spot_img
المزيد

    10 فوائد مذهلة لتناول النعناع يومياً

    spot_img

    يستخدم النعناع في كثير من الأطعمة والمنتجات مثل السلطة، وعصير الليمون بالنعناع، والشاي العطري، والعلكة ومعجون الأسنان، وغيرها. حيث يضفي عليها نكهة منعشة، ويمنح الجسم والبشرة فوائد مذهلة لتمتعه بعناصر غنية ومعززة للصحة. فيما يلي أهم 10 فوائد للنعناع :

    1- مملوء بالعناصر الغذائية:

    وفقاً لموقع Equinoxs  يحتوي النعناع على عدد من العناصر الغذائية المختلفة، مثل: الألياف التي تحافظ على صحة الأمعاء، وفيتامين A الذي يحسّن صحة العين ويمنع الأمراض القلبية، وفيتامين C الذي يدعم جهاز المناعة وإصلاح الأنسجة.

    بالإضافة لاحتوائه على العديد من المعادن مثل الكالسيوم الذي يحافظ على قوة العظام، والحديد الذي يدعم دورة الدم الصحية، وحمض الفوليك الضروري لإنتاج الخلايا الحمراء والبيضاء في الدم، والمنغنيزيوم المفيد لوظائف الدماغ والأعصاب.

    كما أنّ النعناع مصدر مهم لمضادات الأكسدة التي تساعد في حماية جسمك من التوتر التأكسدي الناتج عن الجذور الحرة.

    2- تحسين صحة الجهاز الهضمي:

    يمكن أن يساعد النعناع في تحسين صحة الجهاز الهضمي، وتخفيف بعض أعراض متلازمة القولون العصبي (IBS). كما أنّ زيت النعناع يحتوي على المنثول الذي يساعد ذلك في تحسين عملية الهضم وتقليل آلام المعدة.

    3- تعزيز جهاز المناعة:

    يحتوي النعناع على مضادات الأكسدة التي تساعد ضد تلف الجذور الحرة، وتؤثر بشكل كبير على جهاز المناعة.

    4- تحسين وظائف الدماغ:

    يساعد النعناع على زيادة اليقظة وقدرات الذاكرة، بالإضافة إلى منع التعب العقلي.

    5- يدعم الرضاعة الطبيعية:

    يمكن للنعناع أن يدعم الحمل ويساعد في جعل الرضاعة الطبيعية أقل ألماً، من خلال تطبيق زيت النعناع على الجلد لتخفيف آلام الرضاعة ومنع تشقق الجلد.

    6- تخفيف أعراض الزكام:

    يمكت أن يساعد النعناع في تخفيف أعراض الزكام، حيث يساعد في تحسين التنفس من خلال الأنف وتخفيف احتقان الجيوب الأنفية.

    7- الحفاظ على صحة الفم:

    يحتوي النعناع على خصائص مضادة للبكتيريا قوية تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة، مما يجعله مكوناً رائعاً في تركيبة معجون الأسنان وغسول الفم والعلكة. بينما تقوم هذه المنتجات فقط بإخفاء الرائحة، فإنّ مضغ أوراق النعناع الطبيعية أو شرب شاي النعناع سيقتل فعلياً البكتيريا ذات الرائحة الكريهة من مصدرها ويحيد الرائحة.

    8- المساعدة في التحكم بالضغط النفسي:

    يمكن أن يساعد النعناع في مكافحة الشعور بالإحباط والتعب والقلق، وفقاً. للدراسات، فرائحة النعناع تعمل على تهدئة الأعصاب. تشير الدراسات أيضاً إلى أنّ النعناع يمكن أن يقلل من ضغط الدم ويمنع ارتفاع ضغط الدم.

    9- تحسين أعراض الحساسية:

    يساعد النعناع في تقليل الأعراض المرتبطة بحساسية الغبار والربو بسبب خصائصه المضادة للالتهاب. فهو يحتوي على مضاد للأكسدة ومضاد للالتهاب، يُسمى حمض الروزمارينيك الذي يمتلك تأثيرات مضادة للحساسية.

    10- تهدئة البشرة المتهيّجة:

    يحتوي النعناع على حمض الساليسيليك وفيتامين A، هذه العناصر تفيد البشرة المعرّضة لحب الشباب أو المتهيجة.

    هناك مجموعة متنوعة من المنتجات المتوفرة في السوق تحتوي على النعناع وتعرف بفتح المسام وتقليل الاحمرار وتفتيت البثور.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا