spot_img
المزيد

    خديجة الضبعونية: رحلة نحو القمة في عالم المجوهرات

    spot_img

    هنّ _ خاص

    في مجتمع تسطر فيه النساء إنجازاتهن على صفحات النجاح والإلهام، تبرز خديجة الضبعونية كشابة عمانية صاغت لنفسها قصة نجاح مشرقة في عالم المجوهرات. إنها المؤسسة والمالكة لعلامتها التجارية الراقية “مجوهرات أكوك”، والتي تمثل ليس فقط تجسيدًا للأناقة العمانية، بل أيضًا شهادة على قدرة المرأة على تحقيق التميز في مجال الأعمال.

    احتفاء بالثقافة العمانية

    في قلب العاصمة العمانية مسقط، وفي مول عُمان تحديدا، تتكشف قصة نجاح مجوهرات أكوك، وكما تقول خديجة الضبعونية، فإن “أكوك” ليس مجرد محل للمجوهرات، إنه يمثل شهادة على الابتكار، كما أنه يعكس عشقها للمجوهرات والأحجار الكريمة.

     تأسست هذه العلامة في عام 2020، وتهدف إلى أن تصبح رمزًا للتميز المحلي من خلال تقديمها مجوهرات فريدة ومصنوعة يدويًا تلتقط جوهر عمان وثقافتها، بينما تسعى لتحقيق مكانة مع العلامات التجارية الدولية من حيث الجودة.

    تقول خديجة: “مجوهرات أكوك هي احتفال بالثقافة العمانية وشهادة على التفاني والشغف”.

    مصممين عمانيين

    باعتبارها أول امرأة عمانية تنشئ محلاً للمجوهرات في مول عُمان، تبرز خديجة الضبعونية، ليس فقط كرائدة أعمال عادية، وإنما كرائدة مميزة تمتلك رؤية وشغفاً حاولت إيصالهما من خلال علامتها. تقول: “بدأت رحلتنا من خلال رؤية لإنشاء مجوهرات تتناغم مع روح عمان، فنحن لا نبيع مجوهرات فقط، بل نروي قصة ثقافتنا من خلال الأحجار الكريمة الثمينة والتصاميم الحديثة، ونفتخر بأننا علامة تجارية محلية تسعى للتنافس مع العمالقة الدوليين من حيث الجودة والمهارة والأصالة. نعتقد أن مجوهرات أكوك ليست مجرد عمل تجاري – إنها عمل من الحب والشغف وعرض للفطرة العمانية.”

    تضيف: “يتم إنتاج مجوهرات أكوك بواسطة مصممين عمانيين، هم فريق مكرس من الشابات اللاتي يمنحن كل قطعة لمسة من شغفهن وإبداعهن. ذلك يسهم في دعم المواهب المحلية ويعكس التفاني في الحفاظ على ثقافة وتقاليد عمان”.

    أحجار كريمة نقية

    تشمل مجموعة المجوهرات التي تقدمها “أكوك” قطعًا من الفضة وذهب عيار 18 قيراطًا. كل قطعة هي عمل فني، مصنوعة بحب وتعكس شغف المصممين والحرفيين وراءها.

    وأحد الجوانب الرئيسية التي تميز هذه المجوهرات أكوك وفقاً لـ خديجة هي التزامها باستخدام الألماس الطبيعي والأحجار الكريمة النقية، والتي تأتي كلها مع شهادات دولية، بما يؤكد الجودة أن تكون كل قطعة مجوهرات ليست فقط رائعة، ولكن أيضًا مصدرها أخلاقي.

    طموحات عالمية

    وبما أن خديجة رائدة أعمال استثنائية فمن الطبيعي أن تكون أهدافها أكبر من السوق المحلية. تقول: “بالتأكيد هدفنا هو توسيع تصميماتنا الفريدة لتشمل الساحة العالمية، فنحن نعتقد أن العالم يحتاج إلى تجربة الأناقة التي تميز علامتنا وإلى ذلك الحين تستمر علامتي في اللمعان في مول عُمان”.

    حساب الانستغرام: akookjewelries

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا