spot_img
المزيد

    دراسة: الرجال “حلفاء أسوأ مما يعتقدون للنساء” في مكان العمل

    spot_img

    تشير الأبحاث إلى أن الرجال أكثر عرضة للاعتقاد بأنهم حلفاء نشيطون ومدافعون عن المساواة بين الجنسين في مكان العمل مقارنة بالنساء، ليكونوا بذلك “حلفاء أسوأ مما يعتقدون” فى مكان العمل، وفقا لصحيفة “الإندبندنت” البريطانية.

    وجدت دراسة استقصائية شملت 1150 عاملاً في شركات فورتشيون 500 متوسطة الحجم أن الرجال كانوا أكثر ميلًا بكثير من النساء للاعتقاد بأنهم هم وغيرهم من العمال الذكور حلفاء أفضل للنساء على جميع مستويات القيادة.

    ووجدت الدراسة ، التي أجرتها مؤسسة دمج القيادات النسائية (IWL) ، أن الرجال كانوا أكثر ميلًا (88 في المائة) للاعتقاد بأن منظمتهم تحرز تقدمًا في النهوض بالمرأة إلى مناصب قيادية.

    ويعتقد أكثر من نصف الرجال (60 في المائة) أن شركتهم أكثر شفافية فيما يتعلق بالتقدم في ممارسات التنوع والإنصاف والشمول (DEI) ، في حين أن 46 في المائة فقط من النساء يعتقدن نفس الشيء.

    ومن بين المستويات التنفيذية للقيادة ، يعتقد 77 في المائة من الرجال أن معظم الرجال داخل مؤسستهم إما “حلفاء نشطون” أو “دعاة عامون” للمساواة بين الجنسين ، مقارنة بأقل من نصف النساء (45 في المائة).

    تنخفض الأرقام عندما سُئل المشاركون عن المستويات القيادية الأدنى ، مع 67 في المائة من الرجال و 36 في المائة من النساء يؤمنون بنفس الشيء حول الإدارة المتوسطة إلى العليا ، و 51 في المائة من الرجال و 28 في المائة من النساء بشأن الإدارة الدنيا .

    ومع ذلك ، وجد الاستطلاع أن النساء كن أكثر عرضة للتوصية بمؤسستهن كمكان عمل جيد وخططن للبقاء عندما لاحظن تقدمًا في النهوض بالمرأة والمجموعات الممثلة تمثيلا ناقصا.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا