spot_img
المزيد

    6 نصائح للعناية ببشرتك أثناء الحمل

    spot_img

    يُرافق الحمل تغيّرات في الجسم والبشرة، غالباً تتلاشى تدريجياً بعد الولادة، لكنها قد تسبب بعض الإزعاج للمرأة خاصة التي تهتم بمظهرها وجمالها. إليك بعض النصائح السهلة للعناية بالبشرة أثناء الحمل:

    1- إذا كنت تعانين من بشرة جافة أعيدي رطوبتها وتوهجها باستخدام كريمات آمنة للحمل. تُعتبر الكريمات السائلة رائعة للبشرة الجافة. تحققي مع الصيدلية لمعرفة أي منتج هو الأفضل بالنسبة لك.

    2- استخدمي الزيوت الطبيعية لتقليل البقع الجافة جداً. أفضل الأنواع هي زيت جوز الهند، وزبدة الشيا، وزيت اللوز الحلو

    3- تصبح بشرتك أكثر حساسية عند التعرُّض للشمس أثناء الحمل، حيث يمكن أن تتسبب في ظهور بقع بنية. احمي بشرتك بارتداء قبعة ذات حواف واسعة ونظارات شمسية. واستخدمي واقي الشمس على أي مناطق مكشوفة.

    4- يمكن أن يتسبب التوتر في إطلاق هرمون الكورتيزول، مما يؤدي إلى التهاب الجلد وحب الشباب. لذا حاولي تجنّب أي مواقف مجهدة أو بيئات تشعرك بالتوتر والضغط النفسي.

    5- اتبعي نظاماً صحياً يعزز صحتك اثناء الحمل، فالنظام الغذائي المتنوع سيفعل معجزات في الحفاظ على عنايتك بالبشرة أثناء الحمل.

    6- خذي قسط كافٍ من النوم، حيث انّ للنوم فوائد تنعكس على صحتك. خلال النوم يقوم جسمك بتوفير السوائل للأعضاء والأنسجة التي تحتاج إلى التجديد. ويتم إزالة السوائل الزائدة الأخرى. كما يتم إنتاج الهرمونات أثناء النوم، مما يساعدك على إنتاج الكولاجين وهو البروتين الذي يساعد على جعل الشعر لامعاً والأظافر قوية والبشرة مشرقة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا