spot_img
المزيد

    ما هي الحمية العسكرية وهل هي آمنة؟ هذا ما تقوله الدراسات

    spot_img

    الحمية العسكرية هي حمية لخسارة الوزن تستمر لمدة ثلاثة أيام، وتدّعي أنها تساعد الأشخاص على خسارة 4 كيلو غرام في أسبوع واحد. يجب اتباع خطة الحمية المحددة لمدة ثلاثة أيام في كل أسبوع، تليها أربعة أيام لتناول الطعام من قائمة الأطعمة المسموح بها مع الحفاظ على عجز سعرات حرارية.

    وبحسب موقع Eating Well بخلاف العديد من الحميات الشائعة، فإنّ الحمية العسكرية لا تتطلب من المشاركين شراء أي مكملات غذائية، أو وجبات معبأة، ولا تتضمن أي متطلبات لممارسة التمارين الرياضية، ولا يوصى بإجراء تغييرات في نمط الحياة.

    * كيف تعمل هذه الحمية؟

    باعتبارك تتبعين حمية منخفضة السعرات الحرارية لمدة ثلاثة أيام في كل أسبوع، ستدخلين في عجز سعرات حرارية، مما يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن. خلال هذه المرحلة، ستكونين صارمة جداً فيما تأكلينه.

    خلال الأيام الأربعة المتبقية، يتم تشجيع المشاركين على الاستمرار في الحفاظ على عجز سعرات حرارية بينما يتمتعون بمزيدٍ من المرونة فيما يتعلق بالطعام.

    * قائمة الأطعمة التي ستتناولينها في الحمية العسكرية:

    جريب فروت، موز، تفاح

    فاصولياء خضراء، بروكلي، جزر

    خبز محمص

    بسكويت مالح

    زبدة الفول السوداني

    جبنة القريش، جبنة الشيدر

    بيض

    تونة

    لحم (غير محدد النوع)

    آيس كريم الفانيليا

    قهوة أو شاي

    * قائمة الأطعمة التي يجب تجنب تناولها:

    أثناء اتباع الحمية العسكرية، يُنصح بتجنب بعض الأطعمة التالية:

    الحلويات

    الصودا

    الأطعمة المقلية

    الخضروات النشوية

    عصائر الفاكهة

    الخبز الأبيض

    إذا كنت تتسائلين هل الحمية العسكرية آمنة، لا توجد دراسات تؤكد مدى الأمان والضرر، إلا أنّ هناك بعض المزايا والعيوب فيها..

    • مزايا لحمية العسكرية:

    إذا قمت بالحفاظ على عجز في السعرات الحرارية، فستفقدين وزناً، وفقًا لاستعراض علمي نُشر في عام 2021 في مجلة السمنة ومتلازمة الاستقلاب. بالإضافة إلى ذلك، الحمية ميسورة التكلفة مع قائمة تسوق بسيطة نسبياً، وخاصة خلال فترة الثلاثة أيام على الحمية.

    • عيوب الحمية العسكرية:

    الحمية العسكرية مقيّدة للغاية لأنّ الحميات المقيدة مثل الحميات المنخفضة السعرات الحرارية صعب المحافظة عليها على المدى الطويل، وفقاً لبحث علمي نُشر في عام 2021 في تقارير السمنة الحالية. قد يؤدي هذا النوع من الحميات في النهاية إلى زيادة الوزن وتلحق ضرر نفسي، وربما يسهم في الاكتئاب والاضطرابات النفسية واضطرابات الأكل، وفقاً لمراجعة علمية نُشرت في عام 2020 في مجلة كيوريوس. والآن ماذا ستقررين؟

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا