spot_img
المزيد

    تحبين المخللات؟ إليك أنواع غير تقليدية وفوائدها

    spot_img

    تُعتبر المخللات إضافة محببة لمائدة الطعام، وإلى جانب نكهتها القوية فهي غنية بمضادات الأكسدة، وتعزز

     المناعة والحماية منها الأمراض المزمنة. 

    توفر المخللات أيضاً الفيتامينات الأساسية والمعادن، الداعمة بشكل عام  للصحة.  ومن أشهر أنواع المخللات في كثير من البلدان هي الخيار والشمندر، لكن هناك انواع غير تقليدية تحتوي أيضاً على فوائد صحية رائعة، فيما يلي نلقي الضوء على بعض من تلك الأنواع مخللات وفوائدها الصحية وفقاً لموقع إنديا تايمز.

    * مخلل المانجو

    يحتوي مخلل المانجو على نسبة غنية من فيتامين C، وهو يقوي المناعة ويساعد على الهضم.  تعمل مضادات الأكسدة فيه على تغذية صحة الجلد، ومكافحة الأكسدة. يحتوي أيضاً على الألياف التي تساعد في تنظيم الكولسترول، وتعزيز صحة القلب.

    * مخلل الليمون

    مخلل الليمون غني بفيتامين C الذي يقوي المناعة ويحارب الالتهابات.  يساعد الليمون أيضاً على الهضم عن طريق تعزيز إنتاج الإنزيم الهضمي.  بالإضافة إلى ذلك، فإنه يعمل على التخلص من السموم، وتنقية الجسم وتعزيز الصحة بشكل عام.

    * الفلفل الأخضر الحار:

    يعزز الفلفل الأخضر الحار عملية التمثيل الغذائي، ويساعد في إدارة الوزن، وتعزيز عملية الهضم عن طريق تحفيز أحماض المعدة التي تعزز صحة الأمعاء.

     بالإضافة إلى ذلك، فهو يوفّر فيتامين C، الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة وتعزيز الصحة العامة

    * مخلل الزنجبيل:

    يساعد مخلل الزنجبيل على تهدئة الجهاز الهضمي من المضايقات التي تسبب عسر في الهضم، والانتفاخ والغازات.  مضاد للالتهابات. يساعد الزنجبيل أيضاً على تخفيف الألم، وتعزز الخصائص المضادة للميكروبات  المناعة، ومكافحة نزلات البرد والانفلونزا، وتعزيز العافية الشاملة.

    * مخلل الأملا:

    تحتوي الأملا  (التوت الهندي) على فيتامين C، وهو يقوي جهاز المناعة، ويعزز الصحة العامة، وتشمل فوائده مضاد قوي للأكسدة،

     وحماية الخلايا من التلف والحد من خطر الأمراض المزمنة، ويدعم عملية الهضم، وإزالة السموم.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا