر بمد وتدفقات الحياة مع شخص آخر ، فإنك ملزم بمواجهة فترات من الزمن يتغير فيها مستوى الاحترام الذي تحظى به تجاه بعضكما البعض. أحيانًا للأفضل وأحيانًا للأسوأ.

    تقول عالمة النفس المعتمد داريا كاس ، إن عدم احترام وجهات نظر شريكك حول العالم وحدوده واهتماماته وعائلته يمكن أن يؤدي إلى مشاكل خطيرة في العلاقة.

    2. تحديد شكل العلاقة

    بفضل ظهور تطبيقات المواعدة ، لدينا المزيد من الخيارات فيما يتعلق بمن نريد أن نكون في علاقة معه أكثر من أي وقت مضى. الحبيب الجديد هو حرفياً على بعد تمريرة واحدة فقط.

    تقول مدرب المواعدة هايلي كوين: “إحدى أكبر المشاكل في العلاقات الحديثة هي متى تعرف ما إذا كانت” رؤية شخص ما “أصبحت علاقة جادة. فجأة علينا إجراء محادثة للتحقق من موقفنا.”

    من أجل الوصول إلى مرحلة يمكنك من خلالها تحديد العلاقة ، تنصح كوين بالاستماع إلى ما ينقله لك الشخص الآخر حول موقفه من الالتزام.

    وأضافت “إذا قالوا إنهم لا يبحثون عن أي شيء جاد في الوقت الحالي ، خذ كلامهم على محمل الجد. ثانيًا ، ركز على التطلع إلى الشراكة مع أشخاص يشاركونك نفس القيم حول الالتزام. لا تحاول إقناع نفسك أنك تريد أقل مما تبحث عنه ، لمجرد أنك قابلت شخصًا تشعر بالانجذاب نحوه “.

    3. قلة التواصل

    يعد عدم التواصل الفعال مع الشريك أحد أكثر أسباب الخلافات شيوعًا ، ويرجع ذلك في الغالب إلى مدى الإحباط الذي يمكن أن يحدث عندما تشعر أن شخصًا ما لا يستمع إليك.

    من أجل حل مشاكل التواصل ، توصي كاس بتخصيص وقت للحديث ، وممارسة الاستماع الفعال ، وإعادة صياغة ما قاله الشخص الآخر.

    وتنصح بـ “تجنب الاتهام واللوم” ، مشيرة إلى أن هذا لن يؤدي إلا إلى تفاقم الأمور. “كن منفتحًا ومحترمًا لمشاعر الآخرين واحتياجاتهم.”

    4. تخصيص وقت لأحدكما الآخر

    نحن جميعًا أشخاص مشغولون ، لذلك قد يكون من السهل أحيانًا الانشغال بالحياة اليومية على حساب العلاقة الشخصية مع الشريك.

    وتقول كوين: “يجب أن نعلم جميعًا الآن أنه لا يمكننا تلبية جميع احتياجاتنا من خلال شخص واحد ، وأن العلاقات تزدهر عندما يكون هناك أمان كافٍ داخلها لكلا الطرفين للاستمتاع بأنشطة وأصدقاء مستقلين”.

    وتضيف “ومع ذلك ، عندما يتم تقليص الوقت الفردي إلى ما يقرب من الصفر ، يمكن أن تبدأ العلاقات في الافتقار إلى الحميمية الجسدية والعاطفية.”

    بعبارة أخرى ، لا ترغب في الوصول إلى نقطة يكون فيها الوقت الوحيد الذي تقضيه مع شريكك أمام التلفزيون أو عندما تقومان بغسل الأطباق.

    5. التوصل لحل وسط

    إنها أقدم نصيحة تتعلق بالعلاقات : تعلم كيفية التوصل لحل وسط مع شريكك. لكنها مهمة حقًا ، كما تقول كوين ، وغالبًا ما تكون مصدر خلاف في العلاقات التي لا تسير على ما يرام.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا