spot_img
المزيد

    6 قواعد تصميم خالدة.. تعرّفي عليها لتنظيم ديكور منزلك

    spot_img

    قد تصبح الاتجاهات رائجة لفترة ثم تتلاشى موضتها. ولكن هناك عناصر في التصميم لا تتلاشى أناقتها وتبقى مناسبة على مر الزمن. إذا كنت تحبين الديكور الكلاسيكي الذي يدوم فهناك قواعد ستساعدك في إنشاء تصميم خالد ، إليك القواعد الأساسية للتصميم الخالد وفقاً لموقع the supruce تعرفي عليها لتنظيم ديكور منزلك بطريقة كلاسيكية خالدة.

    ١- أخذ التناظر بالاعتبار

    أحد الأمور الرئيسية للأخذ بالاعتبار هو التناظر عند تصميم مظهر كلاسيكي حيث تنجذب العين البشرية إلى التناظر والتوازن.

    الفكرة هي إنشاء صورة مرآة تقريبًا على كل جانب من جوانب الغرفة، أو على الأقل توازن ما هو موجود على جانب واحد مع ما هو موجود على الجانب الآخر. الغرف التناظرية تخلق بشكل طبيعي إحساساً بالتوازن.

    من أجل تحقيق التناظر عليك تكرار العناصر حتى تتمكني من إنشاء نصفين متطابقين يشكلان غرفة كاملة، على سبيل المثال ضعي أواني متطابقة على رف زجاجي، مصابيح أو أي شيء آخر ترغبين في استخدامه على كلا الجانبين، ثم ضعي عنصراً واحداً في الوسط. أو ضعي كراسي متطابقة على جانبي أريكة او مقابلها.

    ٢- تحديد نقطة تركيز

    يعد وجود نقطة تركيز قوية مهمة في أي غرفة، وهي مريحة للنظر، مثل أجزاء الرف الزجاجي المدمجة أو النوافذ الكبيرة. ويمكن إنشاء نقاط تركيز باستخدام الأعمال الفنية، والعناصر المعمارية، أو قطع الأثاث مثل وحدات وسائط الإعلام. انظري حول الغرفة وحاولي فهم المكان الذي تميل عينك بشكل طبيعي إليه، ثم أنشئي نقطة التركيز في تلك المساحة. ثم بمجرد أن تقررين المكان الذي تريدين أن تكون فيه النقطة المركزية، تأكدي من ترتيب جميع الأثاث حولها.

    تأكدي من أنه لديكِ نقطة تركيز واحدة فقط لأنّ تنافس عدة نقاط التركيز يكون مربكاً للنظر ويخلق شعوراً بالفوضى.

    ٣- استخدمي أنماط كلاسيكية

    جزء مما يمنح الغرفة أناقة خالدة هو استخدام أنماط كلاسيكية مثل نمط النباتات، والخطوط، والمربعات. كقاعدة عامة من الأفضل تجنّب الطبعات العصرية مثل الزيكزاك، والطبعات الحيوانية، والأشكال الهندسية القوية.

    تذكّري أيضًا أنه من الأفضل استخدام ما لا يقل عن ثلاثة أنماط في غرفة واحدة، وتنويع مقياس كل واحدة منها. على سبيل المثال، جربي نمطاً كبيراً ونمطاً متوسطاً وآخر صغيراً..  أو نمطاً كبيراً ونمطين متوسطين مختلفين، من المهم أيضاً توزيع الأنماط بالتساوي في جميع أنحاء الغرفة لتخلق منظر متوازن.

    ٤- تجنبي اتباع الاتجاهات

    الاتجاهات ليست شيئًا خالدة على الإطلاق، من النادر جداً أن يستمر أي اتجاه لأكثر من بضع سنوات. يمكن لاتجاه قد فات أوانه أن يجعل الغرفة تبدو قديمة الطراز، ومع ذلك يمكنك أن تستمتعي بالاتجاهات في أجزاء صغيرة. على سبيل المثال إذا كان هناك لوناً ترغبين في استخدامه، فاجلبيه باستخدام عناصر صغيرة يسهل تغييرها مثل الوسائد والأغطية. لا تستثمري الكثير من المساحة البصرية في شيء موضوعي مثل أريكة أو نوافذ.

    إذا كنت ترغبين في مظهر خالد، اجعليه صغيراً ولطيفاً.

    ٥- أخفي الأجهزة التكنولوجية

    إذا كنت حقاً ترغبين في أن تبدو غرفتك خالدة، تأكدي من إخفاء عناصر التكنولوجيا.

    لا تضعي قطع الوسائط الخاصة بك في الأمام والواجهة الأمامية. لقد تقدمت التكنولوجيا بشكل كبير لحسن الحظ أصبحت العديد من العناصر مثل أجهزة الاستريو، والسماعات، وأجهزة الألعاب، والتلفزيونات أصغر حجماً أو أصبحت قديمة، لكنها بالتأكيد لم تختف تماماً، لكن عندما تكون مرئية لن تعكس الكلاسيكية، وفي أغلب الأحيان تصبح هي نقاط التركيز الفعلية. لذلك إذا كانت هذه مشكلة في منزلك حاولي معرفة كيفية تزيين حول التلفزيون من أجل إخفائه والحفاظ على مظهر غرفتك خالد وكلاسيكي.

    ٦- استخدمي العناصر عالية الجودة

    إنّ أهم ما يمكنك فعله لإنشاء غرفة خالدة هو استخدام أثاث وأقمشة وإكسسوارات عالية الجودة. هذا ليس للقول بأنك تحتاجين إلى إنفاق مدخرات حياتك في تزيين منزلك، ولكن يجب عليك دائماً شراء أفضل جودة يمكنك تحملها مادياً. الأثاث ذو الجودة المنخفضة ليس فقط عرضة للتفكك في غضون بضع سنوات، بل سيمنح غرفتك بشكل عام نوعاً من الرداءة. وبالمثل فالأقمشة الرخيصة تعطي للغرفة بأكملها جواً من الجودة المنخفضة. على الجانب الآخر، العناصر عالية الجودة ستستمر لسنوات عديدة وستمنح غرفتك شخصية قوية وغرضاً واضحاً.

    بالتأكيد يمكنك تضمين القطع العتيقة والمجددة، ولكن تذكري الجودة في خلفية تفكيرك.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا