spot_img
المزيد

    8 أنواع فاكهة تمنح بشرتك الترطيب والإشراق خلال رمضان

    spot_img

    يتطلب الجسم عناية خلال أيام رمضان للبقاء مترطباً، وكذلك البشرة فهي أيضاً تحتاج الرطوبة للحفاظ على صحتها وإشراقها.. فيما يلي 8 انواع فاكهة تعزز الرطوبة وتحافظ عليها أثناء ساعات الصيام.

    1- الرمان

    تناول الرمان مفيد للبشرة حيث يحتوي على العديد من الفوائد مثل مضادات الأكسدة وفيتامين سي التي تقلل من جفاف الوجه والإلتهابات.

    2– المانجو

    يحتوي المانجو على فيتامينات A و C و E، التي تساعد على تخفيف الجفاف والالتهاب، كما تجدد خلايا البشرة وتمنحها الإشراق.

    3- البرتقال

    يحتوي البرتقال على نسبة عالية من الماء تصل إلى 80 – 89 ٪، بالإضافة احتوائه على فيتامين C الذي يمنح الرطوبة للبشرة والجسم عامةً.

    4- جوز الهند

    تناول ماء جوز الهند يعزز ترطيب الجسم لأنه غني بالمعادن مثل الحديد والزنك والبوتاسيوم. كما أنه غني بالفيتامينات مثل فيتامين A وحمض الفوليك.

    5- الأجاص

    تحتوي على 84% من الماء، مما يجعلها ممتازة لترطيب البشرة الجافة جداً.

    6- التوت

    تحتوي عائلة التوت الأزرق والأحمر والأسود على كمية كبيرة من الماءومضادات الأكسدة، وفيتامينات A و C الذي يساهم في إنتاج الكولاجين. بالإضافة إلى أنواع التوت الأبيض، والتوت الأحمر، والتوت البري فجميعها مفيدة للغاية لترطيب البشرة.

    7- الموز

    يحتوي الموظ على 74% من الماء، ويحتوي على عنصر فينوليك، وهو مادة تحمي الإنزيمات التي قد تسبب ضرراً للكولاجين والإيلاستين على بشرتك.

    8- التفاح

    يحتوي التفاح على نسبة عالية من الماء تصل إلى 84%، كما أنه يحتوي على فيتامينات A و C التي تقلل من مشاكل البشرة. بالإضافة إلى فوائد قشور التفاح فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل علامات الشيخوخة.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا