spot_img
المزيد

    بروتاراس القبرصية.. جمال خلاب وأنشطة مليئة بالمتعة

    spot_img

    تقع بلدة بارتوراس في قبرص وتشتهر كونها وجهة سياحية ممتعة تضم بعضاً من أفضل الشواطئ على الجزيرة. إنها أيضاً قاعدة رائعة لاستكشاف بعض من أكثر الأماكن شهرة حول بروتاراس وعبر الجزيرة. وتتميز البلدة بشواطئها الرملية البيضاء الطويلة والمنتجعات، وهناك الكثير من الأشياء الرائعة الأخرى التي يمكن القيام وفقاً لـ goatsontheroad فتعالوا نستكشف كيف يمكنك الاستمتاع فيها.

    زيارة كروم العنب والتمتع بالطعام في قرى ترودوس:

    تعد زيارة الكروم واحدة من أفضل الأمور التي يمكن القيام بها في بروتاراس، حيث يمكنك التنزه في قرى ومزارع ترودس لتجربة الحياة القبرصية التقليدية عبر مزارع في الجبال، واستكشاف عدة ورش ومطاعم مختلفة لتجربة العديد من الأطعمة القبرصية التقليدية، بما في ذلك جبن الحلوم المصنوع في المنزل، وخبز القرية، والعسل. إنها رحلة رائعة عبر مأكولات قبرص ممزوجة بجولة في جبال ترودوس وواحدة من أجمل الأماكن للزيارة بالقرب من بروتاراس.

    الاستمتاع بأشعة الشمس في خليج فيج تري:

    تعد زيارة خليج فيج تري (شجرة التين) من أهم المعالم السياحية في بروتراس، فهو من أجمل شواطئ الجزيرة.

    ويتميز الشاطىء برمال ناعمة باللون الذهبي ومياه زرقاء صافية للغاية. يمكنك استئجار كراسي الشاطئ وتجربة المطاعم التي تقدّم أطعمة لذيذة وخيارات متنوعة للمشروبات، بالإضافة إلى فرصة تجربة بعض الرياضات المائية.

    مدينة الألعاب المائية

    تجربة الغطس:

    تعتبر هذه الجولة الرائعة الموجهة بالكامل للغطس على مدى اليوم واحد من أفضل الوسائل لاستكشاف الكهوف على ساحل قبرص. ستحصل على فرصة لرؤية العالم الذي يكمن تحت البحر، وسيقوم المرشدين المتخصصين بأخذك إلى أماكن رائعة على طول هذا الساحل.

    يمكنك استكشاف قوس العشاق وزيارة شاطئ كونوس لرؤية السلاحف البحرية الخضراء الرائعة. توفّر الجولة لك كل المعدات التي ستحتاجها. إنها واحدة من أفضل الأمور للقيام بها في بروتاراس وهي وسيلة رائعة لرؤية الجمال الطبيعي لهذا الجزء من الجزيرة.

      رحلة بحرية حول رأس جريكو:

    إذا كنت تفضل أن تكون فوق البحر بدلاً من أن تكون تحته، فهناك رحلات بحرية ممتازة تنطلق من بروتاراس وتتجه نحو رأس جريكو على نفس الساحل، حيث ستجد خيارات متنوعة لرحلات القوارب على رصيف بروتاراس. يمكن الاستمتاع بزيارة قوس العشاق وكاب جريكو الرائع، والتوقف عدة مرات للقفز من القارب والسباحة في المياه الصافية بشكل مذهل.

    الاستمتاع في المدينة المائية أيا نابا:

    تعتبر المدينة المائية في أيا نابا واحدة من أشهر معالم جذب بروتاراس ورحلة مثيرة للعائلات، وهي مستوحاة من اليونان القديمة، وتناسب البالغين والأطفال.

    هناك خيارات للطعام والمشروبات داخل المدينة بأسعار معقولة بالنسبة لمدينة مائية، ويمكنك استئجار كراسي الاستلقاء والشمس إذا كنت ترغب في الاستلقاء والاستمتاع بالشمس.

    * الانضمام إلى دورة للغوص السكوبا:

    إذا كنت تحلم بممارسة الغوص بالسكوبا الذي يقوم على معدات توفّر التنفس تحت المياه، فإن هذه الدورة المقدمة نصف يوم قد تكون واحدة من أفضل الأمور التي يمكن القيام بها حول بروتاراس. حيث البحر هنا صافي للغاية وهادئ، لذا فإنه مكان ممتاز لتجربة الغوص بالسكوبا.

    تبدأ الدورة بدرس يستغرق 30 دقيقة حول أساسيات الغوص، ثم التوجّه إلى شاطئ قريب لتطبيق النظريات في المياه الضحلة قبل الغوص في الخليج الأزرق حيث العمق لا يتجاوز 6 أمتار. وستحصل على فرصة لرؤية الحياة البحرية المذهلة التي تزدهر تحت المياه في قبرص.

    GETTY IMAGES
    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا