spot_img
المزيد

    7 عادات تجعل بشرتك تبدو أكبر

    spot_img

    على الرغم من أنّ شيخوخة البشرة تحدث للجميع مع التقدم في العمر، إلا أنّ هناك أسباب داخلية للشيخوخة كالوراثة التي لا يمكن التحكم بها، وخارجية تشمل العديد من العوامل الخارجية التي تؤثر على البشرة، وهناك بعض العادات والأنشطة التي تجعل بشرتك تبدو أكبر سناً وفقاً لخبراء العناية بالبشرة، إليك أهم تلك العوامل:

    ١- النوم بالمكياج:

    يمكن لعدم غسل وجهك قبل النوم أن يؤدي إلى انسداد المسام وظهور البثور، هذه البثور تسبب التهاب الجلد، مما يزيد من عملية الشيخوخة.

    بالإضافة إلى ذلك، إذا لم تقومي بتنظيف بشرتك بشكل جيد، فإنّ أي مصل مضاد للشيخوخة أو كريم تطبقيه في الليل لن يتمكن من اختراق البشرة بشكل فعّال.

    ٢- إزالة المكياج بشكل مفرط:

    طريقة غسل وجهك أيضاً مهمة، خاصة بشرة منطقة العيون لأنّ نسيجها حساس. لا تسحبي أو تضغطي على البشرة بقسوة، حيث يمكن أن يزيد ذلك من تطوّر الخطوط والتجاعيد.

    لتجنب الفرك المفرط استخدمي الماء لغسل وجهك. اجعلي بشرتك مبللة للغاية لمدة خمس دقائق تقريباً، ثم استخدمي منظف لطيف لإزالة المكياج، وغسل الأوساخ أو الزيت المتبقي.

    ٣- تناول السكر كوجبات خفيفة:

    يسبب السكر الالتهاب في جسمك، بما في ذلك البشرة، ويؤدي هذا الالتهاب إلى تدهور مبكر للكولاجين، وبالتالي ظهور التجاعيد وشيخوخة البشرة. يثير استهلاك السكر عملية الجلايكيشن، (المعروفة بـ AGEs) التي تتشكل عندما يتعرض البروتين أو الدهون لمستويات عالية من السكر في الدم، وجهاز المناعة لا يتعرف على هذه الجزيئات، وبالتالي ينشأ التهاب، مما يؤثر على شيخوخة كل خلاياك.

    ٤- التعرّض لأشعة الشمس، حتى لفترات قصيرة:

    يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى الشيخوخة، حتى لو كان لفترات قصيرة فهي تسبب الضرر للبشرة وتسرع من الشيخوخة. وليس فقط التعرض المباشر لأشعة الشمس هو المشكلة، أيضاً أشعة UVA التي تخترق زجاج نافذة سيارتك تؤدي لضرر على البشرة.

    ٥- ضم شفتيك:

    تظهر لدى كثير من التاس خطوط دقيقة حول الشفتين، أحد أسباب ظهورها هو تكرار تجميع شفتيك عند التدخين أو الشرب من القصبة، حيث أنّ تجميع الشفاه غالباً ما يكون غير إرادي.

    ٦- الوقت المستمر أمام الشاشة:

     تنشأ مشاكل البشرة أيضاً نتيجة الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية كالجوال. أولاً تعرّض هذه الأجهزة البشرة للضوء المرئي ذو الطاقة العالية (HEV)، يمكن أن يخترق هذا الضوء الأزرق أعمق طبقات في الجلد، مما يؤدي إلى تدهور الكولاجين وحتى ظهور التصبّغ.

    لتجنّب التعرّض لهذه الأشعة قللي وقتك أمام الشاشة، واستخدمي مصل مضاد للأكسدة (وهو منتج للعناية بالبشرة مصمم للحماية من الضوء الأزرق)، واضبطي هاتفك على وضع الليل.

    ٧- تجاهل اليدين:

    يمكن أن تظهر علامات الشيخوخة على اليدين مثل التي ترينها على الوجه، التجاعيد، والخطوط، والبقع البنية.

    لذلك لا تنسي العناية بيديك، قومي بوضع أي منتج عناية بالبشرة تستخدمينه لوجهك على ظهر يديك، هذا يمكن أن يُحدث فرقاً كبيراً.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا