spot_img
المزيد

    6 نصائح لتربية ابنتك على القوة والثقة بنفسها

    spot_img

    عندما نفكر في تربية الأبناء، يأتي الحديث غالباً عن الثقة بالنفس والقوة الداخلية، وهي الأساس الذي يحملهم ويدفعهم لتحقيق أهدافهم وتجاوز التحديات. في عالم مليء بالتحفيزات والضغوطات، يُعد تمكين الفتيات وتحقيق شعور قوي بالذات من الأمور الحيوية لضمان نجاحهن وسعادتهن في المستقبل. إليك نصائح حول كيفية تربية ابنتك لتكون قوية وواثقة بنفسها:

    1- تعزيز الثقة بالنفس:

    قدمي لابنتك الدعم والتشجيع المستمرين. حثّيها على تحدي نفسها وتجربة أشياء جديدة، واثنيها عن الخوف من الفشل.

    2- تعزيز القوة العقلية:

    شجعي ابنتك على تطوير مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات، من خلال تعليمها كيف تفكر وليس ما يجب التفكير فيه. قدمي لها الفرص لاتخاذ القرارات وتحمل المسؤولية، واكتشاف ما يجب اختياره وما يجب استبعاده.

    3- تعزيز القوة الجسدية:

    ادعمي ابنتك في ممارسة الرياضة والنشاطات البدنية. علّميها أهمية الصحة واللياقة البدنية لتعزيز شعورها بالقوة والاستقلال

    4- توقفي عن حقنها بمقولة “مثل الفتاة”:

    علّمي ابنتك أنّ الفرق بين الفتاة والولد يكمن في التفوق والمهارة، لا في الصفات. حين تلعب لا تقولي لها “العبي مثل الفتيات” أو “اضحكي مثل فتاة” هذه المقولات تغرس في عقلها الباطن أنّ الفتاة ضعيفة، ويحد من آفاق تطوير شخصيتها لاعتقادها دائماً أنّ هناك إطار محدد لتتحرك فيه.

    5- الزواج هو اختيار:

    قومي بتربية ابنتك وتمكينها لتكون لها هوية خاصة بها غير كونها ابنة وزوجة وأم.  يجب أن يتم تذكيرها باستمرار بأنها تجمع بين القوة والجمال، ولديها القدرة على أن تكون ما تريد، وتدرس ما تتمناه وتحقق طموحاتها إلى جانب الأمومة. ويجب عليها أن تتزوج فقط عندما تكون مستعدة لذلك أو عندما تجد رجلاً يناسبها.

    6- الجمال يكمن في الداخل:

    اجعلي ابنتك تدرك أنّ الجمال يكمن في داخلها، من خلال مساعدتها على اكتشاف سماتها الجميلة مثل ذكائها ولطفها وإنسانيتها. ولكن ادعمي أيضاً لجوئها إلى العناية بمظهرها وحل مشاكل بشرتها أو وزنها وغيره من المشكلات، لتعزيز قوتها وثقتها بنفسها إلى جانب وعيها بجمالها الداخلي.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا