spot_img
المزيد

    العرض الأول لفيلم “لابوهيم” بدار الأوبرا السلطانية مسقط

    spot_img

    العمانية _ هنّ

     تستضيف دار الأوبرا السلطانية مسقط العرض الأول في المنطقة للفيلم السينمائي الكبير (لا بوهيم)، الحائز على جوائز عديدة، وهو من إخراج الإيطالي الشهير ماريو مارتون، وذلك يوم الثلاثاء 23 أبريل وقد لقي هذا الحدث اهتماما كبيرا في سلطنة عُمان.

    ويمثّل هذا العرض بداية ثلاثة أسابيع من الأنشطة التي تندرج ضمن الإنتاج المشترك المرتقب لأوبرا (بوتشيني) (لا بوهيم)، وتقدّمها دار الأوبرا السلطانية مسقط بالتعاون مع الأوركسترا الإيطالية الفيلهارمونية وكورال دار أوبرا مونت كارلو في شهر مايو المقبل.

    وقد نظّمت دار الأوبرا السلطانيّة مسقط برنامجا متكاملا من الأنشطة، قبل عرض أوبرا (لا بوهيم) في مايو المقبل، ويتضمّن سلسلة من الفعاليات الجذّابة المخصّصة للاحتفال بتحفة بوتشيني

    و يمثّل عرض فيلم (لابوهيم) علامة فارقة ضمن برامج دار الأوبرا السلطانية مسقط حيث إنّها بهذا العرض تدمج عروض الأفلام في أنشطتها التعليمية، تماشياً مع مهمّتها الأساسية المتمثّلة في تعزيز إمكانية تقديم العروض الأوبراليّة لجمهور أوسع.

    وقد حصل الفيلم الذي أخرجه (مارتون) على شهرة عالمية، وحصل على الجائزة الكبرى في مهرجان براغ الذهبي لنهجه المبتكر، الذي يمزج بين الأداء السينمائي والأوبرالي بسلاسة، وقد لقي هذا الفيلم حفاوة كبيرة على المستوى الدولي، وتمّ عرضه في أستراليا والبرتغال وإيطاليا وفرنسا وجمهورية التشيك وفنلندا.

    ووجّه ماريو مارتون، مخرج الفيلم، عبر رسالة خاصة إلى جمهور دار الأوبرا السلطانية مسقط، دعوة للجميع للاستمتاع بمشاهدة فيلم (لا بوهيم)، مشيرا إلى أنّ شخصياته ليست خيالية، ولا تحفا أثريّة، بل شخصيات نابضة بالحياة.

    وبهذا العرض تنطلق في دار الأوبرا السلطانية ثلاثة أسابيع من الأنشطة التعليمية التي تتعلّق بتحفة جاكومو بوتشيني، وتبلغ ذروتها يومي الخميس والسبت الموافقين 16 و 18 مايو المقبل.

    عرض أوبرا (لا بوهيم)، هو إنتاج مشترك بين أوبرا مونت كارلو ودار الأوبرا السلطانية مسقط، وأداء أشهر مغني الأوبرا في العالم، ومن بينهم : ماري-انجيلا سيسيليا، وليباريت أفيتيسيان، وهاسميك توروسيان، وريكاردو زانيلاتو، وسترافقهم الأوركسترا الإيطالية الفيلهارمونية بقيادة الموسيقار البارع ليوناردو سيني.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا