spot_img
المزيد

    ٦ أخطاء قد تقومين بها عند تزيين المنزل بأسلوب متنوع

    spot_img

    يعد الأسلوب المتنوع في تزيين مساحات المنزل تصميماً جميلاً يقوم على مزج الطبعات، والأنماط، وقطع الفن الغريبة، والأقمشة المبهجة في مساحة معينة. بينما يتضمن هذا الأسلوب الكثير من الحرية عند اعتماده، إلا أنه لا يزال هناك عدة أخطاء يجب تجنبها لضمان أن منزلك يظهر بمظهر رائع.

    يوضح خبراء في تصميم الأسلوب المتنوع لموقع my domaine الأخطاء الشائعة الست التي يرتكبها الناس عند تزيين منازلهم بهذا الأسلوب.

    ١- نسيان تحرير المساحة الخاصة بك:

    ليست كل قطعة تضعينها لتزيين المنزل مناسبة تلقائياً في كل الأوقات، ولا توجد مساحة لكل شيء في المنزل، لذلك التحرير قليلاً أمر مهم.

    الأسلوب المتنوعة في تزيين وديكور المنزل لا يعني مجرد رمي مجموعة من العناصر المتفرقة معاً في مساحة واحدة، يجب أن تكون هناك عناصر تجمع بينها وتجعل الغرفة تبدو متجانسة، وهذا عادة يتطلب قليل من الضبط.

    ٢- عدم تحديد لوحة ألوان:

    عدم وجود لون واحد طوال الزمن، يمكن أن يجعل المكان يبدو أكثر فوضى من التنوع.

    رغم ذلك من الممكن استخدام درجات متغايرة من الألوان لإنشاء إثارة، وعمق، وتدفق ملون وديناميكي.

    ٣- عدم الانتباه إلى المقياس:

    يقوم الناس غالباً بجمع قطع على مر الزمن لتحقيق التنوع، ولكن حين تصممين غرفة دفعة واحدة، فيجب عليك بالفعل أن تولي انتباهاً كبيراً لمقياس كل قطعة تقوم بالحصول عليها، فالمقياس أمر أساسي في إنشاء مساحة متجانسة ووظيفية، تضيف.

    ٤-نسيان المقياس بالطبعات:

    المقياس أمر أساسي يجب أن يؤخذ في الاعتبار عند الحديث عن الطبعات في ورق الجدران، والفن، والأقمشة.

    إنّ تشكيلة من الألوان والأنماط المختلفة تساهم بشكل كبير في تحقيق مظهر متنوع، ولكن حجم الطبعات المختلف أمر مهم، فلا يمكن أن تكون الغرفة مليئة بالأنماط الكبيرة فقط، تحتاج إلى طباعة متنوعة الحجم لتوفير التوازن والتباين.

    ٥- إدراج الكثير من الديكور دفعة واحدة:

    يخطىء الناس في تفسير الأسلوب المتنوع على أنه الحد الأقصى، لذا يضيفون الديكور بكميات كبيرة. إذا كنت تنتقلين إلى أسلوب متنوع أكثر في منزلك، ابتعدي عن إضافة الكثير من الديكور دفعة واحدة، بدلاً من ذلك قومي بتحديد نظام الألوان الخاص بك أولاً، ثم فكري في القطع الصغيرة التي ترغبين في عرضها، مثل الفن، وأدوات الزجاج، والأشياء النحتية، وما إلى ذلك.

    ٦- الانتباه المفرط لقواعد التصميم التقليدية:

    حوّلي عملية التزيين إلى متعة وشتري واجمعي القطع التي تحبينا، مثلاً اقتني كرسي مزخرف من القرن التاسع عشر، ومكتب أنيق من منتصف القرن، وقطع ديكور ما بعد الحداثة، ومصباح طاولة بسيط من أعواد الآيس كريم.

    على الرغم من أن هذا التناقض يبدو وكأنه لا ينبغي أن يعمل مع بعضه إلا أنه يعمل فعلياً، حين تختارين قطع تتكامل مع بعضها البعض تكون المساحة ممتعة ومثيرة ومتجانسة، وتعبّر عن شخصيتك.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا