spot_img
المزيد

    الحجر الأسود.. صيحة مذهلة في عالم خواتم الخطوبة الحديثة

    spot_img

    من المعتاد عند اختيار خاتم الخطوبة أن يكون الخيار الأساسي هو الأحجار شفافة اللون، لكن أحدث الاتجاهات تميل إلى الخروج عن الألوان التقليدية والذهاب إلى الخيار المعاكس وتفضيل اللون الأسود الخارج عن المألوف والمتفرِّد بجماله. ويمثل اللون الأسود الثقة والاستقلالية والجرأة والخروج عن السائد.

    هناك العديد من الخيارات والأنواع للاختيار من بينها. إليك 5 أنواع لخواتم الخطوبة السوداء من دليل jewelry shopping guide تعرفي عليها معنا..

    * خواتم خطوبة الماس الأسود:

    يكتسب الماس الأسود لونه من وجود مستويات عالية من شوائب الجرافيت أو الكبريت داخل الحجر. عندما يتم توزيع هذه المواد بالتساوي، يكون الحجر ملوناً بالتساوي.

    ويُعد الماس الأسود من حيث المتانة أقوى أصناف الماس، عملي وممتاز للارتداء اليومي. يمكن أن تتناسب الماسات السوداء بشكل جيد مع الماس الشفاف، ويمكن استخدامها كأحجار تزيين للمسة أكثر حيادية.

    للحصول على نمط عتيق، يمكنك استخدام الحجر مع المعادن الذهبية الصفراء أو الوردية، ولكن للحصول على لمسة أكثر حداثة وأناقة اختاري المعادن البيضاء.

    * خواتم الخطوبة من العقيق اليماني الأسود:

    العقيق اليماني هو نوع من أنواع الموارتز الأبيض الذي يُوجد في اللون الأسود الصلب أو بالألوان الأسود المخططة بالأبيض. كان الصنف الأسود الصلب من العقيق تقليدياً الحجر الكريم الأسود الأكثر شهرة. تم استخدام هذه الأحجار الكريمة منذ العصور القديمة في المجوهرات، خاصة في النقوش وتصاميم الكاميو.

    غالباً ما يتم معالجة العقيق الأسود للحصول على لونه الأسود المشبع، والذي هو معيار مقبول على نطاق واسع في الصناعة. بينما يبدو مشابهاً للماس الأسود، إلا أنه ليس بنفس المتانة أو اللمعان. وهو أكثر لمعاناً من الزجاج ويتمتع بمستويات عالية من الوضوح، إنه ليس حجراً كريماً متيناً لكن يمكن ارتداؤه يومياً مع العناية به.

    يمكنك اختيار العقيق المُرصّع بالذهب الأصفر فله مظهراً عتيقاً وملفتاً للنظر بفضل التباين القوي والجميل بين اللونين.

    * خاتم الخطوبة من اللؤلؤ الأسود:

    كلمة اللؤلؤ مترادفة مع اللون الأبيض، لذلك يأتي مصطلح اللؤلؤ الأسود على أنه تناقض في حد ذاته، بينما تتكون معظم الأحجار الكريمة الأخرى من المعادن، فإنّ اللؤلؤ هو حجر كريم عضوي، يتم إنتاجه من قبل كائن حي (المحار) ويمكن زراعته وحصاده، ويُعتبر اللؤلؤ الأسود من بين أنواع اللؤلؤ الأكثر تكلفة، ويتمتع بلمعان وتوهُّج خياليين، مما يجعلها ملفتة للنظر على الفور.

    هناك مجموعة من اللؤلؤ الأسود للاختيار من بينها تتراوح درجاتها من الأسود إلى الرمادي، بما في ذلك اللؤلؤ الأسود الأكويا والتاهيتي ولؤلؤ المياه العذبة الأسود.

    * خواتم الخطوبة من عقيق الأوبال الأسود:

    يُعد حجر الأوبال أحد أنواع العقيق الأكثر قيمة وشهرة، ولكن على عكس الأحجار الكريمة السوداء الأخرى، فهو ليس أسود اللون تماماً ، فهو يمتلك ومضات لونية تشع منه. والأوبال الأسود له لون داكن يتراوح في درجة اللون من الأسود إلى الرمادي.

    ما يجعل العقيق الأسود قيمة وخاصة هو كيفية تعزيز لون جسمه الداكن لوميض الألوان في العقيق، مما يخلق تبايناً جميلاً ويجعل الألوان تنبض بالحياة في العقيق الخاص بك.

     من حيث المتانة فالأوبال الأسود ناعم للغاية ويتطلب العناية والصيانة السليمة خاصة عند القيام بأعمال خشنة أو التعرض للمواد الكيميائية.

    * خواتم الخطوبة من الزركونيا الكوبية السوداء:

    الزركونيا الكوبية هي أكثر الأحجار شبهاً للألماس شهرة، بحيث يجد الخبراء في كثير من الأحيان صعوبة في التفريق بينهما. الأمر نفسه بالنسبة للزركونيا الكوبية السوداء، المحاكية للماس الأسود المختبري. إنها حجر كريم صلب يقاوم الخدوش والتلف مما يجعل هذا الحجر خياراً رائعاً للارتداء اليومي.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا