spot_img
المزيد

    أجمل المناطق حول العالم لاختبار ألوان الخريف

    spot_img

    مع بداية موسم الخريف تتخذ الطبيعة حلتها الخاصة، وتفترش المناظر بألوان ساحرة تعكس روعة الفصل. وهناك مناطق حول العالم تتميز بحلّتها الجميلة وتوفر تجربة سياحية ممتعة للبصر في ظل الطقس الجميل بعد موجات الحرارة المرتفعة طوال أشهر. استكشفي معنا من دليل مجلة ترافل عدداً من أجمل مناطق العالم لاختبار ألوان الخريف الساحرة.

    * كولورادو، الولايات المتحدة

    تقدّم التضاريس المتنوعة في كولورادو عرضاً رائعاً لألوان الخريف، من الاستمتاع بمشاهدة أشجار اللوز الذهبيّة في جبال الروكي، إلى التباين بين أوراق شجر الحور الذهبية مع الجبال الوعرة هو مشهد يستحق المشاهدة.  سواء كنت تتنزهين عبر Maroon Bells أو تسترخين في منتجع صحي، فإنّ أوراق الشجر الخريفية في كولورادو سوف تسحرك.

    وتتوفر المنتجعات الفاخرة في هذا العالم الطبيعي لاستكشاف المنطقة.

    * كيوتو اليابان

    تُعرَف في اليابان باسم “كويو” وتتحول هذه المدينة القديمة إلى لوحة من الأحمر اللامع والبرتقالي خلال أواخر الخريف. والأماكن الرمزية مثل كينكاكو-جي (المعبد الذهبي) ومعبد توفوكو-جي تصبح أكثر سحراً عندما تكون محاطة بألوان الأحمر الدافئة لأشجار القيقب اليابانية.

    إنّ حدائق كيوتو الهادئة وشوارعها التاريخية توفر متعة الاستكشاف في الخريف.

    * بافاريا ألمانيا:

    تشتهر بافاريا بالمناظر الطبيعية الخرافية، ولكن عندما يأتي الخريف تصبح هذه المنطقة الجميلة أكثر سحراً. القرى الصغيرة المستوطنة بين التلال المتدرجة تحتضن ألواناً حيّة من أشجار الزان والبلو، وتقدّم جبال بافاريا خلفية درامية لهذا المشهد الساحر.

    يمكنك استكشاف قلعة نويشفانشتاين، والاستمتاع بالمأكولات البافارية التقليدية، والقيام بجولات هادئة في البلدات الساحرة مثل فيسن لتختبري تجربة الخريف البافاري بالكامل.

    * توسكاني إيطاليا

    عندما تفكري في توسكاني، من المحتمل أن تتبادر إلى ذهنك الكروم المتدحرجة والقرى الساحرة على قمم التلال. لكن جمال توسكانا يتجاوز المواسم، والخريف يحوّل هذه المنطقة الأيقونية إلى حلم فني.

    وتتمتع المنطقة بمناظر السرو التوسكاني الشهير بتصميمه الأنيق دائم الخضرة، بالإضافة إلى الكروم المزيّنة بدرجات العنبر والقرمزي. يمكنك الاستمتاع بتناول وجبات غذائية لذيذة، والتجوّل في المدن القديمة مثل فلورنسا وسيينا لتقدير تجربة الخريف الغنية بالحواس بشكل كامل.

    * فيرمونت الولايات المتحدة

    تشبه فيرمونت لوحة فنان مرسومة بكل درجات اللون الأحمر الممكنة. وتصبح فيرمونت التي يشار إليها في كثير من الأحيان باسم “ولاية الجبال الخضراء” بحراً نارياً من اللون الأحمر والبرتقالي والأصفر خلال أشهر الخريف.

    وأشهر ما فيها شجرة القيقب الملكية الفخمة، تعرض بفخر أوراقها الزاهية.

    يمكنك التنزّه برحلة هادئة على طول الطرق الجميلة، أو في أحد منتزهات فيرمونت العديدة لتنغمسي في المشهد الملوّن.

    يتوفر في ستو مكان رائع للإقامة خاصة في الليل حيث يمكنك الإقامة في أي من النزل، والمنتجعات، والفنادق.

    * المرتفعات الإسكتلندية، اسكتلندا

    تُصبٍح المناظر البرية والخشنة لمرتفعات اسكتلندا أكثر درامية عندما ينتشر الخريف عليها. في وسط الجبال الشاهقة والبحيرات الهادئة، ستجدين سيمفونية من الأحمر والذهب والبرتقالي عندما تظهر أشجار البتولا والزان في أروع حللها الخريفية.

    يمكنك التمتع بإقامة فاخرة في قلعة إسكتلندية، والانطلاق في رحلة سياحية عبر غلينكو، والاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية. والتجول في منتزه شناندوا الوطني.

    * فيرجينيا، الولايات المتحدة

    يقع منتزه شناندوا الوطني في قلب ولاية فيرجينيا، وهو كنز بصري في الخريف، حيث تتحوّل جبال بلو ريدج إلى لوحة من الألوان الزاهية توفّرها أشجار البلوط والجوز والقيقب الخريف.

    يمكنك الإقامة في نزل ساحر على طول طريق شناندوا سكايلان درايف والانطلاق في رحلات مذهلة حيث الشلالات والمناظر الطبيعية والغابات الهادئة، مما يجعل من شناندوا مكاناً فاخراً لعشاق الطبيعة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا