spot_img
المزيد

    كعكات مادلين الفرنسية.. حضريها واستمتعي بنكهتها اللذيذة

    spot_img

    إنها كعكات سهلة التحضير ولذيذة، تستطيعين تحضيرها بنكهات منوعة، يمكن تتبيل العجينة بالمكسرات، مسحوق الكاكاو، التوابل الدافئة، قشور الحمضيات، الأعشاب..  كعكات مادلين الفرنسية اخترناها لك اليوم من موقع Serious eats جربيها واستمتعي بنكهة الكعكات اللذيذة.

    المكونات:

    – نصف كوب من دقيق القمح العادي

    – ربع كوب من السكر البلوري

    – نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز

    – ربع ملعقة صغيرة من ملح الطعام

    – 2 بيضة كبيرة، مخفوقة جيداً

    – ملعقة ونصف صغيرة من الفانيليا

    – 5 ملاعق كبيرة زبدة ذائبة ومبرّدة قليلاً، بالإضافة إلى القليل من الزبدة للدهن.

    طريقة التحضير:

    • في وعاء متوسط الحجم امزجي جيداً الدقيق والسكر ومسحوق الخبز والملح بواسطة الخفاقة لمدة حوالي 30 ثانية. ثم أضيفي البيض والفانيليا، واخفقي لمدة حوالي 30 ثانية حتى تتكون عجينة سميكة.

    أضيفي الزبدة واخفقي حتى تمتزج تماماً وتصبح العجينة ناعمة ولامعة قليلاً لمدة حوالي دقيقة واحدة.. غطّي الوعاء بغطاء بلاستيكي (أو انقليه إلى حاوية محكمة الغلق) وضعيه في الثلاجة لمدة لا تقل عن 4 ساعات وتصل إلى 2 أيام.

    • ضعي رف الفرن في المنتصف وسخّني الفرن إلى درجة حرارة 425°F (220°C). ضعي المادلين على صبنية الخبز.. باستخدام فرشاة الحلوى قومي بدهن الصينية بالزبدة المذابة باستخدام ملعقة طعام واحدة في وسط كل فتحة.

    • اخبزي المادلين لمدة 3 دقائق ثم اخفضي درجة حرارة الفرن إلى 400°F (205°C).. استمري في الخبز لمدة حوالي 8 دقائق حتى يتكوّن قوس مرتفع في وسط المادلين وتصبح ذهبية اللون حول الحواف.

    • قومي بإخراج المادلين من الفرن وعلى الفور اقلبي الصينية الساخنة فوق رف سلكي، واضغطي الصينية بلطف لإطلاق المادلين. (إذا تركت المادلين تبرد حتى قليلاً في الصينية، سيصعب إخراجها من الصينية).

    اقلبي المادلين بحيث تكون القشرة في الأسفل ودعهيا تبرد قليلاً.

    قدميها دافئة أو بدرجة حرارة الغرفة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا