spot_img
المزيد

    6 أشياء تخفف من شعورك بالعطش والجفاف أثناء الصيام

    spot_img

    على الرغم من الاعتياد على الصيام والجوع، لكن العطش يمثّل تحدياً خاصة مع ارتفاع حرارة الطقس. تكمن الحيلة في تجنّب عادات تزيد الشعور بجفاف الفم والحلق خلال ساعات الصيام، واتباع عادات تخفف الجفاف. فيما يلي نقدم لك نصائح لما يمكنك القيام به:

    ١- تجنّبي الكافيين:

    المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية تسبب زيارات متكررة للحمام وذلك يسحب السوائل من جسمك. قللي استهلاكك لهذه المشروبات قدر الإمكان لتتجنبي تجفاف الجسم الذي يؤدي للعطش.

    ٢- تجنّبي التعرُّق:

    يؤدي التمرين العنيف، والتعرض للحرارة وتغيير درجة حرارة المكان بشكل جذري إلى تبخر الماء من جسمك بسبب التعرُّق، لذا تجنّبي التمارين الرياضية، والتعرّض لأشعة الشمس قدر الإمكان. وقومي بإنجاز أعمالك بعد الإفطار، بهذه الطريقة يمكنك شرب الكثير من الماء لتعويض التعرّق بشكل فوري.

    ٣- تجنّبي الطعام الحار والمالح:

     الأطعمة التي تحتوي على إضافات الملح والبهارات الحارة لا تسبب العطش فحسب، بل تؤدي أحياناً آثار جانبية متمثلة بحموضة المعدة والثقل، وهي أعراض لا يمكنك التعامل معها أثناء الصيام كشرب الليمون أو تناول قطعة خبز للحد من الحموضة.

    ٤- تناولي الزبادي:

    يحتوي كوب واحد من الزبادي على 85٪ من الماء. بالإضافة إلى الفوائد الغذائية التي يمنحها لك الزبادي. تناولي الزبادي لتعويض نقص السوائل وتخفيف شعورك بالعطش خلال الصيام.

    ٥- تناولي أطعمة بنسبة ماء عالية:

    يجب أن تتضمن لائحة طعامك بين الفطور والسحور أي أنواع تحتوي على السوائل مثل البطيخ والخيار والخس والطماطم، فهي تمد جسمك بالماء وتجنّبك الجفاف.

    ٦- اغتسلي خلال النهار:

    يمكن للاستحمام بالماء البارد او الفاتر أن يوحي لجسمك بأنه مرطّب، ويمنحك الانتعاش. قومي بأخذ حمام خلال ساعات الصيام،  أو امسحي  رأسك ووجهك بمنشفة مبللة ستشعرين بالانتعاش وبدرجة أقل من العطش.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا