spot_img
المزيد

    6 أسباب ستجعلك تحبين الخوخ!

    spot_img

    ينتمي الخوخ إلى عائلة البرقوق، والمشمش والكرز. وهي من الفواكه ذات القشرة القابلة للأكل. إلى جانب مذاقه اللذيذ فالخوخ غني بالعناصر الغذائية التي تقدم مجموعة من الفوائد الصحية، و يعد كنزا من الفيتامينات والمعادن، حيث ‫إنه يزخر بفيتامينات “إيه” (A) و”بي” (B) و”سي” (C) و”إي” (E) و”كيه” (K) والبوتاسيوم والمغنيسيوم.فيما يلي إليك 6 فوائد صحية ستجعلك من عشاق هذه الفاكهة:

    1- مملوءة بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة:

    الخوخ غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية المفيدة، تشمل البروتين، والدهون، والكربوهيدرات، والألياف، وفيتامين C، وفيتامين A، وفيتامين E، وفيتامين K، والبوتاسيوم، والنحاس، والمنغنيز.

     2- تساعد في الهضم:

     يحتوي الخوخ على الألياف نصفها قابل للذوبان والنصف الآخر غير قابل للذوبان، الاي تساعد في الهضم، وتحريك الطعام عبر الأمعاء مما يقلل من احتمال الإمساك. من ناحية أخرى، توفّر الألياف القابلة للذوبان غذاءً للبكتيريا المفيدة في الأمعاء. بدورها، تنتج هذه البكتيريا أحماض دهنية تغذي خلايا الأمعاء.

    3- يحسّن صحة القلب:

    يقلل الخوخ من عوامل الخطر لأمراض القلب، مثل ارتفاع ضغط الدم وخفض مستويات الكولسترول في الدم، حيث يرتبط بحمض الصفراء “المركبات التي ينتجها الكبد من الكوليسترول.

    4-  يحمي البشرة:

    يمتلك الخوخ تأثيرات واقية تساعد في الحفاظ على صحة بشرتك، حيث يُحسّن قدرة بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة وبالتالي تحسين نسيج البشرة. يساعد الخوخ أيضاً في منع الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.

    5 – يمنع أنواعاً معينة من السرطان:

    يمتلك الخوخ مركبات نباتية مفيدة قد توفّر بعض الحماية ضد مختلف أنواع السرطان، حيث أنّ الخوخ وقشرته غنيان بالكاروتينويدات وحمض الكافييك، وهما نوعين من مضادات الأكسدة لها خصائص مضادة للسرطان.

    6- تقلل من أعراض الحساسية:

    يقلل الخوخ من أعراض الحساسية، فعندما يتعرض الجسم لمادة مسببة للحساسية فإنه يفرز الهيستامينات وهو جزء من نظام الدفاع في جسمك، وتُثير أعراض الحساسية مثل العطاس أو الحكة أو السعال، ويعمل الخوخ على تخفيف هذه الأعراض.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا