spot_img
المزيد

    6 فوائد مذهلة للكيوي .. تعرّفي عليها

    spot_img

    يُعتبر الكيوي، الذي يعرف بلونه الأخضر اللامع ونكهته اللذيذة، واحداً من الفواكه الأكثر شعبية وفوائد صحية مذهلة. فهو يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي تعزز الصحة العامة وتقاوم الأمراض. فيما يلي بعض الفوائد الصحية لتناول الكيوي:

    * الكيوي غني بمضادات الأكسدة:

    تُساعد مضادات الأكسدة الجسم على التخلُّص من الجذور وحمايته من الضرر. كما يُمكن لمضادات الأكسدة أن تدعم صحة القلب والهضم والجهاز المناعي، وتساعد على النوم.

    * يسيطر الكيوي على الإجهاد التأكسدي:

    يحدث الإجهاد التأكسدي بشكل طبيعي عند ممارسة الرياضة وعند التقدم في العمر. لكن يمكن السيطرة على الأمر باتباع نظام غذائي صحي يتضمن فاكهة الكيوي.

    * يحتوي على فيتامين C:

    يحتوي 100 غرام من الكيوي على كمية أكبر من فيتامين C الموجودة في البرتقال. وفيتامين C هو فيتامين مضاد للأكسدة، ويقوي جهاز المناعة، ويحافظ على صحة الجسم.

    * يُحسِّن الصحة العقلية والحالة المزاجية:

    الكيوي قد يُحسّن الصحة العقلية والحالة المزاجية.

    * يحتوي الكيوي نسبة عالية من فيتامين B9:

    يلعب فيتامين B9 دوراً كبيراً في تكوين خلايا الدم الحمراء. ويُعد هذا الفيتامين مهماً بشكل خاص للنساء الحوامل، لأنه يدعم نمو الجنين.

    * يساعد على تقليل التوتر:

    تناول الكيوي بشكل يومي يساعد على تقليل التوتر، إذ يُحسِّن الحالة المزاجية. كما أنّ فيتامين C الموجود فيه يساعد في تقليل إنتاج هرمونات التوتر، وتقوية جهاز المناعة.

    كما يحتوي الكيوي على فيتامينات B والمغنيسيوم، والتي يمكن أن تساعد أيضاً في التحكم في التوتر. وفقاً لموقع DW الألماني.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا