spot_img
المزيد

    5 أسباب مذهلة لإضافة توت العليق إلى نظامك الغذائي

    spot_img

    توت العليق صغير ومستدير، وطعمه حلو. يكون لونه أزرق أو أرجواني، ويشتهر بطعمه اللذيذ والعديد من الفوائد الصحية. يحتوي توت العليق على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، مما يجعله إضافة شهيرة وغنية بالتغذية إلى مختلف الأطباق، مثل حبوب الإفطار والعصائر الصحية والسلطات والحلويات.

    وفقًا لخبيرة التغذية أفني كاول، يُعتبر توت العليق في الغالب “طعامًا خارقًا” بسبب تأثيراته الإيجابية المحتملة على صحة القلب ووظائف الدماغ والرفاهية العامة.

    أهم فوائد توت العليق للصحة:

    *غني بمضادات الأكسدة

    نظرًا للضغوط أو عادات الحياة السيئة، يفرج جسمنا عن الجذور الحرة، المعروفة أيضًا باسم الإجهاد التأكسدي الذي يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية المزمنة حتى السرطان. من الأمور الأساسية أن نتضمن مضادات الأكسدة في نظامنا الغذائي اليومي لمواجهة تأثير الإجهاد التأكسدي والحفاظ على جهاز المناعة. تعد توت العليق مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة.

    *غني بالألياف

    يحتوي توت العليق على نسبة عالية من الألياف، مما يمنع مشاكل الهضم مثل الإمساك ويدعم إدارة الوزن.

    *منخفض السعرات الحرارية

    يعتبر توت العليق مصدرًا منخفض السعرات الحرارية. كوب واحد من توت العليق الطازج يحتوي على حوالي 84 سعرة حرارية ويحتوي على حوالي 85٪ من الماء. مما يجعله مناسبًا كطعام فائق لإنقاص الوزن.

    *خصائص مضادة للالتهابات

    الكمية الكبيرة من الأنثوسيانين، وهي المركبات المسؤولة عن لون التوت الأزرق العميق، تسهم في خصائصه المضادة للالتهابات. تلك الخصائص تخفف من أعراض الحالات التهابية مثل التهاب المفاصل.

    *تحسين الوظائف الذهنية

    “توت العليق معروف بقدرته على تحسين الوظائف الذهنية والاحتفاظ بالذاكرة، مما يجعله وجبة خفيفة تعزز الدماغ. يمكن أن يسهم تضمين هذه الفواكه الكثيفة بالعناصر الغذائية في نظامك الغذائي في تحسين الرفاهية العامة والحيوية” وفقاً لموقع Health shots.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا