spot_img
المزيد

    تعرفي على أنماط الفساتين المناسبة لك وفقاً لشكل جسمك!

    spot_img

    على الرغم من وجود عدد كبير من الفساتين في الأسواق، تتنوع في تصاميمها وألوانها وأقمشتها إلا أنّه ليس كل ما يصل السوق أو يدخل الصيحات قد يناسب الجميع. يوصي الخبراء بتحديد نوع جسمك للعثور على نمط الفستان الأكثر إبرازاً لجمالك. إليك بعض النصائح لاختيار الفستان المثالي وفقًا لشكل جسمك:

    الجسم التفاحي

    يتميز الجسم التفاحي بأنّ الجزء العلوي أعرض من السفلي، حيث يكون محيط الصدر، والكتفين عريضين مقابل خصر أنحف. عند اختيار الفستان ابتعدي عن التصميم الذي يركز على قصات الخصر، بدلاً من ذلك يمكنك التركيز على الجزء العلوي واختيار أنماط الرقبات العميقة على شكل V لجعل الجزء العلوي من جسمك يبدو أطول. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضاً التركيز على التصميم عند الساقين.

    أفضل أنماط الفساتين للنساء ذوات الجسم التفاحي هي القصات الإمبراطورية والفساتين على شكل حرف A. 

    جسم الساعة الرملية

    يتميز الجسم على شكل الساعة الرملية بتوازن الجزئين العلوي والسفلي مع خصر أصغر أو محدد. إذا كنتِ تمتلكين هذا النوع من الجسم، يجب عليكِ اختيار فستان يبرز منحنياتك.

    إذا كان لديكِ نوع جسم ساعة الرملية، فإن أفضل الفساتين التي يمكنكِ ارتداؤها هي الفساتين الضيقة والفساتين بخط A. يمكنكِ أيضاً استخدام الحزام كإكسسوار لإبراز خصرك. ويمكنكِ اختيار فساتين ذات رقبة مفتوحة على شكل قلب لتسليط الضوء على الجزء العلوي من جسمك.

    نوع الجسم الكمثري

    النساء اللواتي يمتلكن نوع جسم الكمثرى لديهن جسم سفلي أكبر من الجزء العلوي، ويمتلكن وركين أوسع.

    ميزة هذا النوع من الجسم هي أنه يمكن أن يبدو مثل شكل الساعة الرملية، خاصة عندما يتم تنسيق التصميم المناسب.

    أفضل الفساتين للنساء ذوات جسم الكمثرى هي الفساتين بخط A والفساتين الضيقة. يمكنك أيضاً اختيار الفساتين المكشكشة من الأعلى لإضافة لمسة جمالية على الجزء العلوي من جسمك.

    نوع الجسم المستطيل

    يتميز نوع الجسم المستطيلي بعدم وجود منحنيات، إنما يوجد توازن بين الكتفين والوركين.

    عند اختيار فستان للجسم المستطيل الشكل، يمكنك اختيار أنماط تجعل الجزء العلوي من جسمك أكبر. بعض الخيارات الأفضل لك هي فساتين بتصاميم اللف، والفساتين بقصة الأميرة، وفساتين الكتان. وحتى الفساتين التي تحتوي على تفاصيل مكشكشة أو رقبة القبة القلب. يمكنك أيضاً ارتداء بليزر أو جاكيت طويل لإضفاء تأثير درامي على الفستان.

     الجسم المثلث المعكوس

    يتميز هذا الجسم بأنه ذو شكل رياضي. بالتالي، النساء اللواتي يمتلكن هذا النوع من الجسم لديهن كتفين أوسع من الوركين. لهذا السبب، يجب إنشاء توازن من خلال إضافة حجم إلى الجزء السفلي من الجسم.

    إذا كان لديكِ نوع جسم المثلث العكسي، فإن أفضل الفساتين التي يجب عليكِ ارتداؤها هي الفساتين ذات القصة المستقيمة والفساتين بخطوط مستقيمة والفساتين بخط A. يمكنكِ أيضاً اختيار الفساتين ذات الرقبة على شكل V لجعل كتفيكِ تبدوان أضيق.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا