spot_img
المزيد

    كيف تحافظين على حالة صحية ولائقة أثناء السفر

    spot_img

    السفر سواء للاستجمام أو العمل يمكن ان يكون مرهقاً صحياً، اجعليه متعة وليس عبئاً مرهقاً. إليك مجموعة من النصائح النافعة لجعل السفر مريحا لصحتك ولياقتك..

    1- حافظي على صحتك بشكل جيد:

    اشربي الكثير من الماء وتناولي الأطعمة الصحية خاصة النباتية للحفاظ على صحتك، واحرص على الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم أثناء السفر.

    2-احزمي زوجاً من الأحذية المناسبة للمشي/الجري/التسلق، وحصيرة اليوغا:

    زوج من الأحذية الرياضية أو المريحة ضرورة إذا كنت تخططين لاستكشاف الكثير من الأماكن سيراً على الأقدام، او لممارسة بعض التمارين الرياضية، فهي ستساعدك في البقاء نشيطة أثناء السفر.

    3-انطلقي في نزهة أو رحلة تسلق أو جري بعد الوصول إلى الوجهة:

    اذهب للنزهة أو الجري بعد النزول من الطائرة أو الحافلة، أو بعد قيادة طويلة. إنها طريقة جيدة لاستكشاف المنطقة وتمدد الأطراف، من الصحي أن تمددي أرجلك بعد رحلة طويلة.

    4- افردي جسدك:

    الرحلات الجوية الطويلة ورحلات السفر بالسيارة أو الحافلة يمكن أن تجعلك تشعريت بالخشونة والألم. إذا كانت رحلتك تشمل الكثير من الأنشطة البدنية، فمن الجيد أن تدمجي تمارين التمدد القصيرة أو اليوغا اللطيفة في روتينك.  لتخفيف التوتر وتمددي على ظهرك بعد يوم طويل من السفر أو بعد تمارينك الرياضية.

    5-شاركي في الفعاليات والأنشطة المحلية:

    هناك دائماً فعاليات وأنشطة يمكنك المشاركة فيها بغض النظر عن الوجهة. مثل رؤية أماكن جديدة وتذوق الأطعمة الفريدة، أو المشاركة في سباق جري، أو الغوص في البحر. أو التجول في الأسواق المحلية واستكشافها.

    الحفاظ على لياقة الجسم يمكن أن يكون تحدياً أثناء السفر، بحسب موقع Run EatandTravel لكن يمكنك جعله جزءاً من خطة رحلتك لصحة ولياقة ستلحظينهما عقب اتباعك هذه النصائح.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا