spot_img
المزيد

    برعاية “هنّ” إعلامياً.. مسابقة “إشراقة عهد” لرسم صورة السيدة الجليلة تتقدم وسط منافسة قوية

    spot_img

    هنّ _ خاص

    المنافسة تشتد بين 213 فنانا تشكيلياً يشاركون في ملتقى ” إشراقة عهد” الذي أطلقته جمعية المرأة العمانية بمسقط في التاسع عشر من شهر فبراير الجاري لرسم صورة السيدة الجليلة. وبدأت معالم اللوحات تظهر وسط حرص الفنانين المشاركين على إظهار أفضل ما لديهم.

    الملتقى الذي يرعاه موقع “هنّ” إعلامياً يجمع فناني البورتريه في سلطنة عمان، وكان قد اشترط أن يكون المشارك من الجنسين بعمر 18 سنة فما فوق، وتم اعتماد أسلوب الفن الواقعي أساسًا للمشاركة، بحيث يقوم المشارك بإنجاز لوحة واحدة فقط باستخدام الألوان الزيتية وألوان الأكريلك كخامة وسيطة لتنفيذ العمل خلال فترة إقامة الملتقى التي ستكون لمدة شهر كامل ابتداء من تاريخ 11 فبراير على فترتين صباحية ومسائية، وعلى المشارك أن يقوم بالرسم المباشر في مقار جمعيات المرأة العمانية بالمحافظات.

     ويأتي إطلاق هذه الفعالية إيماناً من جمعية المرأة العمانية بدورها الرائد لتحفز المجتمع للتعبير عن قيم الولاء الوطني بشتى الصور المتاحة لذلك، وبهذه للمناسبة عبرت رئيسة جمعية المرأة العمانية بمسقط مريم بنت محمد الزدجالية، عن شكرها وتقديرها لمقام السيدة الجليلة حفظها الله، لما تقدمه من دعم للمرأة العمانية يمكنّها من القيام  بأدوارها الوطنية على أكمل وجه. وأكدت الزدجالية: أن الجمعية حريصة كل الحرص على المحافظة على مكانتها في ريادة العمل التطوعي والاجتماعي بالسلطنة كونها من ناحية التأسيس والظهور تعد الجمعية الأهلية الأولى التي تأسست في مطلع السبعينيات وتحديدا في العام 1971.

    جمعيات المرأة العمانية تفتح أبوابها

    وحول التجهيزات التي ترافق ملتقى إشراقة عهد قالت الزدجالية: حرصنا على تشكيل لجنة إشراف من الاختصاص والخبرة في مجال الفن التشكيلي فعملت اللجنة في بداية تشكلها على صياغة مجالات المسابقة والفئات التي ستشارك فيها والشروط المطلوب توافرها للتقدم الى المسابقة، وقد استقبلت اللجنة عبر الطلبات الالكترونية 300 طلب، تأهل منها  213 طلب لانطباق الشروط المنصوص عليها، وانتماؤها الى المجال الفني المحدد للمشاركة في هذا الملتقى.

    وأضافت رئيسة جمعية المرأة العمانية بمسقط أن معظم مقار جمعيات المرأة العمانية حاليا فتحت أبوابها للفنانين إضافة إلى بعض مراسم الجمعية العمانية للفنون التشكيلية التابعة لوزارة الثقافة والرياضة والشباب. وذلك على فترتين صباحية ومسائية، وقالت الزدجالية أن لجنة الاشراف على المسابقة وفرت جميع مواد الخام والأدوات التي حددها الفنان في استمارة التسجيل، بهدف أن تخرج الاعمال في مستوى متقارب من حيث جودة المواد الخام المستعملة، كما أن المسابقة لها مدة زمنية محددة وهي شهر، وحرصا منا على استثمار وقت المسابقة ارتأينا أن توفير المواد سيسهم في سرعة بدء الفنانون في نفس الفترة المحددة.

    وحول أبرز التحديات التي واجهت التجهيزات قالت مريم الزدجالية: إن ندرة عدد الموردين للمواد الخام والأدوات كان تحدياً كبيرا بذلنا خلاله جهودا للبحث بين المتاح في الأسواق العمانية، فنحن نريد توفير تلك المواد لعدد يتجاوز 200 مشارك، ولكن لله الحمد تمكننا من إطلاق الملتقى في موعده، وهيأنا الجمعيات المشاركة ومراسم الشباب بكل المتطلبات.

    مريم الزدجالية – رئيسة جمعية المرأة العمانية بمسقط

    وثمنت مريم الزدجالية في ختام تصريحها الدعم الكبير الذي حصلت عليه هذه التظاهرة الفنية من وزارة الثقافة والرياضة والشباب في المقام الأول، ومن الشركاء الداعمين بالقطاع الخاص، إضافة الى جمعيات المرأة العمانية بمختلف محافظات السلطنة التي عكست اهتمامها وترحيبها باستضافة الملتقى.

    يذكر أن المسابقة حددت جوائز نقدية لـ 5 مراكز أولية، حيث ستكون الجائزة الأولى 5000 ريال عماني والثانية 4000 والثالثة 3000 والرابعة 2000 أما الجائزة الخامسة فقيمتها 1000 ريال عماني.

    حساب رئيسة الجمعية: maryams__art

    حساب جمعية المرأة العمانية: @owa

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا